صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد كيري يحث الصين على تكثيف جهودها بشأن المناخ، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي Globallookpressالمبعوث الأمريكي الخاص بالمناخ جون كيري يسعى جون كيري المبعوث الأمريكي .، والان مشاهدة التفاصيل.

كيري يحث الصين على تكثيف جهودها بشأن المناخ

Globallookpress

المبعوث الأمريكي الخاص بالمناخ جون كيري

يسعى جون كيري المبعوث الأمريكي للمناخ في بكين اليوم الاثنين، لإحياء المحادثات المتوقفة والضغط على الصين لتكثيف جهودها لخفض انبعاثات الاحتباس الحراري، وفق ما أفادت فرانس برس.

وتوقفت محادثات المناخ الثنائية العام الماضي بعد أن أغضبت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي حينها، بكين بزيارة تايوان التي تتمتع بالحكم الذاتي، والتي تعتبرها الصين جزءا من أراضيها.

لكن كيري، وزير الخارجية الأسبق، كان يتمتع بعلاقات ودية نسبيا ومتسقة مع الصين على الرغم من أن واشنطن وبكين تختلفان بشأن تايوان وعدد من القضايا الشائكة الأخرى.

وفي هذا الصدد، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان الأحد إن كيري سيضغط على الصين كي لا "تختبئ وراء أي نوع من الادعاءات بأنها دولة نامية" من أجل التباطؤ، كما سيتابع الجهود لخفض الانبعاثات".

وقال سوليفان: "كل دولة، بما في ذلك الصين، لديها مسؤولية للحد من الانبعاثات. وأعتقد أن العالم يجب أن يشجع.. في الواقع، يجب الضغط على الصين لاتخاذ إجراءات أكثر دراماتيكية للحد من الانبعاثات."

لطالما استخدمت الصين وضعها الرسمي كدولة نامية لتبرير انبعاثاتها المرتفعة، حيث قال سوليفان "هناك المزيد من العمل الذي يتعين عليهم القيام به على هذه الجبهة".

وأضاف أن "الوزير كيري سيوضح هذه النقطة في بكين".

وتأتي زيارة كيري في أعقاب زيارتين أخريين رفيعتي المستوى قام بهما مسؤولون أمريكيون، هما وزير الخارجية أنتوني بلينكن ووزيرة الخزانة جانيت يلين بهدف استقرار العلاقات بين الولايات المتحدة والصين.

كما تأتي في خضم موجات الحر الصيفية القياسية التي تغطي نصف الكرة الشمالي، والتي يقول العلماء إنها تتفاقم بسبب تغير المناخ.

ومن المتوقع أن يلتقي خلال الزيارة بنظيره الصيني شيه تشن هوا.

وكانت واشنطن حددت المناخ كمجال للتعاون المحتمل مع بكين، على الرغم من التوترات في أماكن أخرى.

المصدر: وكالة فرانس برس

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الصین على

إقرأ أيضاً:

تكثيف أعمال النظافة يعزز الإقبال على السوق القديم بتاريخية الطائف

تشهد المنطقة المركزية بوسط مدينة الطائف والتي تضم المنطقة التاريخية وسوق البلد القديم إقبالاً كثيفاً من الزوار والمرتادين هذه الأيام، وقد عززت أمانة الطائف أعمال النظافة والإصحاح البيئي في المكان والذي يعد الرئة الاقتصادية للمدينة واحد أهم معالم الجذب السياحي بمدينة الورد، وكانت الأمانة قد عززت أعمال النظافة والغسيل للمنطقة التاريخية من خلال توفير آليات داعمة لرفع كفاءة أعمال الكنس والغسيل الدوري بالموقع.زيادة إقبال الأهالي والسياحوساعد تنوع النشاطات التجارية بسوق البلد على زيادة الإقبال عليه من الأهالي والسياح، ويستقبل السوق المصطافين والأفواج السياحية، حيث يضم مطاعم ومقاهي شعبية ومحلات لبيع السمن البري والعسل المحلي والإقط ومنتجات الألبان والبهارات والهيل والبن والحلويات والمكسرات والملابس والحقائب والأحذية والساعات والألحفة والسجاد والجلديات والذهب والمجوهرات والأحجار النفيسة والمخابز ومحلات بيع الأحزمة والمجاند والأجهزة الكهربائية والالكترونية وخلافه.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أعمال النظافة - اليوم أعمال النظافة - اليوم أعمال النظافة - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
أخبار متعلقة 4 طلاب يمثلون المملكة في "أولمبياد العلوم النووية الدولي INSO بالفلبينالبلديات والإسكان : 20 فرد الحد الأدنى لإصدار ترخيص السكن الجماعي للأفرادالقيادة تهنئ رئيسة الاتحاد السويسري بذكرى اليوم الوطني لبلادهاكما يستقبل جامع الصحابي عبدالله بن العباس رضي الله عنهما جموعاً من الزوار المسلمين من مختلف دول العالم بعد انتهائهم من أداء مناسك العمرة لمشاهدة هذا الصرح الإسلامي العريق، وتعمل الأمانة على تهيئة كافة مرافق الخدمات في المنطقة المركزية، وتشغيل النوافير الصغيرة المنتشرة في السوق، وتعزيز الجهود الجمالية وتجهيز وتشغيل الفوانيس وكراسي الجلوس الرخامية، علاوة على ضمان كفاءة أداء شبكة تصريف مياه الأمطار والسيول بأرجاء السوق.
وتقوم فرق متخصصة بنظافة الممرات والخانات الداخلية، وخلوها من المخرجات والمتروكات والنفايات الصلبة والمبعثرات، وتعمل فرق ميدانية على رصد الملاحظات ومعالجتها والتعامل الفوري مع النفايات، كما تم تعزيز الإجراءات الوقائية والاحترازية بتنفيذ خطط التعقيم والرش الدورية بالمنطقة، ومتابعة كافة الأنشطة التجارية وامتثالها للأنظمة والتعليمات البلدية.

مقالات مشابهة

  • بايدن يشكر تركيا على جهودها في صفقة تبادل السجناء
  • بايدن تعليقًا على صفقة تبادل السجناء مع روسيا: انتهت محنتهم الوحشية
  • تكثيف أعمال النظافة يعزز الإقبال على السوق القديم بتاريخية الطائف
  • لماذا تتوسع الصين في بناء مخازن للسلع الغذائية والإستراتيجية؟
  • الصين تحظر بيع جميع الطائرات المسيرة المدنية القابلة للاستخدام العسكري
  • خوفاً مـِْن استخدامها عسكرياً ..الصين تحظر تصديرها
  • إجلاء 11 ألف شخص جراء فيضانات بوسط الصين
  • ميلوني: الصين «لاعب رئيس» في عملية السلام بأوكرانيا
  • أبو الغيط رئيس مجموعة الصين للإعلام لبحث الآفاق الواعدة للتعاون العربي الصيني
  • أبو الغيط يستقبل رئيس مجموعة الصين للإعلام