عقد مصطفى وأفنان قرانهما محاطين بالأطفال والأقارب وسط الزغاريد في مدرسة تعج بالنازحين في رفح، تأكيداً لإرادة الحياة على الرغم من الحرب والدمار والموت في غزة.

ارتدت أفنان البالغة من العمر 17 عاماً ثوباً فلسطينياً أبيض مطرزاً بالأحمر بمناسبة زواجها من مصطفى الذي يبلغ من العمر 26 عاماً، وقد ارتدى هو سترة سوداء بلا أكمام وبنطال جينز.


وجرت مراسم الزفاف على نحو لم يخطر في بال العريسين في فصل دراسي تكدست فيه الملابس، في مدرسة تابعة لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).


وكانت خططهما للزواج قد تعثرت مع اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر. حب الحياة قال أيمن شملخ، عم العريس: «طُلب منا أن نُخلي منازلنا» عندما طالت الضربات الأولى مدينة غزة. حدث ذلك قبل أن تبدأ القوات الإسرائيلية عمليتها البرية في 27 أكتوبر. وأضاف شملخ «جئنا إلى رفح»، في جنوب القطاع على الحدود مع مصر هرباً من القتال الدائر بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس، على غرار عدد كبير من النازحين الذين قدرت الأمم المتحدة عددهم بنحو 1.9 مليون شخص من أصل سكان غزة البالغ عددهم 2.4 مليون نسمة. وتابع: «استقرينا في المدارس والخيام. دُمر المنزل الذي كان من المفترض أن يسكنه العروسان، ومع استمرار الحرب وجدنا أن من الأفضل لهما أن يتزوجا».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

إقرأ أيضاً:

يبلغ من العمر 17 عامًا.. وفاة لاعب صيني داخل ملعب لكرة الريشة

في حادث مفجع ومأساوي، توفي اليوم الاثنين لاعب صيني، يبلغ من العمر 17 عامًا، على أرض ملعب لكرة الريشة خلال بطولة آسيوية في مقاطعة يوغياكارتا بإندونيسيا.
وكان اللاعب تشانغ تشي جيه يواجه الياباني كازوما كاوانو في بطولة آسيا لكرة الريشة للناشئين أمس الأحد عندما سقط مغشيًا عليه، وأصيب بنوبات.
وقد أظهر مقطع فيديو لحظة سقوط اللاعب فجأة على الأرض قبل الإعلان عن وفاته بعد نقله إلى المستشفى.
وقال مسؤولو كرة الريشة إن الفرق الطبية عالجت تشانغ في الملعب، وتم نقله بسيارة إسعاف إلى مستشفى قريب، ثم نقل لاحقًا إلى مستشفى ساردجيتو العام، وهو مستشفى حكومي رئيسي في يوغياكارتا.
وأوضح المتحدث باسم الاتحاد الإندونيسي لكرة الريشة بروتو هابي للصحفيين: “أظهرت نتائج فحص وعلاج الضحية في كلا المستشفيَين النتائج نفسها، وهي أنه تعرض لسكتة قلبية مفاجئة”.
وقد قدم الاتحاد الصيني لكرة الريشة تعازيه ودعمه لأسرة تشانغ، ووصفه بأنه لاعب “أحب كرة الريشة، وكان رياضيًا متميزًا في فريق كرة الريشة الوطني للشباب”.

مقالات مشابهة

  • غزة.. بين الموت قصفاً والموت جوعاً..!
  • بعد وفاتها بشهرين.. سبب مفاجئ وراء رحيل التيك توكر الشهيرة إيفا إيفانزا
  • مختص: حب التملك يؤثر على سلوك الطفل والعلاقة مع شريك العمر مستقبلا
  • بعد أن دمرتها الحرب الأهلية.. الحياة تعود لمحمية غورونغوسا بموزمبيق
  • مصرع ربة منزل سقط عليها جدار بمصنع طوب في الغربية
  • موعد حفل زفاف إيمي طلعت زكريا.. قصة حب منذ 12 عاما
  • الانجليزى أصلح ما أفسدته الفيزياء.. فرحة عارمة بين طلاب البحيرة
  • أستراليا.. مكافحة الإرهاب تُحقق بحادثة طعن في جامعة سيدني نفذها مراهق
  • من الذي يبث التوتر داخل الأردن؟
  • يبلغ من العمر 17 عامًا.. وفاة لاعب صيني داخل ملعب لكرة الريشة