تسابق اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة اليد بقيادة  محمد الأمين الزمن للانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة باستضافة مصر لبطولة الأمم الأفريقية التى تقام بمجمع الصالات المغطاة لاستاد القاهرة الدولي في الفترة من 17 وحتى 27 يناير الجاري.

تم تقسيم المنتخبات إلى 4 مجموعات بواقع 4  منتخبات في كل مجموعة على أن تُلعب مباريات الدور الأول بنظام دوري من دور واحد.

ومن المقرر أن يتأهل المتصدر ووصيف كل مجموعة إلى دور الثمانية وبداية من الدور ربع النهائي تقام المباريات بنظام خروج المغلوب حتى مباراة النهائي.

ويبحث الإسباني خوان كارلوس باستور المدير الفني لمنتخب مصر لكرة اليد  خلال الايام القليلة المقبلة عن افضل تشكيلة ممكنه قبل إنطلاق هذا الحدث الذي يعد بوابة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024
وخاض منتخب الفراعنة مجموعة من المباريات الودية القوية تم خلالها تجربة جميع اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار للانتظام  في المعسكر المغلق لحين إعلان القوائم النهائية المرشحه للمشاركة الرسمية بالبطولة.

ومن المقرر أن يلتقي فراعنة اليد  في اللقاء الافتتاحى  منتخب غينيا يوم الأربعاء  المقبل  في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

وأسفرت قرعة البطولة الأفريقية عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الثانية بجوار كل من: «غينيا والكاميرون والكونغو برازافيل».

وتستضيف مصر البطولة الأفريقية بمشاركة 16 دولة هى: «مصر والجزائر وتونس وأنجولا وكاب فيردي وغينيا والكونغو برازافيل والجابون والكاميرون وليبيا والمغرب ونيجيريا ورواندا وزامبيا والكونغو الديمقراطية وكينيا».

ويتأهل الفائز بكأس الأمم الأفريقية للرجال لكرة اليد مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

يذكر أن منتخب مصر هو حامل لقب آخر نسختين من كأس الأمم الأفريقية في تونس 2020 ومصر 2022.

وأعلن  الاتحاد الأفريقي عن قائمة الحكام الرسميه لبطوله أفريقيا للرجال؛ حيث يشارك من مصر طاقمين من الحكام الدوليين الطاقم الأول علاء حسن وحسام معتمد الطاقم الثاني هايدي السعيد، وياسمينا السعيد كما يشارك الثنائي شعبان محمد، وسامح جورج ضمن قائمة المراقبين للاتحاد الأفريقي. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأولمبية باريس الأولمبية باريس 2024 والكونغو برازافيل محمد الأمين

إقرأ أيضاً:

ممر شرفي وتكريم لـ "عبد الرحمن أشرف رشاد" ابن بورسعيد بعد تحقيقه بطولة إفريقيا مع منتخب اليد

كرم مجلس إدارة نادى بورسعيد الرياضى، برئاسة  طارق عمار، لاعب كرة اليد عبد الرحمن أشرف رشاد، الحائز على بطولة إفريقيا مع المنتخب الوطنى لكرة اليد مواليد ٢٠٠٦ والتى أقيمت فى تونس.

ممر شرفي وتكريم لـ "عبد الرحمن أشرف رشاد"

و أقام لاعبو الفريق الأول لكرة اليد والجهاز الفنى بقيادة عادل الشرقاوى رئيس جهاز كرة اليد ممر شرفى، لتشجيع لاعب بورسعيد عبدالرحمن أشرف،و ذلك خلال مران الفريق بالصالة المغطاة المقام بالمدينة الرياضية.

حضر من مجلس إدارة نادى بورسعيد  اللواء طارق عمار رئيس مجلس الإدارة، النائب حسن عمار نائب رئيس مجلس الإدارة،محمد سعيد عضو مجلس الإدارة، أحمد رزق عضو مجلس الإدارة، فؤاد عمار عضو مجلس الإدارة، محمد موسى المدير التنفيذى وعبده عبدالوهاب المشرف على منتخبات كرة اليد بالإتحاد المصرى ومحمد أبورفاعى  رئيس منطقة بورسعيد لكرة اليد.

قائمة منتخب إسبانيا لمواجهتي الدنمارك وصربيا في دوري الأمم الأوروبية نور الشربيني تبلغ نهائي بطولة قطر للاسكواش

و أشاد طارق عمار، بالمجهود الذى بذله إبن بورسعيد مع المنتخب الوطنى، مما كان له أثر كبير فى تحقيق بطولة هامة مثل بطولة إفريقيا مؤكدًا أن بورسعيد ستظل محافظة غنية بأبنائها المميزين مثل عبدالرحمن وزملائه.

و طالب رئيس بورسعيد،اللاعب الدولى عبدالرحمن أشرف بمواصلة مجهوده وبذل أقصى ما لديه لمواصلة مسيرته الدولية،حتى يكون مثال يحتذى به لكل أبناء النادى.

من جانبه وجه عبدالرحمن أشرف،الشكر لمجلس إدارة نادى بورسعيد،على تحفيزه ودعمه حتى الوصول للمستوى الفنى الذى أهله للتواجد مع المنتخب الوطنى،مؤكدًا على أن هذا الإحتفاء يجعله يواصل بذل الجهد وتحقيق المزيد مع المنتخب الوطنى ونادى بورسعيد.

مقالات مشابهة

  • 50 لاعبا في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج
  • اتحاد كرة اليد يحدد 21 نوفمبر موعد انطلاق دوري المحترفين
  • معسكر خارجي يصقل منتخب شواطئ اليد للبطولة الآسيوية للناشئين
  • ممر شرفي وتكريم لـ "عبد الرحمن أشرف رشاد" ابن بورسعيد بعد تحقيقه بطولة إفريقيا مع منتخب اليد
  • منتخب مصر 2008 يواجه الكويت وروسيا وديا بالإسكندرية استعدادا للتصفيات الأفريقية
  • برونزية مونديال اليد .. انطلاق مواجهة الأهلي وبرشلونة
  • البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية
  • البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية للجامعات
  • موعد مباراة الزمالك وتاوباتي البرازيلي في كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • نجم الخليج السعودي: تنظيم مصر لبطولة العالم للأندية لكرة اليد مبهر