848 شهيداً ومصاباً فى 25 محرقة بالنصيرات ودير البلح وخان يونس ورفحنفاد الوقود بمستشفى شهداء الأقصى.. وحياة الأطفال «المبتسرين» فى خطرالصحة الفلسطينية تستغيث: 6 سيارات إسعاف فقط فى القطاع والوضع كارثىالمخابرات الأمريكية تتجسس على قادة «حماس» ومواقع احتجاز الرهائنالإسرائيليون يواجهون حزب الله بدليل عمره أكثر من نصف قرن!

 

واصل اليوم العدو الصهيونى حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة لليوم 99 على التوالى، مكثفاً قصفه، للأحياء المدنية خاصة فى المناطق الوسطى فى دير البلح، ومناطق جنوب القطاع، حيث تتعرض خان يونس ومحيطها لقصف مدفعى وجوى عنيف، فى ظل انقطاع الإنترنت والاتصالات لليوم الثانى على التوالى، فيما قصفت المقاومة مستعمرات الداخل المحتل بعشرات الصواريخ.

واستشهدت لاعبة الكاراتيه نغم أبوسمرة أثناء نقلها للعلاج من القطاع إلى مصر، وكانت بترت قدمها وأصيبت جراء قصف الاحتلال لمنزل عائلتها فى مخيم النصيرات.

وكشفت ساعات الصباح الأولى عن مجزرة ارتكبها الاحتلال فى حى الدرج وسط مدينة غزة، حيث جرى انتشال 20 شهيداً من تحت أنقاض منزل استهدفه طيران الاحتلال فجراً، وطال القصف الصهيونى مناطق شمال غزة، خاصة بلدة بيت لاهيا التى ارتقى فيها العشرات فى استهداف طائرة مسيرة لمجموعة من المدنيين فى البلدة.

وكثف الاحتلال قصفه مناطق قيزان النجار والقرارة جنوب القطاع وارتقى عدد من الشهداء فى قصف سيارات مدنية، تقل نازحين، وأعاقت كثافة القصف وصول سيارات الإسعاف الى المناطق الجنوبية، وأكدت مصادر طبية لـ«الوفد» أن الاحتلال يتعمد استهداف السيارات وكل ما يتحرك فى محيط خان يونس والبلدات المحيطة بها، وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينى أعلنت انقطاع تواصل فرقها فيما بينها، جراء انقطاع الاتصالات والإنترنت عن طواقمها بشكل كامل، ما يزيد من حجم التحديات التى تواجه طواقمها فى تقديم خدماتها الإسعافية والوصول للجرحى والمصابين بالسرعة اللازمة.

وحذرت الطواقم الطبية فى مستشفى شهداء الأقصى فى دير البلح وسط القطاع من المساس بحياة المرضى والمصابين والأطفال «المبتسرين»، مع اشتداد حدة المعارك فى محيط المستشفى واقتراب الاحتلال من محيطه.

وتشهد منطقة محيط المستشفى معارك محتدمة بين المقاومة الفلسطينية التى تحاول التصدى لتقدم الاحتلال باتجاه المستشفى، فيما قالت مصادر صحفية إن عناصر الاحتلال يبعدون مئات الأمتار عن المستشفى.

وكان المستشفى شهد انقطاعاً للتيار الكهربائى جراء نفاد الوقود، وحمّل المكتب الإعلامى الحكومى جميع جهات الاختصاص والجهات ذات العلاقة المسئولية الكاملة عن أى كارثة أو حالات وفاة قد يتعرض لها المرضى والأطفال، خاصة فى أقسام العناية المركزة والحضانة.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية فى غزة الدكتور أشرف القدرة، أن الطائرات الإسرائيلية قصفت مختلف مناطق القطاع فى اليوم الـ99 من الحرب، وارتكبت 25 مجزرة خلال 24 ساعة ضد العائلات راح ضحيتها 848 شهيدا ومصابا على الأقل، كما استشهد 3 فلسطينيين بينهم طفلان برصاص الاحتلال وتم إطلاق النار عليهم بالقرب من مستوطنة «أدورا» غرب الخليل بالضفة المحتلة.

