منوعات، تحذيرات من حدوث أضخم توهجات شمسية اليوم ما خطورة ذلك؟،حذر علماء روس من توقع حدوث نشاط قوي للتوهج الشمسي اليوم الاثنين والذي قد يتداخل مع .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تحذيرات من حدوث أضخم توهجات شمسية اليوم.. ما خطورة ذلك؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تحذيرات من حدوث أضخم توهجات شمسية اليوم.. ما خطورة ذلك؟
حذر علماء روس من توقع حدوث نشاط قوي للتوهج الشمسي اليوم الاثنين والذي قد يتداخل مع الاتصالات ذات الموجات القصيرة وذلك بعد أن رصدوا ثلاث توهجات على الشمس أمس الأحد.وقال معهد فيدوروف للجيوفيزياء التطبيقية في موسكو إن من الممكن حدوث توهجات من الفئة إكس (أضخم التوهجات) بما في ذلك توهجات بروتون وإن من المتوقع أن تؤدي إلى انقطاع موجات الراديو القصيرة.عواصف إشعاعيةوالتوهجات من الفئة إكس هي أكبر الانفجارات في الأنظمة الشمسية ويمكن أن تتسبب في حدوث عواصف إشعاعية طويلة الأمد، وتوهجات البروتون هي عاصفة من جزيئات الطاقة الشمسية تتكون أساسا من البروتون.وتحدث التوهجات الشمسية عندما تتشابك خطوط المجال المغناطيسي داخل وحول الشمس، ويمكن أن تؤثر على المجال المغناطيسي للأرض مع احتمال إتلاف الأقمار الصناعية ومعدات الاتصالات وفقا لما ذكرته إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا).عاصفة مغناطيسيةوفي عام 2022 تسببت عاصفة مغناطيسية أرضية ناجمة عن موجة كبيرة من الإشعاع من الشمس في إتلاف 40 قمرا صناعيا لشركة سبيس إكس والتي كانت قد أطلقت قبل وقت قصير.وقال معهد فيدوروف إنه تم رصد ثلاث توهجات شمسية أمس الأحد استمرت

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

موجة حر غير مسبوقة في وادي الموت تدفع كاليفورنيا لإصدار تحذيرات صارمة

حذرت سلطات ولاية كاليفورنيا السكان من زيارة منتزه "وادي الموت" مطلع الأسبوع المقبل، استعداداً لقدوم موجة حر خطيرة مصحوبة بضباب غباري. وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية في كاليفورنيا أن يحطم المنتزه الرقم القياسي لأكثر الأماكن حرارة في العالم يومي الإثنين أو الثلاثاء المقبلين، حيث ستصل درجات الحرارة إلى 55 درجة مئوية، وهي أعلى درجة حرارة سجلت في هذه المنطقة منذ أكثر من 100 عام.

نبهت المصلحة الجوية إلى أن سحابة من الضغط الجوي العالي ستتسبب في انخفاض نسبة الرطوبة بشكل حاد، مما يجعل الأجواء جافة بشكل كبير ويزيد من خطر الإصابة بأمراض تنفسية. وأشارت إلى أن السكان سيشعرون بطعم "غبار الرمال على شفاههم". وأكدت إدارة المنتزه أن هذه الظروف الجوية الخطيرة تجعل من الصعب تقديم المساعدة الطارئة، حيث يصعب على مروحيات الإنقاذ العمل بفعالية في هذه الأجواء بسبب نقص قوة الرفع الناتج عن الهواء الحار.

اتخذت إدارة المنتزه إجراءات وقائية للحفاظ على سلامة الزوار، داعية إياهم إلى تجنب المشي لمسافات طويلة في "وادي الموت". وشرحت أن لمس الأسطح شديدة السخونة مثل "قاع الوادي" يمكن أن يسبب حروقاً شديدة، وحذرت من أن البقاء في الحر لفترة طويلة يضعف قدرة الجسم على تبريد نفسه بشكل صحيح عن طريق التعرق، مما يعرضهم لخطر الحرارة المميتة.

مقالات مشابهة

  • موجة حر غير مسبوقة في وادي الموت تدفع كاليفورنيا لإصدار تحذيرات صارمة
  • حزب الجيل: «حياة كريمة» أضخم مشروع تنموي لتطوير الريف المصري
  • عاصفة قوية في أمريكا.. هل تؤثر على إمدادات النفط عالميا
  • هل تتطور لعاصفة؟.. توضيح بشأن الحالة الغبارية في العراق
  • وسط تحذيرات.. بوتين يستقبل رئيس وزراء المجر في الكرملين
  • «القاهرة الإخبارية»: استطلاعات الرأي بإسرائيل تعكس انعدام الثقة في الحكومة
  • فرحات يشهد توقيع أضخم اتفاق إطارى للشراكة الدولية بين الجامعات المصرية والفرنسية
  • «عاشور» يشهد توقيع أضخم اتفاق للشراكة الدولية بين الجامعات المصرية والفرنسية
  • وزير التعليم العالى يشهد توقيع أضخم اتفاقية بين الجامعات المصرية والفرنسية
  • ذروة الموجة الحارة.. تحذيرات من حالة الطقس