زنقة 20. الرباط

قررت إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية الإبقاء على منع تحليق جميع طائرات “بوينغ” من طراز “737 ماكس 9″، إلى حين تقديم الشركة بيانات إضافية حول حادثة انفصال أحد أبواب طائرة تابعة لشركة “آلاسكا إيرلاينز” بعيد الإقلاع.

وأوضحت الوكالة، في بيان صدر في وقت متأخر من يوم الجمعة، أنه “من أجل سلامة الركاب الأمريكيين، أمرت إدارة الطيران الفدرالية بإيقاف تحليق الطائرات من طراز بوينغ 737 ماكس 9، حتى الانتهاء من عمليات الفحص والصيانة الشاملة ودراسة البيانات التي تم جمعها”.

وقال مايك ويتاكر، مدير الوكالة الأمريكية للطيران، “نحن نعمل على التأكد من عدم تكرار ذلك. همنا الوحيد هو سلامة المسافرين الأمريكيين ولن تحلق طائرة بوينغ 737-9 ماكس إلا بعد أن نتأكد تماما من أنها آمنة”.

وأوضح ويتاكر “لقد حان الوقت لإعادة النظر في تفويض السلطة وتقييم المخاطر الأمنية المرتبطة بها”.

وكانت إدارة الطيران الفدرالية أعلنت يوم الخميس عن تعزيز إجراءات مراقبة الجودة لدى شركة “بوينغ”.

وصدر قرار هيئة الطيران المدني بمنع تحليق هذه الطائرات في أعقاب حادث وقع يوم 5 يناير الجاري، بعيد إقلاع طائرة تابعة لشركة “ألاسكا إيرلاينز” من مطار بورتلاند الدولي قرابة الخامسة عصرا (الساعة الأولى من فجر السبت بتوقيت غرينيتش)، متجهة إلى أونتاريو (كاليفورنيا) في ضواحي لوس أنجليس.

وتسبب قرار إدارة الطيران الفدرالية في إلغاء شركات الطيران، ومن بينها “يونايتد إيرلاينز” – التي تعد أكبر مشغل لطائرات “ماكس 9” في الولايات المتحدة- لمئات الرحلات الجوية.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: إدارة الطیران الفدرالیة

إقرأ أيضاً:

الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة الدولي مرة أخرى

الجديد برس:

تصاعدت حدة الهجمات الجوية التي يشنها التحالف الأمريكي البريطاني على محافظة الحديدة غربي اليمن، حيث استهدف الطيران الأمريكي البريطاني مطار الحديدة الدولي يوم السبت، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء.

وتأتي هذه الغارة بعد 24 ساعة فقط من استهداف التحالف الأمريكي البريطاني المطار نفسه بأربع غارات، بالإضافة إلى أربع غارات أخرى على منطقة الظهرة في مديرية ماوية بمحافظة تعز.

وتمثل هذه الهجمات تصعيداً ملحوظاً في الأسابيع الأخيرة، حيث طالت الغارات الجوية مطار الحديدة وميناء الصليف ومناطق أخرى في المحافظة. وتزعم الدولتان الغربيتان أن هذه الهجمات تهدف إلى القضاء على قدرات قوات صنعاء وإجبارها على وقف عملياتها البحرية ضد الملاحة الإسرائيلية.

وتضامناً مع غزة ومقاومتها الباسلة في مواجهة الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 7 أكتوبر 2023، باشرت قوات صنعاء منذ نوفمبر الماضي، استهداف سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بكيان الاحتلال في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات، قبل أن توسع الهجمات في البحر العربي والمحيط الهندي ومؤخراً إلى البحر الأبيض المتوسط.

مقالات مشابهة

  • طائرة بوينغ تابعة لـ"إير أوروبا" تهبط اضطراريا في البرازيل بعد إصابة ركاب جراء مطبات
  • ضحايا طائرة الدروع البشرية في عهد صدام حسين يقاضون بريطانيا.. ما قصتهم؟
  • طيران الإمارات تكشف عن أوائل وجهات طائرات”بوينج 777″ المحدثة
  • احتجزوا خلال حرب الخليج الثانية.. ركاب طائرة يقاضون الحكومة البريطانية
  • الدفاع الروسية: إسقاط 16 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبريانسك
  • وزارة العدل الأمريكية تتهم شركة بوينغ بالاحتيال
  • عاجل: الطيران الأمريكي يحلق في سماء محافظة واقعة تحت سيطرة الحوثيين
  • وكيل هيئة الطيران: لم نحتجز طائرات ”اليمنية “وإنما أعدنا ترتيب وضع الشركة
  • الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة الدولي مرة أخرى
  • الحوثيون: الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة