انطلقت مظاهرات لندن، اليوم السبت، بمشاركة آلاف الأشخاص لإظهار التضامن مع فلسطين وتكرار الدعوات لوقف إطلاق النار في غزة، واجتمع المتظاهرون في شارع الملكة فيكتوريا قبل أن يشقوا طريقهم على طول شارع فليت باتجاه ساحة البرلمان.

ويأتي الاحتجاج، وهو جزء من يوم العمل العالمي، بعد أن نفذ سلاح الجو الملكي البريطاني والجيش الأمريكي غارات جوية على قواعد الحوثيين في اليمن، حسبما ذكرت صحيفة «ذا جارديان» البريطانية.

 

انطلاق مظاهرات لندن لوقف إطلاق النار في غزة 

 

انضم آلاف الأشخاص لمظاهرات لندن المؤيدة للفلسطينيين في المطالبة بوقف إطلاق النار في غزة، وحملت مظاهرات لندن لافتات كتب عليها «وقف إطلاق النار الآن»، وانتشر المئات من ضباط الشرطة في العاصمة، يوم السبت، مع تحذير المتظاهرين من أنهم يواجهون الاعتقال إذا تعمدوا تجاوز الحد الأقصى لللافتات والشعارات، وقالت شرطة العاصمة لندن، إنه سيكون هناك نحو 1700 رجل شرطة، في الخدمة لمراقبة مظاهرات لندن.

مظاهرات لندن لوقف الحرب في غزة تضم آلاف الأشخاص من 30 دولة 

London now pic.twitter.com/9EPQR99eyy

— Emelia (@Bernadotte22) January 13, 2024

وتأتي مظاهرات لندن في محاولة للاحتجاج والمطالبة بوقف النار في غزة، بعد أن نفذت المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية غارات جوية ضد قواعد الحوثيين في اليمن، واستهدفت جماعة المتمردة الحوثيين بشكل متكرر السفن التجارية في البحر الأحمر في أعقاب العدوان الإسرائيلي ضد الفصائل الفلسطينية التي بدأت في 7 أكتوبر الماضي.

وفي السياق ذاته، وقالت حملة التضامن مع فلسطين إنه من المقرر أن يتجمع الآلاف من المتظاهرين، في «بنك جانكشن»، وهو مفترق طرق رئيسي بوسط العاصمة لندن، ظهر اليوم، وذلك ضمن فعاليات اليوم العالمي للعمل من أجل فلسطين ووقف الحرب في غزة، وتشارك فيه ما يقرب من 30 دولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة مظاهرات لندن قطاع غزة الحوثيين مظاهرات لندن النار فی غزة إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

«المحامين العرب» يطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإيقاف الحرب الإسرائيلية على فلسطين ولبنان

طالب الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى، المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإيقاف آلة الحرب الإسرائيلية التي حصدت أرواح آلاف الشهداء وخلفت آلاف المصابين في غزة، وتسعى لتحقيق مأساة إنسانية جديدة في لبنان وتعتدي على سوريا والأراضي اليمنية.

وقال بنعيسى - في بيان اليوم الاثنين - إن الاحتلال الإسرائيلي اغتال العديد من قيادات المقاومة واهمًا أنه سيحقق أمنه بجرائمه الدموية، مؤكدًا أن المقاومة بكل السبل باقية مادام الاحتلال مستمر ويوسع من رقعة الحرب في المنطقة وعدوانه على العديد من الدول العربية ضاربًا بالقوانين الدولية عرض الحائط.

وأكد اتحاد المحامين العرب مجددًا أن السلام بالمنطقة لن يتحقق إلا بتحرير آخر شبر من الأراضي العربية المحتلة وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

اقرأ أيضاًإيران: جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد أهدافنا لن تبقى دون رد أو عقاب

طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف ميناء الحديدة ومحطة الطاقة ومرافق تخزين النفط باليمن (فيديو)

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة السموع وقرية أرطاس

مقالات مشابهة

  • مئات الصواريخ من إيران إلى فلسطين المحتلة
  • وزير خارجية بريطانيا يكرر الدعوة لوقف إطلاق النار بالشرق الأوسط
  • بايدن يدعو إلى هدنة في لبنان
  • وزير خارجية فرنسا: مقترح وقف إطلاق النار السابق بشأن لبنان لا يزال مطروحا
  • «المحامين العرب» يطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإيقاف الحرب الإسرائيلية على فلسطين ولبنان
  • «بري»: ملتزمون بما تم الاتفاق عليه مع الوسيط الأمريكي لوقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • تعرف على شرط إسرائيل لوقف إطلاق النار في لبنان
  • الأمم المتحدة: دعوات وقف إطلاق النار في لبنان تظل دون استجابة
  • إسرائيل تشترط ابتعاد حزب الله عن الحدود لوقف إطلاق النار
  • البابا فرنسيس يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في لبنان