بهذا التعادل حصد المنتخبان نقطتهما الأولى في البطولة

تعادل المنتخب السوري بدون أهدف مع نظيره الأوزبكي في المباراة التي جمعتهما لحساب الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى لكأس آسيا.

اقرأ أيضاً : الصين تعادل طاجيكستان .. وقطر تتصدر المجموعة الأولى

وبهذا التعادل حصد المنتخبان نقطتهما الأولى في البطولة.

وكانت المجموعة ذاتها قد شهدت فوز أستراليا على الهند بنتيجة 2-0، ليتصدر الـ " الكنغر الأسترالي " المجموعة بـ 3 نقاط.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: كأس آسيا قطر سوريا

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. إيطاليا في مهمة صعبة أمام سويسرا غدًا

يواجه المنتخب الإيطالي نظيره السويسري غدا السبت على الملعب الأولمبي في برلين لحساب دور الستة عشر من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" التي تستضيفها ألمانيا حتى يوم 14 يوليو المقبل.

وصعد المنتخب الإيطالي لدور الـ16 بصعوبة بالغة بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية، حيث افتتح مبارياته بالفوز على ألبانيا بهدفين لواحد ثم الخسارة أمام إسبانيا بهدف نظيف، قبل أن يتعادل في اللحظات الأخيرة أمام المنتخب الكرواتي 1/1 في الجولة الأخيرة.

مدرب إيطاليا يرفع راية التحدي

ورغم أن المنتخب الإيطالي لم يقدم العروض المنتظرة منه في النسخة الحالية من البطولة، فإن مديره الفني لوتشيانو سباليتي رفع راية التحدي من أجل تحقيق الفوز ومواصلة حملة الدفاع عن اللقب.

ويعتمد سباليتي على الأسلوب الدفاعي، الذي يشتهر به المنتخب الإيطالي، حيث يعول على لاعبين مميزين على رأسهم حارس باريس سان جيرمان جيانلويجي دوناروما، وأليساندرو باستوني وماتيو دراميان فيديريكو ديماركو، بالإضافة للاعبي خط الوسط جورجينيو ولورينزو بيليغريني.

من الممكن أن يعتمد سباليتي على خطة دفاعية باللعب بخمسة مدافعين لضمان التأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، حيث يسعى لإيجاد حلول للعقم التهديفي الذي يعاني منه.

سويسرا تسعى لتجنب ركلات الترجيح

في المقابل صعد المنتخب السويسري لدور الـ16 بصفته وصيف المجموعة الأولى بالبطولة، حيث افتتح مبارياته في البطولة بالفوز على هنغاريا 3 / 1 ثم التعادل مع اسكتلندا 2/2 ثم التعادل مع ألمانيا 1/1.

ويرغب المنتخب السويسري في عبور عقبة إيطاليا في الوقت الأصلي وعدم خوض ركلات الترجيح لاسيما، وأنه ودع آخر نسختين من البطولة بركلات الترجيح.

ويعول مدرب سويسرا مراد ياكين على الخبرات الكبيرة التي يمتلكها لاعبيه وعلى قدراتهم الدفاعية، حيث يعتمد على العديد من اللاعبين المميزين، يأتي على رأسهم الحارس المتألق يان سومير، ومانويل أكانجي، وريكاردو رودريغيز، وفابيان شار، وغرانيت تشاكا وشيردان شاكيري وبريل إيمبولو.

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024.. 4 فرص تؤهل منتخب البرازيل لدور الثمانية
  • شاهد.. تعادل فلسطين والبحرين في بطولة غرب آسيا للشباب
  • يورو 2024.. إيطاليا في مهمة صعبة أمام سويسرا غدًا
  • أحمر الشباب يواجه السعودية في ختام المجموعات ببطولة غرب آسيا
  • الأخضر يشارك اليمن صدارة المجموعة الأولى في ختام منافسات الجولة الثانية من بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا
  • «أبيض الشباب» ينشد التأهل المبكر أمام سوريا في «غرب آسيا»
  • يورو 2024.. رومانيا وبلجيكا وسلوفاكيا تتأهّل إلى ثمن النهائي
  • فهد الحوسني في قائمة حكام «مونديال الصالات»
  • تعادل العراق والأردن سلبياً في بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا
  • رومانيا وبلجيكا وسلوفاكيا تتأهّل إلى ثمن نهائي يورو 2024