كشف مهرجان هوليوود للفيلم العربي، موعد انطلاق دورته الثالثة، حيث ستقام الفعاليات في الفترة من 17 إلى 21 أبريل المقبل.

من جانبه، قال مايكل باخوم، مدير المهرجان، إن الدورة الثالثة هي امتداد لنجاح تم تحقيقه على مدار دورتين شهدتا إقبالا كبيرا ومشاركة فعالة من قبِل صناع الأفلام ومحبيها، خاصة وأن هذا المهرجان هو الأول للفيلم العربي في هوليوود.

فيما أكد "باخوم" أن الدورة المنتظرة ستشهد عرض عدد كبير من الأفلام الطويلة والقصيرة من كل أنحاء الوطن العربي، بجانب أفلام العرب المقيمين في أمريكا، وذلك بنسبة تفوق عدد الأفلام التي شاركت في الدورة الماضية.

كما أشار إلى أنه من المقرر أن تتضمن فعاليات المهرجان العديد من الماستر كلاس والندوات النقاشية، بحضور متخصصين في صناعة السينما من جميع أنحاء العالم، لافتا إلى أنه جاري حاليا التحضير للإعلان عن باقي تفاصيل الدورة الثالثة، والكشف عن اسم النجم المكرم وعن أسماء لجان التحكيم.

كانت الدورة الثانية لمهرجان هوليوود للفيلم العربي، قد حملت اسم المخرج الكبير محمد خان، وكُرم خلالها المخرج الكبير خيري بشارة بمنحه جائزة "إنجاز العمر لعام 2023"، والفنانة ليلى علوي، بجائزة "عزيزة أمير".

يشار إلى أن مهرجان هوليوود للفيلم العربي، يقام ضمن فعاليات الاحتفال بشهر التراث العربي، بهدف خلق مساحة جديدة لصناع الأفلام من المنطقة العربية وشمال أفريقيا للالتقاء والتطوير والإبداع، وخلق منصة معرفية لتعريف الجمهور الغربي بالسينما العربية وصناعها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مهرجان هوليوود للفيلم العربي محمد خان

إقرأ أيضاً:

حفلات وفعاليات لمدة 50 يوما.. 5 معلومات عن مهرجان العلمين 2024

على تلك البقعة الساحرة من ساحل البحر المتوسط، حيث تمتزج المياه الزرقاء الصافية بالرمال البيضاء، جعلت منها قبلة سياحية ترفيهية بامتياز، تفتح مدينة العلمين أبوابها أمام العالم على مدار 50 يوما تقدم خلالها مجموعة ضخمة ومتنوعة من الفعاليات التي تخلق أجواء استثنائية يختلط فيها الفن بالثقافة والرياضة والترفيه بالسياحة، بعد ما نجحت في اختبارها الأول العام الماضي وأثبتت للعالم أننا أمام مهرجان ولدا كبيرا.

وكُشف الستار عن تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان مدينة العلمين والذي شهد مجموعة كبيرة من الفعاليات الهامة، الذي من المقرر أن تنطلق فعالياته في الفترة من 11 يوليو الجاري إلى 30 أغسطس المقبل، وفيما يلي أبرز ملامح الدورة الثانية من فعاليات مهرجان مدينة العلمين في دورته الثانية:

أبرز ملامح الدورة الثانية من مهرجان العلمين

- ينقسم المهرجان إلى 5 مهرجانات، مهرجان الموسيقى والمسرح، مهرجان الطعام، مهرجان الرياضة، مهرجان الترفيه بالإضافة إلى مهرجان نبتة الخاص بالأطفال، والذي يترأسه الفنان أحمد أمين.

- تشهد فعاليات المهرجان إقامة 10 حفلات غنائية لأبرز النجوم المصريين والعرب، من بينهم عمرو دياب، محمد منير، كاظم الساهر، تامر عاشور، ديانا حداد، ويجز، كايروكي، سعاد ماسي وغيرهم.

- يقام ضمن المهرجان 35 فعالية ترفيهية إلى جانب 12 حدثا رياضيا تغطى جانبا كبيرا من الألعاب الجماعية والفردية، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الفعاليات الترفيهية.

- قررت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إقامة معظم فعاليات مهرجان العلمين في الفترة الصباحية ترشيدا للطاقة.

- تخصيص 60% من أرباح المهرجان هذا العام لصالح أشقائنا في فلسطين، بجانب رفع العلم الفلسطيني بجانب العلم المصري في فعاليات المهرجان.

مقالات مشابهة

  • إدارة مهرجان العلمين تكشف عن تفاصيل جديدة من المهرجان
  • تكريم الدكتور عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ17 لمهرجان المسرح المصري
  • 4 قرارات في الدورة الثانية من مهرجان العلمين يحتفى بها الجمهور
  • عرض فيلم Beetlejuice 2 في افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينسيا السينمائي
  • حفلات وفعاليات لمدة 50 يوما.. 5 معلومات عن مهرجان العلمين 2024
  • «نستهدف ٢ مليون زائر».. أبرز التصريحات بـ المؤتمر الصحفي لـ مهرجان العلمين بدورته الثانية
  • خالد فرج يكتب: مهرجان العلمين.. أهمية الفن للإنسانية
  • الشركة المتحدة تُخصص 60% من أرباح مهرجان العلمين في دورته الثانية لأهالي غزة
  • في هذا الموعد.. إقامة فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • أحمد أمين رئيسًا لمهرجان "نبتة" للأطفال ضمن فاعليات مهرجان العلمين (تفاصيل)