علقت الإعلامية عزة مصطفى، على إدعاءات إسرائيل ضد مصر بشأن دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مستنكرة هذه الأفعال التي تقوم بها دولة الاحتلال الإسرائيلي تجاه مصر، وجاء ذلك خلال تقديم برنامجها " صالة التحرير " المذاع على قناة "صدى البلد".

تعليق هام من عزة مصطفى

وأوضحت عزة مصطفى، أنه لكل من يردد ادعاءات العدو الصهيوني بتحميل مصر المسئولية بعدم دخول المساعدات، مشددًا على أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تردد أكاذيب، وتاريخم معروف بالأكاذيب والكذب للجميع.

 

 

وأضافت الإعلامية عزة مصطفى، أن إسرائيل روجت عدد من الأكاذيب فيما يخص "مصر هي المسئولة عن منع وتأخير دخول المساعدات لغزة"، مؤكدة أن ما فعلته إسرائيل هو بجاحة، مؤكدًا أن العالم بأكمله شاهد على وقوف المساعدات أمام معبر رفح، معقبة:" المساعدات تقف أمام غزة بالطوابير.. والسبب رفض إسرائيل دخول المساعدات لقطاع غزة.

اشتباكات مسلحة بين شبان فلسطينيين والقوات الإسرائيلية

 

وكانت عرضت فضائية "العربية"، اليوم السبت، مقطع فيديو يوثق لقطات من اشتباكات مسلحة بين شبان فلسطينيين والقوات الإسرائيلية في مخيم الفارعة.

ويظهر الفيديو اقتحام قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي لمخيم الفارعة جنوب طوباس.

واقتحمت قوات الاحتلال المخيم من جهة حاجز الحمرا العسكري، ودفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة يرافقها جرافة عسكرية إلى المخيم، وسط تحليق مكثف من طائرات الاستطلاع.

وداهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في المخيم، وشرعت بعمليات تفتيش فيها، ونشرت قناصتها على عدد من الأبنية والمنازل، وذلك بحسب ما نشرته شبكة «قدس» الإخبارية.

وأفادت مصادر طبية بإصابة شاب برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم الفارعة، ونقل على إثرها للمشفى التركي.

وتواصل قوات الاحتلال الدفع بتعزيزات عسكرية للمخيم والمنطقة، وأقامت عددا من الحواجز العسكرية في وادي الفارعة وعلى مفرق العشارين ومنطقة كجدة في طوباس، وجميعها مناطق محيطة بمخيم الفارعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عزة مصطفى الإعلامية عزة مصطفى غزة قطاع غزة صالة التحرير دخول المساعدات عزة مصطفى

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر: دخول 40 طنا من الطحين إلى غزة لمساعدة آلاف النازحين

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم السبت دخول 40 طنا من الطحين إلى قطاع غزة لمساعدة آلاف النازحين الفلسطينيين.

وقال رئيس الجمعية الدكتور هلال الساير في تصريح صحفي إن “الجمعية نفذت هذا المشروع بالتعاون مع الهلال الأحمر الأردني لدعم أبناء القطاع في مواجهة خطر الموت والجوع وسوء التغذية ولاسيما الأطفال وكبار السن”.

وأوضح الساير أن كيس الطحين الذي يزن 25 كيلوغراما يكفي أسرة مكونة من خمسة أفراد لمدة شهر تقريبا مشيرا إلى أن توزيع المساعدات سيكون في محافظتي غزة وشمال غزة بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأعرب عن الأمل أن تساهم هذه المساعدات في تخفيف معاناة آلاف الأسر المحاصرة تحت القصف وتوقف كل مخابز القطاع بسبب نفاد الوقود إذ أصبح رغيف الخبز مطلبا وحاجة لأكثر من مليوني نسمة محاصرين تحت قصف الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد أن الجمعية مستمرة في استقبال التبرعات لدعم الأشقاء في غزة عبر الموقع الإلكتروني للجمعية أو في مقرها.

وأشار الساير إلى أن حملة المساعدات مستمرة لدعم الأشقاء وتخفيف وطأة الأزمة بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين مضيفا أن الكويت ستواصل مسيرة دعم العمل الإنساني ولن تألو جهدا في تقديم مساعداتها التي تعكس صورة البلاد المشرفة تحت قيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

وأعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أن سكان قطاع غزة يعانون جوعا كارثيا والأطفال يموتون بسبب سوء التغذية والجفاف.

كما حذرت الأمم المتحدة من تداعيات أزمة الجوع التي يتخبط فيها سكان غزة مع استمرار الحرب.

وأرسلت دولة الكويت آلاف الأطنان من المساعدات الإغاثية والإنسانية لقطاع غزة ولا يزال الجسر الجوي الإغاثي الكويتي مستمرا إلى جانب إرسال عشرات سيارات الإسعاف منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع في السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر كونا الوسومالهلال الأحمر فلسطين

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: دولة الاحتلال الإسرائيلي لازالت تواصل الحصار على غزة
  • الهلال الأحمر: دخول 40 طنا من الطحين إلى غزة لمساعدة آلاف النازحين
  • آلاف المغاربة يطالبون بإدخال المساعدات لغزة
  • قوات الاحتلال تواصل إغلاق المعابر وتمنع إدخال المساعدات لقطاع غزة (فيديو)
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل إغلاق المعابر وتمنع إدخال المساعدات لقطاع غزة
  • "تعنت مستمر".. إسرائيل تواصل إغلاق معابر غزة لليوم الـ53 على التوالي
  • إسرائيل تواصل إغلاق معابر غزة لليوم 53 على التوالي.. شاهد التفاصيل
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعنت بشأن دخول المساعدات الطبية إلى غزة (تفاصيل)
  • في فجر اليوم.. اقتحام بلدات فلسطينية واعتقال مواطنين
  • الجزائر تدعو المجتمع الدولي إلى توفير الحماية لأطفال فلسطين والوقف الفوري لإطلاق النار