ساعات قليلة تفصلنا عن المواجهة الهامة والمرتقبة بين مصر وموزمبيق في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا، في بداية مشوار حلم الحصول على الكأس الأفريقية الثامنة.

وتقام مباراة مصر وموزمبيق غدا الأحد في تمام الساعة السابعة مساءً على ملعب ستاد فيليكس هوفويت بواني، ضمن منافسات الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية، والتي تضم مصر وغانا وموزمبيق والرأس الأخضر.

???????? منتخب مصر يختتم تدريباته استعدادا لمواجهة موزمبيق غدا في افتتاح مباريات المجموعة الثانية بكأس الأمم الأفريقية 2023 ????????#شجع_مصر pic.twitter.com/ec3bY9mhJo

— EFA.eg (@EFA) January 13, 2024

ويستعرض «الأسبوع» أبرز ما يدور داخل عقل فيتوريا قبل مواجهة موزمبيق في بطولة كأس أمم إفريقيا

???? أرقام لاعبي منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية 2023 ????????????#شجع_مصر pic.twitter.com/PdijS6mQT8

— EFA.eg (@EFA) January 11, 2024

استقر البرتغالي روي فيتوريا على الدفع بمحمد الشناوي في مركز حراسة المرمى خلال مواجهة مصر وموزمبيق في بطولة كاس أمم إفريقيا، وذلك بعد ظهور حارس الأهلي بشكلٍ ملفت للأنظار خلال الفترة الأخيرة، حيث حجز مكانة أساسية في تشكيل الفراعنة.

واقترب الرباعي عمر كمال عبد الواحد وأحمد حجازي ومحمد عبد المنعم وأحمد فتوح من التواجد في خط الدفاع، وذلك في ظل قناعة المدير الفني بفتوح لقيادة الجبهة اليسرى خصوصًا بعد ضمه في ظل أزمته الأخيرة مع نادي الزمالك قبل تجديد تعاقده مع الفارس الأبيض.

???? الصورة الرسمية لمنتخب مصر المشارك في كأس الأمم الأفريقية 2023 ????????????#شجع_مصر pic.twitter.com/78blxvensT

— EFA.eg (@EFA) January 9, 2024

وجاء الثنائي محمد عبد المنعم وأحمد حجازي كعناصر أساسية في تشكيل الفراعنة الأساسي في ظل غياب محمود حمدي الونش لاعب الزمالك الذي تعافي من الإصابة بالرباط الصليبي في الوقت الأخير، بينما ظهرت منافسة شرسة على مركز الظهير الأيمن بين محمد هاني وعمر كمال عبد الواحد، للمشاركة في اللقاء حيث تأتي الأفضلية للأخير قبل ساعات قليلة من عمر اللقاء.

أحمد فتوح

ويفكر فيتوريا في الدفع بالثنائي مروان عطية ومحمد النني في وسط الملعب، في الوقت الذي يفاضل بين الثلاثي أحمد سيد زيزو وإمام عاشور وحمدي فتحي للتواجد رفقتهما على حسب كل مباراة، حيث جاء الأخير بحظوظا أقوى للمشاركة في لقاء موزمبيق.

محمد صبحي وإمام عاشور

وقرر المدير الفني لمنتخب مصر الدفع بالثلاثي محمد صلاح ومحمود تريزيجيه ومصطفى محمد في خط الهجوم، على أن يكون الثنائي عمر مرموش وأحمد سيد زيزو كبدائل قوية للفراعنة خلال الشوط الثاني.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر منتخب مصر قائمة منتخب مصر موزمبيق اخبار منتخب مصر مدرب منتخب مصر استعدادات منتخب مصر موعد مباراة مصر القادمة اهداف منتخب مصر روي فيتوريا فيتوريا روي فيتوريا مدرب منتخب مصر اختيارات فيتوريا لمنتخب مصر قائمة فيتوريا لمنتخب مصر منتخب موزمبيق مصر وموزمبيق موعد مباراة مصر وموزمبيق مصر ضد موزمبيق مباراة مصر وموزمبيق موعد مباراة مصر وموزمبيق والقنوات الناقلة مصر موزمبيق اختيارات منتخب مصر فيتوريا كهربا منتخب مصر احمد فتوح منتخب مصر منتخب مصر تصفيات كأس العالم الفراعنة منتخب مصر مصر وموزمبیق أمم إفریقیا

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من اتحاد الكرة عن مجموعة مصر في تصفيات

 


أكد محمد بركات، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم على قوة مجموعة الفراعنة في التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا 2025، والتي سيتواجد فيها كلًا من كاب فيردي وموريتانيا وبوتسوانا.

أول تعليق من اتحاد الكرة عن مجموعة مصر في تصفيات


وقال محمد بركات في تصريحات لبرنامج الريمونتادا على قناة المحور: "مجموعة مصر في تصفيات كأس إفريقيا يجب الحذر منها، بطولة كأس إفريقيا الجميع يلتف فيها حول منتخب مصر".


وأضاف: "منتخب مصر يسير بشكل جيد في تصفيات كأس العالم 2026، ومنتخب مصر حصل على 10 نقاط من أول 4 جولات".


وتابع: "في بطولة كأس إفريقيا 2023 كانت هناك أخطاء كثيرة في منتخب مصر.. روي فيتوريا كان مدربًا جيدًا، ولكن الأداء كان متراجعًا في البطولة".


وأكمل: "تصفيات كأس إفريقيا ستُقام خلال شهرين فقط من سبتمبر وحتى نوفمبر، وبعد ذلك سنعود لتصفيات كأس العالم 2026.


وأتم محمد بركات تصريحاته قائلًا: "تصريحات حسام وإبراهيم حسن عن قرعة تصفيات كأس إفريقيا موزونة.. نريد التأهل بشكل سهل للنهائيات، ومن ثم البحث عن التتويج بالبطولة".
 

مقالات مشابهة

  • العلاقات السورية الهندية وسبل تطويرها… محور لقاء المهندس عرنوس وأحمد
  • مديرة «النيباد»: الرئيس السيسي يقوم بجهود كبيرة لدعم التنمية في إفريقيا
  • قراءة في كتاب: أطروحات ما بعد التنمية الاقتصادية: التنمية حريّة – محمود محمد طه وأمارتيا كومار سن (مقاربة)، (1- 15)
  • مكتوم بن محمد وأحمد بن محمد يعزيان في وفاة أرملة المرحوم عبدالواحد الرستماني
  • أول تعليق من اتحاد الكرة عن مجموعة مصر في تصفيات
  • رسميًا .. إعلان قائمة المنتخب الأولمبي المشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • بيت السعد يتصدر الترند في حلقته الأولى مع أحمد حلمي
  • عاجل - نتائج قرعة كأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب بمشاركة مصر
  • أحمد حلمي يكشف عن سر نجاحه في الكوميديا
  • قراءة في كتاب: محمود محمد طه وقضايا التهميش في السودان «5- 5»