وقال «القدرة» إن البنية التحتية والصحية والخدماتية فى رفح هشة ولا يمكنها تحمل احتياجات 1.3 ملايين نازح.

وأكد أن الاحتلال لا يزال يستهدف الطواقم الصحية بالقصف والاعتقال، مما أدى إلى استشهاد العشرات، فيما لم تتبق إلا 6 سيارات إسعاف صالحة للاستخدام فى القطاع.

وأضاف «ما زلنا نكافح لتشغيل بعض الخدمات الأساسية، ومنها وحدات العناية المركزة وحضانات الأطفال، محذرا من انتشار الأوبئة بين النازحين والسكان، خاصة الأطفال وكبار السن».

وطالب مؤسسات المجتمع الدولى وحقوق الإنسان بالسعى الجاد عند الاحتلال للإفراج عن الطواقم الطبية والإسعاف، مناشدا مؤسسات المجتمع الدولى وحقوق الإنسان المساعدة فى إعادة إنشاء المنظومة الصحية بالقطاع وإدخال الأجهزة والمعدات والأدوية والمستلزمات الطبية، وكذلك بالسماح بإدخال الأطقم الطبية من خارج قطاع غزة للمساعدة.

كما جدد «القدرة» المطالبة بالسماح للمرضى بمغادرة القطاع لتلقى العلاج بسبب نقص الموارد لتوفير العلاج لهم.

وكشف تقرير لـصحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية أن فرقة عمل جديدة فى المخابرات الأمريكية «CIA» تم تشكيلها فى الأيام التى أعقبت الهجمات التى قادتها حماس فى 7 أكتوبر على إسرائيل عن معلومات عن كبار قادة حماس.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين أمريكيين، أن المخابرات الأمريكية جمعت معلومات عن قادة حماس وموقع الأسرى فى غزة وتقدمها لإسرائيل،

وأضافت الصحيفة، أن واشنطن كثفت جمع المعلومات عن حماس من خلال زيادة طلعات المسيرات فوق غزة، موضحة أن واشنطن زادت من جهود اعتراض الاتصالات بين مسئولى الحركة.

وقصف «حزب الله» اللبناني5 مواقع للاحتلال وتمركزات لعناصره فى القطاعين الشرقى والغربى من جنوب لبنان، ويواجه الإسرائيليون المتمركزون على الحدود الشمالية الفلسطينية المحتلة المشتركة مع لبنان بصفحات دليل تدريب عمره 68 عاما.

وقال اللفتنانت كولونيل دوتان رازيلى قائد أحد الألوية داخل إسرائيل على خط المواجهة الشمالى إن «دليل البنادق» الصادر لأول مرة فى 1956 أُعيد طبعه على عجل فى أعقاب التعبئة الحاشدة التى تلت هجوم السابع من أكتوبر الماضى ويعلّم المقاتلين الأساليب القديمة للدفاع الثابت، وقال وهو يحمل نسخة بالية من الدليل فى يده «تعين علينا تعليم الوحدات كيفية بدء الدفاع».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مريض سرطان غزة العدو الصهيونى حرب الإبادة الجماعية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان جيش الاحتلال: نقترب من القضاء على حماس في رفح الفلسطينية

أكد رئيس أركان جيش الاحتلال، أن بلاده تقترب من القضاء على حماس في رفح الفلسطينية، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

المبادرة الشيوعية بقبرص: القواعد البريطانية في قبرص معقل ضد شعب فلسطين واليمن إحراق وتجريف معبر رفح تأكيد على نية الاحتلال الإبادة الجماعية  إحراق وتجريف معبر رفح تأكيد على نية الاحتلال الإبادة الجماعية

 

وفي سياق متصل، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إنه منذ 49 يوماً قام جيش الاحتلال الإسرائيلي باحتلال كامل لمعبر رفح الحدودي والذي هو معبرٌ فلسطينيٌ خالصٌ يربط فلسطين بجمهورية مصر العربية، وبذلك يرتكب الاحتلال جريمة واضحة ضد سيادة القانون الدولي وضد كل الاتفاقيات الدولية، وقبل أيام قام جيش الاحتلال "الإسرائيلي" بالإعلان عن تجريف وإحراق معبر رفح البري.

