لدي استضافته علي قناة الجزيرة السبت .. رئيس تحرير صحيفة التيار المهندس عثمان ميرغني يمتدح خطوة تنسيقية القوي المدنية (تقدم) ويتمني لو قابلتها خطوة اخري من الجهة السياسية الداعمة للجيش.. ويقول ان الدعم السريع يتلكا لانه حقق مكاسب كبيرة علي الارض في الفترة الأخيرة.. وأن الجيش ايضا يراهن علي انجاز كبير علي ارض العمليات العسكرية.

. وأن الضحية سيكون هو الشعب السوداني الذي تزداد معاناته يوما بعد يوم.. البلد نيوز

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

بطربوش وعكاز.. تركي في أوروبا يحيي ثقافة الزي العثماني

من خلال استخدامه الطربوش (غطاء رأس عثماني) والمسبحة والعكاز، يسعى المواطن السويسري من أصول تركية بارس عثمان أوغلو، للفت الانتباه إلى جمال ثقافة الزي العثماني في كل من أوروبا وتركيا.

وتأثر عثمان أوغلو، الذي ولد وترعرع في مدينة بازل السويسرية، بالصور العائلية القديمة التي شاهدها في طفولته، فقرر استخدام الطربوش والمسبحة والعكاز، بغرض إبقاء ثقافة الزي العثماني حية ومتّقدة في الأذهان.

ولد عثمان أوغلو عام 1992 في بازل، لأب تركي من إسطنبول وأم سويسرية، وكان يستمتع منذ صغره بمشاهدة ألبوم الصور الخاص بعائلته الذي يحوي صورا لجده وأصدقائه ممن عاشوا خلال العهد العثماني.

مفتونا بهذه الصور، قرر عثمان أوغلو قبل عام تقريبا ارتداء ملابس مشابهة لتلك التي كان يرتديها عامة الناس أواخر العهد العثماني، فارتدى الطربوش واستخدم العكاز، ممسكا بسُبحة، كما حرص على أن تكون تسريحات شعره شبيهة بما كان سائدا في تلك الحقبة، جاعلًا هذا النمط أسلوب حياته اليومية.

وفي حديثه للأناضول، قال عثمان أوغلو إن ردود الفعل الإيجابية التي تلقاها أثناء جولاته بملابسه التقليدية في شوارع سويسرا وألمانيا وبلجيكا وجمهورية التشيك، جعلته يشعر بالسعادة والثقة العالية بالنفس.

** معجب بالزي العثماني

ولفت عثمان أوغلو إلى أن العديد من الأشخاص في إسطنبول التقطوا صورا تذكارية معه، وإنه غالبًا ما يتلقى ردود فعل إيجابية خلال جولاته مرتديا هذا الزي.

وبعد أن أعرب عن أمله أن يواظب طوال حياته على إجراء جولات في مختلف مدن العالم، والتعريف بالأزياء العثمانية، أوضح عثمان أوغلو أن إعجابه بملابس ذلك العصر بدأ منذ طفولته عندما كان يستعرض صور ألبوم العائلة.

وقال: “ولدت في مدينة بازل السويسرية. زوجتي تركية. أعيش في إسطنبول منذ بضع سنوات وأعمل في التجارة. درست في أكسفورد. منذ طفولتي أنظر إلى الصور القديمة بكثير من الإعجاب”.

وتابع: “كلما نظرت إلى تلك الصور زاد إعجابي بالأزياء العثمانية. كنت أتساءل: لماذا لم نعد نرتدي الطربوش؟ لذلك قررت ارتداءه في حياتي اليومية. كنت ألبس البدلة دائمًا بسبب عملي وأستخدم سُبحة. وأضفت العكاز أيضا إلى هذه التشكيلة”.

مقالات مشابهة

  • تأجيل 10 دعاوى سب وقذف ضد مرتضى منصور
  • بطربوش وعكاز.. تركي في أوروبا يحيي ثقافة الزي العثماني
  • باكستان تؤكد التزامها القوي بحماية طبقة الأوزون
  • شيخ الأزهر: العالم القوي المتحضر صمت صمت القبور عن آلام وصرخات الشعوب المضطهدة
  • ليبيا تستنكر محاولة اغتيال رئيس جمهورية القُمر المتحدة
  • طلعت عبد القوي: توصيات الحوار الوطني تلقى استجابة سريعة من الرئيس السيسي
  • خارجية الدبيبة تدين محاولة اغتيال رئيس جزر القمر
  • ورشة عمل تنسيقية للحد من الابتزاز الإلكتروني بمحافظة حضرموت
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 43 موقعاً حول المملكة
  • الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 43 موقعًا بالمملكة