استنكر النائب عيسى أبو تمر، عضو مجلس النواب أمين حزب حماة الوطن بمطروح، الأكاذيب التي يروجها دفاع الاحتلال الإسرائيلي، في محكمة العدل الدولية، أنّ السلطات المصرية منعت نقل المساعدات إلى قطاع غزة، بالرغم من وجود تصريحات علنية منذ بدء العدوان على غزة، أنّ الاحتلال الإسرائيلي لن يسمح بدخول المساعدات للقطاع خاصة الوقود، لأنّ هذا جزء من الحرب التي يشنها على القطاع.

وتابع أنّ مصر أكثر دولة دعمت الأشقاء الفلسطينيين بأكبر كميات مساعدات، على الرغم من الظروف الاقتصادية التي تواجهها، فهو واجب علينا للوقوف بجوار الشعب الفلسطيني، وشارك حزب حماة الوطن، في القوافل والمساعدات تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي، رئيس الجمهورية.

أكاذيب الاحتلال الإسرائيلي 

وقال أمين حزب حماة الوطن بمطروح، اليوم، إنّ مصر نفت تلك الاتهامات، ووصفتها بأنها كاذبة، إذ ادعت إسرائيل في تصريحات علنية أمام أعين العالم، بشأن العدوان على قطاع غزة، أنّ مصر منعت المساعدات خاصة الوقود، ورفضت مصر بشكل قاطع، الاتهامات وأكاذيب إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

موقف مصر ثابت تجاه القضية الفلسطينية

وأضاف أمين حزب حماة الوطن بمطروح، أنّ مصر أكبر دولة داعمة للقضية الفلسطينية في العالم، وأن موقفها ثابت ولن يتغير منذ 1948، وأنّ مصر أكدت عدة مرات، أنّ معبر رفح من الجانب المصري، مفتوح بشكل دائم، وفلسطين أولوية في الأجندة المصرية، نظرًا لما تمثله من أهمية على كافة المستويات، ولطالما كانت الدولة المصرية هي الداعم الأولى لها.

وعقد ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة الاستعلامات، مؤتمرًا صحفيًا أمام معبر رفح بحضور الأمين العام للأمم المتحدة وجميع الوكالات الإعلامية العالمية، ليروا بأنفسهم أنّ مصر لم ولن تغلق معبر رفح أمام الأشقاء الفلسطينيين.

الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية

وأشار إلى أنّه بعد كل هذه التصريحات، وجدت دولة الاحتلال نفسها، متهمة بأدلة موثقة بارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني أمام محكمة العدل الدولية، ولجأت إلى إلقاء الاتهامات على مصر في محاولة للهروب من إدانتها المرجحة من جانب المحكمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل غزة قطاع غزة محكمة العدل حماة الوطن محافظة مطروح الاحتلال الإسرائیلی محکمة العدل الدولیة حزب حماة الوطن

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 41638 شهيدًا و96460 جريحًا، وذلك منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وأكدت الصحة الفلسطينية، في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر لها، اليوم الثلاثاء، أن جيش الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها ضحيتها 23 شهيدًا و101 مصابًا خلال 24 ساعة.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

ويشن جيش الاحتلال مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ويواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، وآلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم، وذلك بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • حزب حماة الوطن: نصر أكتوبر ملحمة وطنية كتبها أبطال القوات المسلحة بدمائهم
  • باحث سياسي: الاحتلال الإسرائيلي لم يلتفت إلى الأصوات الدولية الدافعة للتهدئة
  • حزب حماة وطن يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • كابت صحفي: الدبلوماسية المصرية لها دور كبير في الترويج للقضية الفلسطينية
  • جمال عبدالجواد: قرار ضرب المنشآت الإيرانية أكبر من إسرائيل
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • سياسي الحوثيين: إيران أثبتت أنها سند حقيقي للقضية الفلسطينية
  • كيف ستتعامل طالبان مع مساع أوروبية لمحاكمتها أمام العدل الدولية؟
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • «حماة الوطن»: إعادة الإقرارات الضريبية تعزز الثقة بين الضرائب والممولين