أكد الإعلامي أحمد موسى، أن مصر أول دولة تتحمل مسئولية تقديم المساعدات لقطاع غزة منذ اللحظات الأولى لبداية العدوان الإسرائيلي على القطاع.

تقرير: نزوح 85% من سكان غزة إلى محور فيلادلفيا الحدودي مع مصر شاهد| مصير قنابل وقذائف إسرائيل التي لم تنفجر في قطاع غزة مصر لم تشارك في حصار غزة

وقال أحمد موسى خلال برنامجه "على مسئوليتي"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن مصر قدمت آلاف الأطنان من المساعدات لقطاع غزة منذ اللحظات الأولى، واستقبلت المصابين لعلاجهم داخل الأراضي المصرية بالمجان.

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اتخذ أكثر من قرار وإجراء لمساعدة المصابين وأهالي قطاع غزة ونقل المصابين إلى المستشفيات المصرية في ظل العدوان على القطاع.

وأضاف أن كل من يروج شائعات بشأن المساعدات لقطاع غزة هدفهم الوحيد كسر الحدود وتصفية القضية ونقل الفلسطينيين إلى مصر، مؤكدًا أن ما يحدث الآن هو ما حدث في 2008 من عمليات تحريض مع اختلاف الأشخاص.

وأشار إلى أن معبر رفح في الأساس معبر مخصص للأفراد، ومع ذلك لم تتأخر مصر في إدخال الشاحنات من خلال المعبر لمساعدة أهالي قطاع غزة في هذه الأزمة.

ولفت إلى أن مصر لم تشارك في حصار على مدار تاريخها، ودائمًا ما كانت تساعد أهالي غزة والشعب الفلسطيني، وإسرائيل هي التي حاصرت وما زالت تحاصر أهالي القطاع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة معبر رفح أحمد موسى الشعب الفلسطيني الرئيس عبد الفتاح السيسي حصار غزة قطاع غزة الإعلامي أحمد موسى فضائية صدى البلد الاراضي المصرية العدوان الإسرائيلي المستشفيات المصرية

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يعلق على القصف الإيراني لإسرائيل.. ماذا قال؟

كتبت - داليا الظنيني:
علّق الإعلامي أحمد موسى، على الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، مساء الثلاثاء، معتبرًا أن "إيران وعدت بالرد وأوفت".

وقال موسى، خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، إن إيران ما زالت تطلق عدة صواريخ باليستية على عدة مناطق في إسرائيل.

وتابع موسى: "لأول مرة، إيران لا تستخدم المسيرات، واستخدمت الصواريخ الباليستية، حيث سيتم توجيه 400 صاروخ تجاه إسرائيل خلال الساعات القادمة".

وأشار موسى إلى أن التقديرات كانت تشير إلى رد إيراني محتمل على هجمات تل أبيب، وأن إسرائيل لن تصمت، وهناك مؤشرات على رد قوي وسريع على تلك الهجمات الإيرانية وسط مساندة أمريكية.

وتابع: "كل الإسرائيليين حاليًا تحت الأرض، وكلهم دخلوا في الملاجئ منذ الساعة الرابعة عصرًا، فقد كان متوقعًا هذا الرد الإيراني".

ولفت موسى إلى أنه تم توجيه أكثر من 250 صاروخًا باليستيًا لمناطق في إسرائيل، بينها قواعد عسكرية، وسيتم استكمال الهجمات الإيرانية على تل أبيب ردًا على الضربات الإسرائيلية باغتيال إسماعيل هنية.

مقالات مشابهة

  • رجعنا الإسرائيليين بالبيجامات.. أحمد موسى: أكتوبر شهر الانتصارات
  • أحمد موسى يهاجم الإخوان بسبب التشكيك في نصر أكتوبر (فيديو)
  • أهالي غزة يحتفلون بوصول الصواريخ الإيرانية إلى المستوطنات الإسرائيلية: مشاهد الفرح والتكبير تجتاح القطاع (فيديو)
  • أحمد موسى يعلق على القصف الإيراني لإسرائيل.. ماذا قال؟
  • الصليب الأحمر اللبناني: المستشفيات بحاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ المصابين
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو
  • أرقام المصابين والنازحين في لبنان تتضاعف يومًا بعد يوم (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف عن مخطط الاحتلال لمناطق الإخلاء في غزة (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • بسبب فيلم بنات الباشا.. أهالي طنطا يحتشدون حول زينة (فيديو)