شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن جهات سياسية لبنانية تلقينا رسائل من دمشق تؤكد التزامها بخطوة عودة النازحين، الوطن السورية في الوقت الذي أكدت فيه جهات سياسية لبنانيّة أنها تلقت إشارات واضحة من مرجعيات سورية التزام دمشق بخطوة عودة النازحين السوريين في .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جهات سياسية لبنانية: تلقينا رسائل من دمشق تؤكد التزامها بخطوة عودة النازحين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جهات سياسية لبنانية: تلقينا رسائل من دمشق تؤكد...

الوطن السورية: في الوقت الذي أكدت فيه جهات سياسية لبنانيّة أنها تلقت إشارات واضحة من مرجعيات سورية التزام دمشق بخطوة عودة النازحين السوريين في لبنان إلى ديارهم مهما صدر من قرارات تنافي هذا الهدف، أصدرت وزارة الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية توضيحاً بشأن الأنباء التي تحدثت عن أن وزير الخارجية عبد اللـه بوحبيب اعتذر عن ترؤس الوفد الذي شكلته الحكومة لزيارة دمشق وبحث مسألة اللاجئين، وأشارت إلى أن دور الأخير يتمثل بالتواصل والقيام بالاتصالات، على حين تعود صلاحية متابعة المسائل التقنية إلى الوزراء والأجهزة المختصة.

 

وحسب تلك الجهات، فإن الحراك الدبلوماسي بين سورية ولبنان لن يتوقف أبداً، والدليل أن سورية منفتحة على استقبال الوفد اللبناني المعني بمناقشة أزمة النزوح ولا إلغاء لأي زيارات مُقررة رغم صدور القرار الأوروبي الذي يتعارض تماماً مع توصيات صدرت عن جامعة الدول العربية قبل أشهر قليلة، وأكدت وجوب حلّ أزمة النازحين.

وأول من أمس، وصف وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عصام شرف الدين في تصريح لمراسلة «الوطن» في بيروت، القرار بأنه مجحف ومشبوه وقال: هذا القرار «مرفوض رفضاً قاطعاً من جهتنا كحكومة لبنانية وكرأي عام لبناني وعربي».

وبالأمس، رأى عضو المجلس المركزي في حزب اللـه اللبناني الشيخ نبيل قاووق أن «قرار الاتحاد الأوروبي السافر والاستفزازي والاستبدادي حول إبقاء النازحين في لبنان يشكّل إساءة وعدواناً على السيادة والكرامة اللبنانية، وتهديداً حقيقياً للاستقرار والوحدة الوطنية» وذلك حسبما ذكرت قناة «المنار» الإخبارية اللبنانية.

وأكد قاووق أن «لبنان ليس ملزماً بأي شيء من التوصيات الأوروبية، وعليه أن يعمل لمصلحته تعجيل التواصل مع الحكومة السورية لإيجاد المخارج المناسبة التي تعجّل معالجة أزمة النازحين».

وأول من أمس، أكد نائب الأمين العام لحزب اللـه نعيم قاسم التواصل مع دمشق بخصوص ملف النازحين السوريين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: رسائل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

دمشق.. تقارير عن انفجارات مماثلة بأجهزة اتصال حزب الله

وصل عدد من عناصر حزب الله اللبناني إلى المستشفيات في دمشق ومحافظة ريف دمشق، الثلاثاء، نتيجة تعرضهم لإصابات بعد انفجار أجهزة اتصال كانوا يحملونها.

وفي دمشق، أصيب 4 أشخاص في العاصمة السورية دمشق، الثلاثاء، إثر "حادث" لم تحدد قيادة الشرطة هناك طبيعته، بينما قال موقع محلي إنه ناتج عن "انفجار جهاز لاسلكي لدى أحد عناصر حزب الله".

ونقلت صحيفة "الوطن" شبه الرسمية، عن مصدر من شرطة دمشق، قوله إن "الحادث" وقع عند نفق المواساة، وإن بعض الإصابات حالتها خطرة.

وفي المقابل ذكر موقع "صوت العاصمة" المحلي أن المعلومات الأولية تفيد بـ"انفجار جهاز لاسلكي لدى أحد عناصر حزب الله".

فيديو.. عشرات الإصابات بتفجير متزامن لأجهزة اتصال يحملها عناصر حزب الله شهدت مناطق لبنانية عدة، خاصة الضاحية الجنوبية لبيروت، سلسلة من الحوادث المفاجئة، الثلاثاء، حين انفجرت بشكل متزامن أجهزة اتصالات لاسلكية محمولة يستخدمها عناصر من حزب الله، مما أدى إلى وقوع إصابات عدة.

وجاء الانفجار "خلال وجود العنصر في سيارة بين نفق المواساة ودوار كفرسوسة في دمشق"، بحسب "صوت العاصمة".

ويأتي "الحادث" الذي تحدثت عنه وسائل إعلام النظام السوري بالتزامن مع انفجار أجهزة اتصال يحملها عناصر من "حزب الله" في لبنان.

وأسفر انفجار أجهزة الاتصال عن إصابة المئات، كما نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر أمني، وأضافت الوكالة أن السفير الإيراني في لبنان أصيب إثرها كذلك.

وينتشر عناصر من "حزب الله" في سوريا منذ سنوات.

بعد تفجيرات أجهزة حزب الله.. نداء عاجل لجميع العاملين الصحيين في لبنان أصيب المئات من عناصر حزب الله اللبناني الثلاثاء بجروح جراء انفجار لأجهزة اتصال يحملونها في الضاحية الجنوبية لبيروت وجنوب لبنان، بحسب وكالة فرانس برس.

وكانت الضربات الإسرائيلية الأخيرة على سوريا قتلت العديد منهم في مناطق متفرقة من البلاد، كما وثق "المرصد السوري لحقوق الإنسان".

وقال بيان للصليب الأحمر اللبناني، الثلاثاء، إن أكثر من 30 سيارة إسعاف تشارك في اسعاف وإخلاء الجرحى من جراء تفجيرات متعددة في الجنوب، والبقاع والضاحية الجنوبية لبيروت.

وأضاف البيان كما نقلته مراسلة "الحرة" من بيروت أن 50 سيارة إسعاف إضافية في جبل لبنان وبيروت تم وضعها في حالة تأهب قصوى لتساند في عمليات الإسعاف والإخلاء. 

مقالات مشابهة

  • مستشار بن زايد السابق: وجود "البيجر" لدى السفير الإيراني في لبنان الذي فقد إحدى عينيه فضيحة سياسية
  • تحقيقات أولية لبنانية تكشف سبب انفجارات "البيجر"
  • استشهاد لبنانية جراء غارة إسرائيلية على منزل جنوبي لبنان
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • فضل الله: لوحدة لبنانية صلبة في مواجهة تجاوز العدو لكل الخطوط الحمراء
  • دمشق.. تقارير عن انفجارات مماثلة بأجهزة اتصال حزب الله
  • شكوى لبنانية جديدة ضد إسرائيل لدى مجلس الأمن
  • باكستان تؤكد التزامها القوي بحماية طبقة الأوزون
  • كينيا تؤكد التزامها باستضافة الأمم الأفريقية 2027 مع أوغندا وتنزانيا
  • الرئيس الأسد يستقبل سيرغي شويغو سكرتير مجلس أمن الاتحاد الروسي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين