المناطق_وكالات

خيم التعادل السلبي على مواجهة سوريا وأوزبكستان ، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية بكأس أمم آسيا لكرة القدم.

وفشلت محاولات الفريقين على مدار 90 دقيقة في هز الشباك، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي ويتقاسم الفريقان نقاط المباراة.

أخبار قد تهمك من راضي موسوي المقرب من سليماني ونصرالله الذي قتلته إسرائيل في سوريا؟ 25 ديسمبر 2023 - 7:51 مساءً مستشار في العلاقات الدولية: ما يحدث من اشتباكات بين الجيش الأردني والميليشيات الإيرانية على الحدود السورية خطير 23 ديسمبر 2023 - 10:46 صباحًا

وكانت منافسات المجموعة قد افتتحت في وقت سابق من اليوم السبت، حيث فاز المنتخب الأسترالي على نظيره الهندي 2 / صفر.

ويلتقي المنتخب السوري في الجولة الثانية مع نظيره الأسترالي يوم 18 من الشهر الجاري، وهو اليوم ذاته الذي يشهد مواجهة الهند وأوزبكستان.

بدأت المباراة بأداء حذر من جانب المنتخب السوري، الذي لم يبادر بالهجوم وترك ذلك لنظيره الأوزبكي بقيادة نجمه جلال الدين ماشاريبوف، الذي كان المحرك الأول لفريقه في الشوط الأول.

ورغم السيطرة الأوزبكية على مجريات المباراة في شوطها الأول، إلا أن ذلك لم يشكل خطورة كبيرة على مرمى المنتخب السوري وحارسه أحمد مدنية.

وجاءت المحاولة الأولى في المباراة للمنتخب السوري في الدقيقة 15 عن طريق مهاجمه إبراهيم هيسار، الذي سدد كرة قوية داخل منطقة الجزاء، ليتصدى لها أوتكيز يسيبوف حارس أوزبكستان.

وتكفل الثنائي الدفاعي في منتخب سوريا، أيهام أوسو وثائر كروما، بإيقاف الهجمات الأوزبكية المتتالية على مرماه، فيما جاء الرد السوري على ذلك الضغط من خلال هجمات مرتدة لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى يسيبوف.

وكان المنتخب الأوزبكي الأكثر استحواذا على الكرة، وحرم منافسه منها لاسيما في خط الوسط، وبسبب ذلك الضغط الهجومي، ترك الفريق مساحات في خط دفاعه، لكن الهجوم السوري لم يحسن استغلال ذلك لهز الشباك.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل المنتخب الأوزبكي ضغطه من أجل تسجيل هدف التقدم، وسدد لاعبه شوكوروف  كرة قوية مرت فوق عارضة الحارس مدنية في الدقيقة 49.

وأجرى الأرجنتيني هيكتور كوبر تبديلين للمنتخب السوري في الدقيقة 70، حيث دخل عمر خربين وفهد يوسف، بدلا من بابلو صباغ ومحمود الأسود على الترتيب.

وسجل إبراهيم هيسار هدفا ألغاه الحكم في الدقيقة 72، بداعي التسلل.

وطالب لاعبو منتخب سوريا بضربة جزاء في الدقيقة 82، بداعي لمس الكرة ليد مدافع أوزبكستان أثناء محاولته منع عمر خربين من التقدم داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم طالب بمواصلة اللعب.

وحدث الأمر ذاته من جانب منتخب أوزبكستان، بعد ثلاث دقائق، بعد التحام بين أحمد مدنية حارس المنتخب السوري، وإيجور سيرجييف مهاجم المنتخب الأوزبكي، لكن الحكم لم يلتفت لذلك أيضا.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بالتعادل السلبي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أوزبكستان سوريا كأس أمم آسيا المنتخب السوری فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

شباب اليمن يتأهل إلى نهائيات آسيا بالصين 2025

تأهل المنتخب الوطني لكرة القدم للشباب الى نهائيات كأس آسيا في الصين 2025 بعد تعادله مع نظيره الاندونيسي بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، على استاد ماديا ضمن منافسات المجموعة السادسة.

 

وجاء تأهل المنتخب الوطني كأفضل ثاني في البطولة بعد تعادله بالنقاط مع متصدر المجموعة بواقع سبع نقاط لكل منتخب وبفارق هدف واحد لمنتخب اندونيسيا.

 

وسجل منتخب اندونيسيا هدفه الأول في الدقيقة 46 من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، قبل أن يعادل منتخبنا النتيجة بعد دقائق عبر لاعبه عبدالرحمن الخضر لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، وهي ذات النتيجة التي انتهى بها اللقاء.


مقالات مشابهة

  • رسمياً.. المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس آسيا
  • التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من الديربي بين ريال مدريد وأتلتيكو في الدوري الإسباني
  • التعادل السلبي يخيم على مواجهة إمبولي وفيورنتينا بالدوري الإيطالي
  • شباب اليمن يتأهل إلى نهائيات آسيا بالصين 2025
  • خسارة المنتخب المغربي أمام "البرازيل" الأول عالميا تنهي مشاركته بكأس العالم لـ”الفوتسال”
  • ربع نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول منهزماً أمام البرازيل
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في مواجهة الحسم
  • لا غالب ولا مغلوب.. التعادل يخيم على مواجهة البايرن وليفركوزن بالدوري الألماني
  • السوبر الإفريقي.. هل احتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة للأهلي أم ظلم الزمالك؟
  • كاكا: الحكم حرم الزمالك من ضربة جزاء صحيحة أمام الأهلي