أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها، بأن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، صرح بأنه تتم دراسة السماح للفلسطينيين النازحين من شمال غزة بالعودة عندما لا يكون هناك خطر عليهم.

أحمد موسى: مصر لم تشارك أبدًا في حصار أهالي غزة (فيديو) تقرير: نزوح 85% من سكان غزة إلى محور فيلادلفيا الحدودي مع مصر تهرب الفريق القانوني الإسرائيلي 

وفي ذات السياق قال حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، إن إسرائيل تتخذ سياسة واضحة وهي الهروب للأمام على اعتبار أن ما حدث من الفريق القانوني أمام العدل الدولية هو تهرب من المسئولية.

وأضاف "فارس" في اتصال هاتفي على فضائية "إكسترا نيوز"، أنه يوجد ضغوط كبير على حكومة نتنياهو وتسعى لإحداث توترات بالمنطقة تبقى الأزمة أطول فترة ممكنة.

مصر صانعة السلام 

وأكد أن الدولة المصرية أكثر دولة تسعى لصناعة السلام في العالم وأخذت عاتقها كسر الحصار عن قطاع غزة، موضحًا أن الاحتلال وضع العقبات أمام دخول المساعدات وانتقالها من معبر رفح لمعبر العودة.

وأشار إلى أن مصر سعت لإظهار أنها صانعة للسلام رأينا زيارة سكرتير عام الأمم المتحدة لمعبر رفح، والمؤتمر الصحفي للهيئة العامة للاستعلامات المصرية.

حقيقة غلق مصر لمعبر رفح 

ونوه إلى أن إسرائيل في إطار نهجها تسعى لتحميل مصر مسئولية لن تقع على عاتقها فمصر لم تغلق معبر رفح ولا ثانية واحدة بل إن إسرائيل قامت بضرب معبر رفح من الجانب الآخر أربع مرات.

ولفت إلى أنه يوجد أكثر من 5 معابر أخرى تحت يد الاحتلال الإسرائيلي والمفترض أن تقوم هي بإدخال المساعدات باعتبارها دولة محتلة ومسئولة عن غزة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الاحتلال الاسرائيلي قطاع غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي غلق معبر رفح حكومة نتنياهو رئيس أركان جيش الاحتلال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

توضيح مهم لوزارة التربية بشأن تعليم الأولاد النازحين

أوضح المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي، أن الوزارة تتبع سياسة الحكومة اللبنانية في ما يتعلق بملف النازحين وبالتالي تعليم الأولاد النازحين في المدارس في لبنان.     وأشار المكتب إلى أن وزارة التربية تسلم إلى المديرية العامة للأمن العام عبر وزارة الداخلية الاسم الثلاثي والوثائق المتوافرة عن كل مرشح نازح نجح في الامتحانات الرسمية للشهادات الرسمية الصادرة عن المديرية العامة للتعليم المهني والتقني، لكي يقوم الأمن العام بمهامه لجهة متابعة حصولهم على الإقامة .    واكد المكتب الإعلامي أن دور وزارة التربية محصور بتقديم التعليم بحسب القوانين والأنظمة، وان قرار مجلس الوزراء الذي سمح بتسليم الشهادات للنازحين من التلامذة في التعليم المهني والتقني، منع تسجيل أي تلميذ نازح للعام الدراسي ٢٠٢٥ /٢٠٢٦، إذا لم يكن لديه وثيقة إقامة صالحة ، ما يعني السماح للتلامذة الذين يتابعون الدراسة راهنا بإنهاء دراستهم في العام الدراسي الذي سيبدأ نهاية هذا الشهر.   وأشار المكتب الإعلامي إلى أن مسار تعليم النازحين منفصل عن التلامذة اللبنانيين، وبالتالي لا يتأثر اللبنانيون بذلك بأي شكل من الأشكال، لافتا إلى ان تسليم الشهادة للتلامذة النازحين لا يعني مطلقا تسهيل إقامتهم، لأن على الأمن العام اللبناني أن يقوم بالإجراء القانوني اللازم.  

مقالات مشابهة

  • سقوط صواريخ من لبنان على موقع المطلة شمال إسرائيل.. وجيش الاحتلال يرد
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة
  • مراسل «إكسترا نيوز» من معبر رفح: إسرائيل رفضت دخول الخيام لقطاع غزة
  • صفارات الإنذار تدوي في مستوطنة دوفيف بالجليل الغربي شمال إسرائيل
  • ‏دوي صافرات الإنذار في شمال إسرائيل على الحدود مع لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يحقق في سبب فشل اكتشاف صاروخ قادم من اليمن
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق قنابل إنارة فوق منطقة قليبو شمال غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: رصد صاروخين أطلقا من شمال قطاع غزة تم اعتراض واحد منهما وسقط الآخر في المنطقة البحرية
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة
  • توضيح مهم لوزارة التربية بشأن تعليم الأولاد النازحين