قال الإعلامي أحمد موسى، إن صفات جماعة الإخوان الإرهابية نفس صفات دولة الاحتلال الإسرائيلي، موضحًا أنه مع كل أزمة في منطقة الشرق الأوسط تتعالى الأبواق الإخوانية بفتح معبر رفح، معقبًا: «معبر رفح لم يغلق أبدًا ولو حتى ساعة واحدة». 

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن رئيس وزراء الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يريد السيطرة على طريق صلاح الدين «محور فلادليفيا»، وأن دولة الاحتلال تريد السيطرة على الطريق بحجة أنه يمثل خطرا عليها.

ولفت إلى أن دولة الاحتلال فُضحت أمام محكمة العدل الدولية بسبب المذكرة التي قدمتها جنوب أفريقيا حول جرائم الإبادة في غزة، مؤكدًا أن كل ما قالته إسرائيل عن معبر رفح مجرد ادعاءات كاذبة.

5 مليارات دولار حجم التجارة بين غزة والاحتلال 

وأكد أن مصر لم تغلق معبر رفح نهائيا، وهناك 6 معابر أخرى، وبلغ إجمالي حجم التجارة بين غزة ودولة الاحتلال عبر هذه المعابر نحو 5 مليارات دولار خلال العام الماضي، موضحًا أن الهدف من الحديث عن معبر رفح استهداف مصر، ومن ثم يبدأ تصفية القضية الفلسطينية، وتهجير الفلسطينيين إلى سيناء.

وأفاد أحمد موسى، إلى أن مطالب دولة الاحتلال تتطابق تماما مع مطالب جماعة الإخوان الإرهابية، وفتح معبر رفح للسماح بدخول الفلسطينيين من المعبر وترك أرضهم، مشيرًا إلى أن مصر ترفض كل الضغوطات التي تتعرض لها، والرئيس السيسي أكد في كل المناسبات واللقاءات التي عقدها مع قادة العالم رفضه الكامل لفكرة التهجير.

مصر أدخلت عشرات الشحنات لغزة

وأكمل: فكرة التهجير لا توجد إلا عند صهاينة اليهود وصهاينة جماعة الإخوان الإرهابية، موضحًا أن مصر أدخلت عشرات الشحنات المحملة بالمساعدات الطبية والإنسانية لأهل غزة، واستقبلت نحو 25 ألف مصاب فلسطيني يعالجون في المستشفيات المصرية.

وأشار موسى إلى أن مصر أدخلت 70% من إجمالي المساعدات التي قدمت إلى قطاع غزة، مردفًا: «يا ريت العالم يبذل نفس الجهد من أجل غزة، يا ريت ربع الجهد اللي إحنا بنعمله، مصر تبذل جهدًا كبيرا في إدخال المساعدات، وضغوط مصر على أمريكا وإسرائيل أجبرت دولة الاحتلال على دخولها، إحنا مش عندنا مشكلة في دخول المساعدات، المشكلة من الجانب التاني من دولة الاحتلال».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد موسى العدل معبر رفح مصر المساعدات دولة الاحتلال أحمد موسى معبر رفح إلى أن أن مصر

إقرأ أيضاً:

رجعنا الإسرائيليين بالبيجامات.. أحمد موسى: أكتوبر شهر الانتصارات

كتبت -داليا الظنيني:

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بما حققه الجيش المصري من نصر كبير في حرب السادس من أكتوبر عام 1973، قائلاً: «شهر أكتوبر بالنسبة لنا هو شهر الانتصارات، ومحدش أبدًا هيقدر يكرر اليوم ده إلا مصر والقوات المسلحة المصرية».

وأضاف موسى خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد: "لو أرضك محتلة لا تتكلم عن انتصارات، فالمنتصر الحقيقي هو الذي استطاع استرجاع أرضه".

وتابع: مصر كبدت إسرائيل خسائر كبيرة وفادحة في حرب أكتوبر 1973، والعدو الإسرائيلي منذ هذا التوقيت أصبح يدرك مدى قوة مصر العسكرية، وقدرات أبناءنا من القوات المسلحة المصرية.

وأكمل: لا أحد يستطيع أن ينسى ما حدث في حرب السادس من أكتوبر، واستعادة الأراضي المصرية من جنود الاحتلال الإسرائيلي، معقبًا: «رجعناهم بالبجامات الكستور، ودمرنا خط بارليف الإسرائيلي، أصعب مانع مائي في العالم؛ بخرطوم مياه».

من ناحية أخرى، أوضح موسى، أن غدًا في الساعة الخامسة مساءًا، سيتم تخريج دفعة جديدة من أبناء القوات المسلحة المصرية من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأكمل: عايز الكل يتابع حفل تخرج طلاب الكليات العسكرية غدًا، من مقر القيادة الاستراتيجية في العاصمة الإدارية الجديدة، فسيكون هناك مفاجآت كبرى خلال حفل التخرج.

مقالات مشابهة

  • سفارة مصر في لبنان: شحنة كبيرة من المساعدات الإغاثية تصل إلى بيروت اليوم
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة (شاهد)
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة
  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • «حروب الشائعات» السلاح الجديد لـ«قوى الشر».. الدولة تبذل جهودا كبيرة لمواجهتها وصناعة الوعي (ملف خاص)
  • اللحياني: العبرة في عقد أحمد الغامدي وغويدو هو بالجهة التي وقعت معهم .. فيديو
  • ما هي وحدة إيغوز التي تعرضت لـمقتلة كبيرة على يد حزب الله؟
  • تراجع إدخال المساعدات إلى غزة جراء القيود الإسرائيلية
  • رجعنا الإسرائيليين بالبيجامات.. أحمد موسى: أكتوبر شهر الانتصارات
  • أحمد موسى يهاجم الإخوان بسبب التشكيك في نصر أكتوبر (فيديو)