أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن،  أن بلاده  أوصلت رسالة خاصة لإيران بشأن هجمات الحوثيين، وفقا لما ذكرته فضائية " القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

هجمات الحوثيين صحيفة: هجمات أمريكا ضد الحوثيين أحدث مؤشرات اتساع الصراع في الشرق الأوسط تراجع عائدات قناة السويس 40% جراء هجمات الحوثيين

وفي وقت سابق، أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن يعبر عن قلقه إزاء التطورات الأخيرة ويحث جميع أطراف على التحلي بأقصى درجات ضبط النفس، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

في وقت سابق، انتقدت مجموعة من المشرعين الديمقراطيين التقدميين تحرك بايدن لشن ضربات ضد الحوثيين في اليمن دون الحصول أولا على موافقة الكونغرس، بينما رحب الجمهوريون بالضربات.

وقال المشرعون إن هذه الخطوة تنتهك المادة الأولى من الدستور، التي تتطلب موافقة الكونغرس على العمل العسكري، مشيرين إلى أن بايدن أخطر الكونغرس لكنه لم يطلب موافقته.

وكتبت النائبة براميلا جايابال، التي ترأس التجمع التقدمي، على وسائل التواصل الاجتماعي: "هذا انتهاك غير مقبول للدستور".

ورددت النائبة التقدمية رشيدة طليب والنائبة كوري بوش صدى جايابال، وشجبتا الحرب التي لا نهاية لها، ووصفتا تصرفات بايدن بأنها غير دستورية.

وفي الوقت نفسه، عبر بعض الجمهوريين عن إشادتهم بالضربات، وقال زعيم الحزب الجمهوري في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل في بيان إنه يرحب بالضربات الأمريكية، وكتب أن استخدام القوة كان مستحقا، مضيفا: "آمل أن تمثل هذه العمليات تحولا دائما في نهج إدارة بايدن تجاه إيران ووكلائها".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحوثيين هجمات الحوثيين جو بايدن مبعوث الأمم المتحدة بايدن اليمن هجمات الحوثیین

إقرأ أيضاً:

تفاصيل لقاء بايدن مع عدد من الديمقراطيين.. هل طالبوه بالانسحاب من الانتخابات؟

بينما يواصل الرئيس الأمريكي جو بايدن ودائرته الداخلية التمسك بمبادئه بعد أدائه الكارثي في ​​المناظرة الأسبوع الماضي، عبر عدد من الزعماء الديمقراطيين عن رغبتهم في تنحي «بايدن» من أجل مصلحة الحزب والبلاد، بحسب ما كشفت شبكة الإذاعة الأمريكية «CNN».

ديمقراطيون يطالبون بتنحي بايدن

وقال النائب الديمقراطي لويد دوجيت، من تكساس أول المنشقين عن الصف، في بيان رسمي: «أنا أمثل قلب منطقة الكونجرس التي كان يمثلها ذات يوم ليندون جونسون، وفي ظل ظروف مختلفة، اتخذ القرار المؤلم بالانسحاب وينبغي للرئيس بايدن أن يفعل الشيء نفسه».

وأضاف عضو ديمقراطي آخر في مجلس النواب: «هناك مجموعة كبيرة ومتزايدة من الديمقراطيين في مجلس النواب قلقون بشأن ترشيح الرئيس، ويمثلون شريحة واسعة من الكتلة»، مضيفا: «نحن قلقون بشأن مساره وقدرته على الفوز.. نريد أن نمنحه مساحة لاتخاذ قرار بالتنحي». 

لقاء بايدن مع حكام الولايات الديمقراطيين

خرج البيت الأبيض يؤكد أنه من المتوقع أن يلتقي «بايدن» مع حكام الولايات الديمقراطيين وزعماء الكونجرس، وجاء الإعلان بعد أن ذكرت شبكة «سي إن إن» أن بعض الحكام أعربوا عن مخاوفهم بشأن أداء الرئيس في المناظرة.

وقال العديد من الديمقراطيين لشبكة CNN إنهم امتنعوا عن الذهاب إلى بايدن مباشرة، على أمل أن يتخذ القرار بنفسه، لكن الصبر بدأ ينفد، وسط إشارات إلى أن بايدن لم يتخذ أي خطوات للنظر بجدية في المخاوف المتزايدة.

وقال مساعدو «بايدن» إنه على استعداد للسفر إلى الولايات المتأرجحة هذا الأسبوع، في إشارة إلى أنه ليس لديه خطط لتغيير المسار أو التنحي.

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء بايدن مع عدد من الديمقراطيين.. هل طالبوه بالانسحاب من الانتخابات؟
  • هاريس تتهرب من الإجابة على سؤال حول استعدادها لقيادة الولايات المتحدة بدلا من بايدن
  • مارك رافالو: الولايات المتحدة تتجه إلى الديكتاتورية.. ما علاقة ترامب؟
  • واشنطن تدين استيلاء الحوثيين على طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية
  • أميركا تتراجع عن مواجهة الحوثيين
  • بعد أدائه الضعيف.. هل فات الأوان على استبدال بايدن؟
  • بعد أدائه الضعيف.. هل فات الأوان على استبدال بايدن بمرشح آخر؟
  • لوبي الكونغرس الأمريكي: تحالفات كردية ومعارضة عراقية ضد بغداد
  • بنك الولايات المتحدة يحذر: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تُعيق سلسلة التوريد وتهدد الاقتصاد الأمريكي
  • "أكسيوس": مرشحو الكونغرس الديمقراطيون ينأون بأنفسهم عن بايدن بعد فشله في المناظرة