يناير 13, 2024آخر تحديث: يناير 13, 2024

المستقلة/-علي قاسم الكعبي/.. اعلنت تنسيقية المهندسين الذين تظاهروا في ميسان امام مكتب النائب عن القانون جاسم العلوي بأنه تم استدعاء قوات أمنية لقمع التظاهرة وانهم تعرضوا للإساءة من النائب العلوي.

وقالت التنسيقية في بيان تلتقه (المستقلة) ان المهندسين تظاهروا سلميا امام مكتب ممثل الشعب النائب جاسم العلوي في ميسان ولكنهم قد تعرضوا للإساءة أثناء وقفة احتجاجية سلمية امام مكتبه وقد تمت الاساءة من النائب وافراد حمايته حيث اتهمنا بالانتماء الى جهة سياسية وهي من تحرض المهندسين المعتصمين للمطالبة بحقوقهم التي سلبها هو ومن معه من النواب (حسب تعبير البيان)

وأكدت التنسيقية في بيانها بأنها لم تكن مدفوعة من جهة سياسية، مطالبة النائب ان يوضح للراي العام من هي تلك الجهة التي تقوم بدفعنا لنطالب بحقوقنا.

وأضاف “النائب لم يكن له دور إيجابي في تعييننا ونحن من ضغطنا واستحصلنا موافقة رئيس الوزراء السوداني خلال زيارته ميسان”، منوها بانه تم الالتفاف على كتاب المعتصمين بإضافة اسماء لا تعلم ولا تعرف اسم الاعتصام وحتى موقع الشركة.

وهدد البيان بأن ” ما هذه الا الشرارة وبداية لثورة قادمة ضدكم وضد فسادكم ومن تلاعب بالكتاب واضاف اسماء ليس لها علاقة بالاعتصام”.

وتابع مخاطبا النائب العلوي،”اما اتهاماتك ضد شريحة هي اعلى منك فهذا لا يقلل من قيمتنا فندائنا الى شيوخ العشائر والمسؤولين بالوقف ضد الفساد والمفسدين والوقف بجانب المهندسين، وان غضب وثورة المهندسين قادمة اليكم” (حسب تعبيرهم).

من جانبه رد النائب العلوي بالقول ان مجموعة من المهندسين تظاهروا إمام مكتبه في ميسان للمطالبة بالتعيين إلا ان ذلك يتعلق بتعديل الصلاحيات لرئيس الوزراء او قرار من مجلس الوزراء يصوت عليه لاحقا من مجلس النواب، ومنعا للاحتكاك تم استدعاء قوة أمنية لفض التظاهرة.

وذكر العلوي انه كنائب حاول مساعدة المتظاهرين في الحصول على التعيين وفقا لطلبهم وهم مهندسين باحثين عن فرصة عمل في الشركات النفطية وان ذلك يتعلق بصلاحيات رئيس مجلس الوزراء وأنه خاطب مكتب رئيس مجلس الوزراء بكتاب رسمي حول ذلك ولأكثر من مرة والموضوع يحتاج إلى وقت (على حد تعبيره).

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الوزراء يدشن الانطلاقة الجديدة لقناة اليمن الفضائية

الثورة نت../

دشن رئيس مجلس الوزراء أحمد غالب الرهوي، ومعه وزير الإعلام هاشم شرف الدين اليوم، الانطلاقة الجديدة لقناة اليمن الفضائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال التدشين بحضور نائب وزير الإعلام الدكتور عمر البخيتي وعدد من مسؤولي المؤسسات والوسائل الإعلامية الرسمية، هنأ رئيس مجلس الوزراء، وزير الإعلام والعاملين في قناة اليمن بالانطلاقة الجديدة بمناسبة المولد النبوي.

وأشار إلى أن الانطلاقة الجديدة إبداع محسوب لهذه القناة الرائدة التي تعتبر صوت اليمن.

من جانبه عبر وزير الإعلام عن الشكر لرئيس مجلس الوزراء على تشريفه بالحضور لتدشين الانطلاقة الجديدة لقناة اليمن.. مشيرا إلى أن الانطلاقة الجديدة للقناة تأتي بمناسبة اليوبيل الذهبي للقناة وذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد أن قناة اليمن ستكون بإذن الله نافذة العالم لمعرفة اليمن والتعرف على قيادته وثقافته والمرآة التي تعكس الواقع الحقيقي في اليمن.. معبرا عن الشكر للفرق التي عملت على إنجاز هذه الخطوة في ظل الظروف الصعبة.

مقالات مشابهة

  • ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء المصري
  • ولي العهد يبحث سبل تعزيز التعاون مع رئيس وزراء مصر
  • مباحثات بالدوحة بين رئيس وزراء قطر ورئيس مجلس العموم البريطاني
  • سمو ولي العهد يلتقي رئيس الوزراء بجمهورية مصر العربية
  • رئيس الوزراء: الشراكة المصرية السعودية تستهدف التوسع في السوق الإفريقي
  • رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير التجارة
  • رئيس الوزراء يوجه بتكريم أبطال البارالمبية
  • رئيس الوزراء المصري يصل إلى الرياض
  • رئيس عربية النواب: "الإجراءات الجنائية" يهدف لتحقيق العدالة الناجزة
  • رئيس مجلس الوزراء يدشن الانطلاقة الجديدة لقناة اليمن الفضائية