خرج محتجون إلى الشوارع في مدينة "دويسبورج" غربي ألمانيا، اليوم السبت، للاحتجاج على حفل يقيمه حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني الشعبوي بمناسبة استقبال العام الجديد.
وسار متظاهرون عبر المدينة قبل تجمع مخطط له بالقرب من قاعة الفعاليات، وهو تجمع نظمته عدة جهات بينها اتحاد النقابات الألماني.
وظل الاحتجاج سلميا حتى وقت مبكر من بعد الظهر، وفقا لمتحدث باسم الشرطة.

جاءت المسيرة في أعقاب احتجاجات في مدن ألمانية أخرى، أمس الجمعة، ردا على تقرير تناول تفاصيل اجتماع عقد مؤخرا بين أعضاء حزب البديل من أجل ألمانيا ومجموعة يمينية متطرفة سيئة السمعة تدعو إلى طرد المهاجرين بما في ذلك أولئك الذين يحملون الجنسية الألمانية.
وطالب المتظاهرون بحظر الحزب الذي شهد زيادة في تأييده خلال الأشهر الأخيرة.
كان المئات تظاهروا، مساء أمس الجمعة، أمام مقر حزب البديل في مدينة هامبورج الواقعة شمال ألمانيا، وأشارت تقديرات الشرطة إلى أن مئات أيضا تظاهروا في مدينة دوسلدورف للمناداة بحظر الحزب. 

أخبار ذات صلة شولتس يأمل في التوصل لاتفاق حول الأجور بالسكك الحديدية ألمانيا تخصص مساعدات إضافية للجيش اللبناني المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ألمانيا حزب البديل من أجل ألمانيا اليمين المتطرف

إقرأ أيضاً:

هل البديل المحلي من الدواء بنفس جودة المستورد؟.. نقابة الصيادلة توضح (فيديو)

أكد الدكتور فادي مراد، عضو مجلس نقابة الصيادلة، أن مصر ستنال هذا الشهر ترخيصًا في المستوى الثالث لتصنيع الأدوية، ما يعكس التزامها بأعلى معايير الإدارة والتصنيع.

عاجل:- شعبة الأدوية تناشد الحكومة لتشكيل لجنة لحل تحديات قطاع الدواء في مصر رئيس شعبة الأدوية: الإصلاح الاقتصادي أنقذ صناعة الدواء في مصر

وأضاف "مراد " خلال حواره مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية" mbc مصر 2 " اليوم السبت، أن هذا التصنيف يعكس جودة وكفاءة وفعالية الأدوية المصرية، مشددًا على أن 93% من حجم سوق الأدوية في مصر يأتي من شركات تصنيع محلية، مناشدًا  بضرورة توعية المواطنين بجودة الأدوية المحلية، موضحًا أن هناك فرق بين "المثائل" و"البدائل" للأدوية.

وأوضح عضو مجلس نقابة الصيادلة، أن "المثائل" تتطابق في التركيز والمادة الفعالة والشكل الدوائي، لكن تحمل أسماء تجارية مختلفة، بينما "البدائل" تحتوي على مواد فعالة مختلفة وأسماء تجارية مختلفة، ولكنها تؤدي نفس الغرض العلاجي، مضيفًا أن المصانع التي تنتج الأدوية المحلية هي نفسها التي تنتج أدوية الشركات متعددة الجنسيات، مع اختلاف في الأسماء فقط.

مقالات مشابهة

  • تقارير إسرائيلية تشير إلى إقالة محتملة لغالانت.. وتكشف اسم البديل
  • ألمانيا توسع نطاق إجراءات المراقبة لتشمل حدودها كافة
  • عبر فيس بوك وإكس..ألمانيا تكشف حملة تضليل روسية لصالح حزب البديل
  • انفجار في وسط مدينة كولونيا الألمانية
  • انفجار في مدينة كولونيا الألمانية وتحقيقات جارية عن أسبابه
  • إصابة شخص في انفجار بوسط مدينة كولن الألمانية
  • الجمعية الطبية: ‏التوسع في العيادات المسائية يُعد البديل الأنسب لـ «عافية»
  • 34 سجينة إيرانية يضربن عن الطعام في ذكرى احتجاجات مهسا أميني
  • باتت في حالة إنهيار... مدينة إسرائيليّة بارزة أصبحت هدفاً لـحزب الله
  • هل البديل المحلي من الدواء بنفس جودة المستورد؟.. نقابة الصيادلة توضح (فيديو)