 

وأضاف المكتب الإعلامي الحكومي في بيانه، أن جنود الاحتلال قاموا ببث مقاطع فيديو يظهر حجم الدمار الكارثي وفداحة الجريمة التاريخية بإحراق معبر رفح وإخراجه عن الخدمة بشكل نهائي، وهو ما يُعدُّ خرقاً جديداً للقانون الدولي ولكل معاني الإنسانية والأخلاق، حيث حرم الاحتلال من وراء هذه الجريمة 25,000 مريض وجريح من السفر لتلقي العلاج في الخارج، وذلك بعد تعمّد الاحتلال القضاء على المنظومة الصحية في قطاع غزة، وإخراج المستشفيات عن الخدمة، وقتل 500 كادرٍ طبيٍ، واعتقال 310 من الكوادر الطبية، في إطار استهداف القطاع الصِّحي وإخراجه عن الخدمة والوصول إلى جعل قطاع غزة قطاعاً غير صالح للحياة، وبالتالي الوصول إلى هدف الاحتلال بتنفيذ خطة التهجير التي يريدون تطبيقها ضد أهالي قطاع غزة.

 

وكذلك يمنع الاحتلال من وراء هذه الجريمة غير الأخلاقية بإحراق معبر رفح، وكذلك إغلاق معبر كرم أبو سالم -يمنع- إدخال أكثر من 15,000 شاحنة مساعدات عالقة على المعابر، وإنَّ عدم إدخال هذه الشَّاحنات يعني حُكماً بالإعدام على أهالي قطاع غزة، الذين باتوا يعتمدون على المساعدات في غذائهم اعتماداً كاملاً ووحيداً.

وأضاف المكتب الحكومي: أننا نطلق نداء استغاثة إلى المجتمع الدولي وإلى المنظمات الدولية والأممية وإلى كل دول العالم الحر وإلى الدول العربية والإسلامية، إلى الانتفاض من أجل الأخلاق والإنسانية ومن أجل شعبنا الفلسطيني الذي يتعرض للإبادة الجماعية، نطالبهم بالضغط على الإدارة الأمريكية والاحتلال "الإسرائيلي" بوقف حرب الإبادة الجماعية ضد المدنيين، ونطالبهم بفتح جميع المعابر البرية وإدخال المساعدات إلى شعبنا الفلسطيني الكريم، حيث أن الموت يواجه أهالي قطاع غزة وخاصة محافظتي غزة والشمال نتيجة المجاعة ونتيجة سياسة التجويع التي يمارسها الاحتلال والإدارة الأمريكية، فمحافظتي غزة والشمال يتواجد فيهن 700,000 إنسان يعيشون فصول المجاعة بشكل يومي، حيث يمنع الاحتلال إدخال المساعدات والبضائع والسلع منذ أكثر من شهرين متواصلين الأمر الذي ينذر بوقوع خسائر فادحة في الأرواح خاصة بين المرضى والأطفال.

مقالات مشابهة

  • ‏تقارير عن نزوح عشرات آلاف الفلسطينيين من حي الشجاعية بغزة جراء القصف الإسرائيلي
  • أمن إسرائيل الصهيونية.. اللغز والمدلول
  • 60 شهيداً في 4 مجازر ارتكبها الاحتلال الإسرائيلى بغزة خلال 24 ساعة
  • وزيرة شئون المرأة الفلسطينية: 50 ألف سيدة حامل يفتقدن الرعاية الصحية جراء العدوان الإسرائيلي
  • وزيرة المرأة الفلسطينية: الاحتلال انتهك القوانين الدولية وهدم المنشآت المدنية بغزة
  • زاهي حواس: الفراعنة اهتموا بعلاج السرطان منذ آلاف السنين
  • الصحة العالمية: 10 آلاف مريض بحاجة إلى إجلاء طبي عاجل من غزة
  • الإعلام الحكومي لـ"صفا": مأساة حقيقية بغزة تنذر بارتفاع عدد ضحايا الجوع
  • رئيس أركان جيش الاحتلال: نقترب من القضاء على حماس في رفح الفلسطينية
  • إصابات برصاص قناصة جيش الاحتلال في حي تل السلطان غرب رفح الفلسطينية