تصدر اسم الزعيم عادل إمام تريند محرك البحث جوجل، خلال الساعات الأخيرة، وذلك بعد مطالبة الضرائب المصرية له بمبلغ قدره 6 مليون جنيه، على رغم إبتعاده عن الساعه الفنية منذ ما يقارب 6 سنوات.


 

محامي عادل إمام يكشف عن حالته الصحية


 

كشف خالد الأشوح، محامي الفنان عادل إمام، آخر تطورات الحالة الصحية للزعيم، بعد الشائعات التي ترددت مؤخرا عن مرضه، وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” المذاع على قناة “الحدث اليوم”: أن الفنان الزعيم عادل إمام بصحة جيدة ويعيش حياته بشكل طبيعي.


 

وعن أزمة الضرائب الخاصة بالفنان عادل امام، علق: الزعيم حريص على سداد الضرائب الخاصة به في مواعيدها.


 


 

وقال خالد الأشوح، أن الفنان سدد ضريبة الأرباح التجارية بشكل طبيعي، ولكن قانون الضرائب استحدث القيمة المضافة وأخضع الأعمالالفنية للقيمة المضافة.


 


 

ووقع الفنان عادل إمام في أزمة مع الضرائب بسبب ثلاثة أعمال هم عوالم خفية وعفاريت عدلي وفلانتينو، والتي طبقت مصلحة الضرائبعليها ما يقرب من 6 مليون جنيه ضريبة قيمة مضافة، على الرغم من أن هناك بروتوكول بين وزارة المالية ونقابة المهن التمثيلية أن الأعمالالتي تتم بالمنطقة الحرة بالإنتاج الإعلامي أو إذا كان المنتج أجنبيا من خارج مصر يتمتع بجنسية أخرى لا تخضع للقيمة المضافة.


 

ما هو سبب خلاف عادل إمام مع الضرائب ؟


 

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس": "الخلاف بيننا وبين الضرائب أن الأعمال الفنية التيزصورت في مدينة الإنتاج الإعلامي بالمنطقة الحرة لا تخضع للقيمة المضافة، لأن هناك بروتوكول بين وزارة المالية ونقابة المهن التمثيلية الأعمال التي تتم بالمنطقة الحرة بالإنتاج الإعلامي أو إذا كان المنتج أجنبيا من خارج مصر يتمتع بجنسية أخرى لا تخضع للقيمة المضافة،وهذا محل الخلاف مع الضرائب". 


 


 

الأعمال التي سبب لـ عادل إمام أزمات مع الضرائب


 

وأوضح: "هناك 3 أعمال سنة 2017 و2018 و2019 مسلسلات عوالم خفية وعفاريت عدلي وفلانتينو، طبقوا عليها ما يقرب من 6 مليون جنيه ضريبة قيمة مضافة، ونحن قمنا بالرد بأننا سددنا الضرائب ولا نخضع للقيمة المضافة وتقدمنا بلجنة الطعن للمأمورية ولجأنا اليمحكمة القضاء الإداري والدائرة 28 ستنظر الطعن يوم 28 يناير الجاري". 

وتابع: "استفدنا كل الوسائل مع مصلحة الضرائب لذلك لجأنا لمحكمة القضاء الإداري، وقبل ذلك لم تكن هناك أي مشكلات سابقة مع الضرائب".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عادل إمام للقیمة المضافة مع الضرائب

إقرأ أيضاً:

مصطفى عمار: مهرجان العلمين يقدم فعاليات تلبي احتياجات الأسر المصرية والعربية

قال الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة الوطن، إن مهرجان العلمين هذا العام يضم فعالية عن الطعام حول العالم، فالمهرجان للأسرة المصرية ولا يهتم فقط بفئة الشباب أو الكبار في السن أو الأطفال إنما يقدم وجبة فنية شاملة لكل الفئات، وسيجدون ما سيشجعهم على السفر وقضاء الإجازات والبقاء داخل أنشطة المهرجان.

حفلات كاملة العدد في مهرجان العلمين

وأضاف «عمار»، خلال مداخلة ببرنامج «التاسعة»، المذاع على القناة الأولى، وتقدمه الإعلامية جومانا ماهر، أن هناك حفلات كاملة العدد مثل حفلات الموسيقار الكبير عمر خيرت، والفنان كاظم الساهر، بجانب أصوات الشباب مثل تامر عاشور وتامر حسني وويجز، والعديد من النجوم الذين يتعلق بهم الشباب من جيل الكبار مثل محمد منير وعمرو دياب وآخرين.

وعن العروض المسرحية، أوضح أنه في وقت من الأوقات كان هناك موسم سياحي للفنان الكبير عادل إمام، مردفا: «شارع الهرم ومسرح الزعيم عادل إمام كان أحد مصادر الدخل لمصر في السياحة بأن الأشقاء العرب يحضرون مصر خصيصا لحضور عرض مسرحية عادل إمام».

عروض مسرحية في مهرجان العلمين

ولفت إلى أن ضم عروض مسرحية في مهرجان العلمين لما تحمله مصر من تاريخ كبير على مستوى المسرح سواء العربي أو الكوميدي، وستلاقي استحسانا كبيرا للغاية، متمنيا ضم عروض سينمائية لما لها من رواج وإقبال شديد من الجماهير المصرية والعربية.

مقالات مشابهة

  • للمرة الثانية.."كارثة" لـ سامو زين تتصدر التريند الأول عبر "أنغامي"
  • مديرية الضرائب تشرع في حجز الضريبة على القيمة المضافة في المنبع
  • محمد رياض يكشف سبب تأجيل موعد افتتاح الدورة الجديدة لـ«القومي للمسرح»
  • مصطفى عمار: مهرجان العلمين يقدم فعاليات تلبي احتياجات الأسر المصرية والعربية
  • مديرية الضرائب تعلن حجز TVA في المنبع بداية من فاتح يوليوز الجاري لمحاربة التهرب الضريبي
  • 3 غرز في الرأس.. تفاصيل الحالة الصحية للإعلامي مدحت شلبي بعد حادث سير
  • بعد إشاعات تدهور حالته.. توفيق عبد الحميد يتصدر التريند
  • برنامج بيت السعد يتصدر التريند.. تعرف على السبب
  • بعد تصدره التريند.. كل ما تريد معرفته عن توفيق عبد الحميد
  • آخر تطورات الحالة الصحية لـ توفيق عبد الحميد.. وتعليق مفاجئ من طارق الشناوي