بوابة الفجر:
2024-09-17@03:26:53 GMT

تامر أمين: جنوب إفريقيا عرت إسرائيل أمام العالم

تاريخ النشر: 13th, January 2024 GMT

علق الإعلامي تامر أمين، على مثول إسرائيل في محاكمة أمام محكمة العدل الدولية في الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا واتهامها بالقيام بجرائم إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

"هجرسكم".. تامر أمين يكشف التفاصيل الكاملة للقبض على مسؤولين في شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية تامر أمين بعد ارتفاع الأسعار: "مين يعذر المواطن".

. وعضو مجلس إدارة الصناعات يُعلق قاضي إسرائيل 

وقال "أمين" خلال تقديم برنامجه "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم السبت، " جنوب إفريقيا عرت إسرائيل أمام العالم، ودفاع جنوب إفريقيا كان رائعًا واتسم بالكمال قانونًا وسياسيًا".

وأضاف "ما قاله القاضي الموكل بالدفاع عن إسرائيل بأن أحد قام بلخبطة أوراقه معناها أن إسرائيل مخترقة وتبقى فضيحة لكم".

مواقف سياسية متزنة لجنوب إفريقيا 

وتابع "فيه مصيبة هنقول المصيبة دي بتاعتنا هو إحنا يطبق علينا القانون يبقى احنا نلزقها في أي حد،  شيء إلهي قدري يوركم أن هذه هي إسرائيل وأن هذا هو موقف إسرائيل الضعيف والمتخاذل مش عارفين يردوا واحتاسوا وضربوا لخمة".

واستطرد "يجب أن نحيي جنوب إفريقيا على موقفها وما قدمته والدفاع الذي قدمته في لاهاي دولة محترمة على المستوى الاقتصادي وعندها مواقف سياسية متزنة ومحايدة وتناصر الحق دائما ولا تخشى في الحق لومة لائم، هي دي الدول اللي تحط ايدك في ايدها وأنت متشرف".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين تامر أمين الشعب الفلسطيني محكمة العدل الدولية جنوب أفريقيا قطاع غزة الإعلامي تامر أمين جنوب إفریقیا تامر أمین

إقرأ أيضاً:

جنوب إفريقيا تؤكد تصميمها على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد “إسرائيل”

الثورة نت/..

أعلن رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامابوزا اليوم السبت، أن بلاده مصممة على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد كيان العدو الصهيوني أمام محكمة العدل الدولية.. كاشفة عن عزمها تقديم المزيد من الأدلة الشهر المقبل.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن رامابوزا قوله: نحن عنيدون ونواصل العمل حتى تتوقف جرائم الإبادة الجماعية الصهيونية في قطاع غزة، والتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

وكشف عن استعداد بلاده لتقديم مجلد ضخم من مئات ومئات الصفحات حول الحقائق والأدلة إلى محكمة العدل التابعة للأمم المتحدة الشهر المقبل لدعم القضية.

وكانت جنوب إفريقيا رفعت القضية في ديسمبر الماضي.. مؤكدة أن العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة ينتهك اتفاقية الأمم المتحدة لمنع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها الموقعة في عام 1948.

وكانت محكمة العدل الدولية أعلنت أمس، عن تلقيها طلبا من تشيلي للانضمام إلى قضية جرائم الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد كيان العدو الصهيوني على خلفية عدوانه المتواصل على قطاع غزة، كما انضمت في وقت سابق العديد من الدول، بينها كولومبيا وليبيا والمكسيك وإسبانيا وإيرلندا وبلجيكا.

مقالات مشابهة

  • تامر أمين عن سلوك أسامة الأزهري باحتفالية الأوقاف بالمولد النبوي: "أدب واحترام وتواضع"
  • عمرو خليل: إسرائيل في أزمة كبرى أمام العالم ولا يوجد ما يبرر جرائمها
  • تامر أمين يرد على منتقدي الاحتفال بالمولد النبوي: "فين البدعة في كده؟"
  • جنوب إفريقيا “مصممة” على متابعة قضية “الإبادة” ضد إسرائيل
  • جنوب إفريقيا "مصممة" على متابعة قضية "الإبادة" ضد إسرائيل
  • جنوب إفريقيا مصممة على متابعة قضية «الإبادة الجماعية» ضد إسرائيل
  • جنوب إفريقيا تؤكد تصميمها على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” ضد إسرائيل
  • جنوب إفريقيا تؤكد تصميمها على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد “إسرائيل”
  • جنوب إفريقيا تقدم أدلة جديدة في قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • جنوب إفريقيا ترفض التراجع عن قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل