يشهد طقس محافظة شمال سيناء، الليلة، غيومًا كثيفة غطت سماء المنطقة، وبرودة شديدة على غالبية المناطق بالمحافظة، شملت: «العريش وبئر العبد والشيخ زويد ورفح، ونخل والحسنة والقسيمة بوسط سيناء»، وفق بيان المرصد المناخي بمدينة العريش.

وتشهد المناطق الساحلية والصحراوية، هبوب رياح باردة محملة بالأتربة، أغلب ساعات الليل، فيما استعدت مجالس المدن بالمحافظة للطقس السيئ، عبر تنظيف بيارات الصرف الصحي، وغرف تصريف الأمطار.

انخفاض الحرارة ليلا 4 درجات

بدوره، أكد المرصد المناخي بمجلس مدينة العريش، في بيان له، أنّ درجات الحرارة انخفضت عن ساعات الصباح، أكثر من 4 درجات، إذ سجلت أوقات المساء 16 درجة مئوية، وكانت في الصباح 20 درجة مئوية على جميع الأنحاء.

وأضاف أنّ هناك تقلبات مناخية كثيرة، طوال ساعات النهار والليل، واحتمالية تساقط أمطار على بعض المناطق الساعات القليلة المقبلة، محذرًا من تخفيف الملابس، أو فتح النوافذ أوقات الليل أو ترك الشرفات مفتوحة، مشيرًا إلى أنّ الساعات المقبلة ستشهد انخفاضًا آخر في درجات الحرارة.

تشكيل غرف طوارئ

جدير بالذكر، أنّ مجالس المدن بمحافظة شمال سيناء، شكلت غرف طوارئ لاستقبال شكاوى المواطنيين حال تساقط أمطار، أو حدوث أي مشكلات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصرف الصحي رياح شمال سيناء

إقرأ أيضاً:

رفع الرايات الحمراء وإخلاء شواطئ القطاع الغربي بالإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

مع حلول ساعات الظهيرة اليوم الجمعة، أعلنت الإدارة العامة للسياحة والمصايف بالإسكندرية عن هبوب رياح شديدة أدت إلى ارتفاع في منسوب مياه البحر و علو الأمواج ورفع الرايات الحمراء في شواطئ القطاع الغربي بمحافظة. 

ويتم الآن إخلاء مياه شواطئ القطاع الغربي من الرواد و منع نزولهم حفاظا علي ارواحهم و متابعة تواجد أفراد الإنقاذ علي أبراج المراقبة، وتهيب الادارة المركزية للسياحة و المصايف الرواد لضرورة الانتباه و عدم السباحة لحين اعتدال الطقس.

تشهد محافظة الإسكندرية انخفاضا طفيفا في درجة الحرارة في أول جمعة من شهر يوليو، حيث سجلت درجات الحرارة منذ ساعات الصباح الأولى 29 درجة، مع نسبة الرطوبة 67%، وسرعة رياح بلغت 13 كم/ ساعة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تخديرًا عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك، تؤكد فيه انخفاض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد، وحتى شمال الصعيد بقيم تتراوح من 2-3 درجات، وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء.

كما يوجد اضطراب للملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط وتصل سرعة الرياح من (30-50) كم في الساعة وارتفاع الموج من (1.5-2.5) م، لذا يجب على المصطافين مراعاة ذلك.

مقالات مشابهة

  • "استمرار انخفاض الحرارة".. بيان مهم من هيئة الأرصاد بشأن طقس السبت
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا
  • الطقس غدا.. شديد الحرارة بهذه المناطق والعظمى بالقاهرة 35
  • رفع الرايات الحمراء وإخلاء شواطئ القطاع الغربي بالإسكندرية
  • حالة الطقس اليوم الجمعة.. الأرصاد: انخفاض طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 36
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. وحالة الطقس غدا الجمعة 5 يوليو 2024
  • تعرف على موعد ومكان 5 أيام من انخفاض الحرارة.. ظاهرة جوية تقلب حالة الطقس
  • حالة الطقس غدا الجمعة.. انخفاض درجات الحرارة ورياح معتدلة
  • حالة الطقس.. ارتفاع ملموس على درجات الحرارة
  • حالة طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بهذه المناطق