أكد الدكتور محمد الحداد، رئيس القافلة، أن الهلال الأحمر الليبي قدم 11 سيارة إسعاف مجهزة لصالح قطاع غزة، مشيدًا بالدور المصري تجاه القضية الفلسطينية.

وأضاف الحداد، أن ليبيا قدمت 1300 طن من المساعدات المتنوعة عن طريق البر و45 طنًا من المساعدات على متن طائرتين وصلتا إلى مطار العريش الدولي، مؤكدًا أن قضية فلسطين قضيتنا.

 

الهلال الأحمر الليبي: قدمنا 1345 طنا من المساعدات الإغاثية لغزة عبر معبر رفح

 

وقد استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، مساء اليوم،السبت  وفد الهلال الأحمر الليبي، وذلك في مكتبه بمدينة العريش، في حضور الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء

 

وثمن المحافظ الدور الليبي في تقديم المساعدات المتنوعة الي الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، لافتا الي أن المساعدات تصل الي محافظة شمال سيناء عبر 3 مسارات وهي علي متن شاحنات عبر الطريق البري وعلي متن السفن عبر ميناء العريش البحري وعلي متن الطائرات عبر مطار العريش الدولي.

وقام المحافظ يرافقه الوفد الليبي بتفقد سيارات الإسعاف واستمع الي شرح من الوفد حول كيفية عمل تلك السيارات والأجهزة الحديثة التي تحتوي عليها تلك السيارات.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شمال سيناء مساعدات العريش فلسطين الهلال الأحمر اللیبی

إقرأ أيضاً:

الصوفي يضع حجر الأساس لمركز الإسعاف الطبي بجمعية الهلال الأحمر في حجة

الثورة نت/..

وضع محافظ حجة هلال الصوفي وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة اسماعيل المهيم اليوم حجر الأساس لمشروع مركز الإسعاف الطبي بجمعية الهلال الأحمر اليمني.

واستمع المحافظ والأمين العام ومعهما وكيل المحافظة حمود المغربي من رئيس فرع جمعية الهلال بالمحافظة الدكتور أحمد نصار إلى شرح حول المشروع المكون من ثلاثة طوابق بقيمة 175 ألف دولار بتمويل اللجنة الدولية للصليب الأحمر بهدف توسيع الخدمات الطبية نظرا للإقبال الكبير الذي يشهده المركز الإسعافي الحالي.

كما اطلعوا على سير العمل في المركز الإسعافي الحالي، والنظام الإلكتروني وكافة الأقسام ومستوى الخدمات في غرفة العمليات وأقسام الرقود.

وثمن محافظ حجة وأمين عام المجلس المحلي ووكيل المحافظة دور جمعية الهلال الأحمر في تقديم الخدمات الصحية وتخفيف معاناة أبناء المحافظة وسرعة الاستجابة أثناء الطوارئ.

وأكدوا الاستعداد لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه سير العمل في الجمعية.

وخلال الزيارة التي رافقهم فيها نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة حميد النصيري تم تكريم المحافظ هلال الصوفي نظير دعم الجمعية وتذليل الصعوبات التي تواجهها.

مقالات مشابهة

  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • إن قزام: البعثة الطبية للهلال الأحمر تباشر مهامها
  • الهلال الأحمر السوداني يلتقي اعضاء البرلمان الألماني
  • «التضامن»: نستهدف وجود مسعفة متطوعة في كل منزل
  • السعودية تقرر تقديم مساعدات إغاثية للبنان ومالية لغزة
  • الصوفي يضع حجر الأساس لمركز الإسعاف الطبي بجمعية الهلال الأحمر في حجة
  • مساعدات أمريكية للاجئين السودانيين في ليبيا، والتنمية الدولية تثني على جهود ليبيا في استضافتهم
  • الهلال الأحمر الإماراتي يصدر بياناً حول الادعاءات عن مستشفى أم جرس
  • بيان صادر من الهلال الأحمر الإماراتي
  • شروط مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية لتقديم مساعدات السكن والسيارة 1446