قال أسامة حمدان القيادي في حركة «حماس»: إن «العدو لن يستطيع أن ينال من عزيمة مقاومينا في الميدان»، وذلك وفق ما أوردته قناة الجزيرة في خبر عاجل منذ قليل.

وأضاف «حمدان»: «لقد أفشل شعبنا في قطاع غزة كل مخططات التهجير وتصفية القضية الفلسطينية»، مشيرًا إلى معركة الشعب الفلسطيني مع الاحتلال والاستعمار لم تبدأ يوم 7 أكتوبر الماضي إنما تعود إلى 100 عام.

العدوان الإسرائيلي على غزة

الجدير بالذكر أن الحرب الإسرائيلية على غزة دخلت في يومها الـ99 على التوالي، مع تواصل الانتهاكات من قبل الاحتلال والتي تتمثل في قصف المنازل والمناطق المأهولة بالسكان والنازحين والمركبات المدنية في أنحاء القطاع، ما خلف عددا كبيرا من الشهداء والجرحى منذ الصباح.

وفي السياق ذاته، ازدادت حصيلة شهداء فلسطين آثر الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة، لتصل إلى 23 ألفا و843 شهيدا و60 ألفا و317 جريحا منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، وفق آخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في القطاع ظهر اليوم السبت 13 يناير 2024.

اقرأ أيضاًالقسام تستهدف دبابة ميركافا إسرائيلية وتدك قوات الإنقاذ بقذائف الهاون وسط غزة

ببندقية «الغول».. كتائب القسام تقنص جندي إسرائيلي في مخيم البريج وسط قطاع غزة

القسام تقصف تجمعا لآليات الاحتلال غرب مخيم المغازي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسامة حمدان الشعب الفلسطيني حماس غزة فلسطين قطاع غزة قيادي في حماس

إقرأ أيضاً:

فضل الله: الميدان هو الذي سيفرض وقف هذه الحرب

أكد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسن فضل الله أن "هناك جهدا كبيرا يُبذل من قبل حزب الله في ملف الصمود والنزوح دون أن ُيعلن عنه، لأننا نعتبره جزءا من عملنا المقاوم، وهذه وصية سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله منذ بداية الحرب، وشعارها "كثير من العمل وقليل من الكلام".

وقال فضل الله خلال حفل رعاه في منطقة جبل عامل الأول لإطلاق عملية ضخ المياه من البئر الإرتوازية لبلدة صفد البطيخ الجنوبية التي أنجزها "حزب الله" ومديرية العمل البلدي في المنطقة ، إن "نحن في الحرب والجميع يعلم مدى المخاطر، وكلنا يعرف هذا العدو الذي استهدف محوّلات كهرباء للمياه، ومضخات في الطيبة والوزاني، واستهدف الكهرباء في الكثير من القرى، ومع ذلك نحن ومع المؤسسات المعنية، كنّا نتواجد على الأرض لنقوم بعملية الإصلاح الفورية، كي نقول لهذا العدو، إنه لا يمكن أن يؤثّر على إرادتنا في العيش والصمود والتمسّك بهذه الأرض".

وفي الشأن السياسي لفت فضل الله إلى أن "جبهتنا هي جبهة مساندة، ندافع فيها عن بلدنا ونساند الشعب الفلسطيني، ولدينا ثقة بمقاومتنا في فلسطين بصمودها وثباتها، والميدان هو الذي سيفرض وقف هذه الحرب عاجلاً أم آجلاً، وبالنسبة الينا، فإن القرار هو قرار المقاومة في فلسطين وعلى رأسها حركة حماس، فهي التي تحدد مع بقية الفصائل المسار لهذه الحرب في غزة، وتقرر ماذا تريد في المفاوضات مع الوسطاء"، مشدداً على أن "هناك أمرا واحدا يوقف الجبهة هنا هو وقف العدوان على غزة، وغير ذلك لن ينفع العدو أي شيء".

مقالات مشابهة

  • 16 ألفا منهم أطفال.. الإحصاء الفلسطيني: استشهاد نحو 39 ألفا من سكان قطاع غزة
  • عمليات نوعية للمقاومة والاحتلال يكثف قصفه على وسط القطاع
  • نصر الله: ما تقبل به حركة حماس سنقبل به جميعا
  • حماس: ما تعرض له أسرانا بسجون الاحتلال يفوق بأضعاف الوحشية التي واجهها المعتقلون بغوانتانامو وأبو غريب
  • رئاسة الوزراء الإسرائيلية: نتنياهو يؤكد للمبعوث الأمريكى الحفاظ على الخطوط الحمراء
  • ذا لانسيت: الاحتلال يقتل 186 ألفا من سكان غزة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 38243 شهيدا و88033 مصابا
  • القسام: استهدفنا 4 دبابات ميركافا 4 صهيونية بقذائف الياسين 105 شرق غزة
  • صحة غزة: استشهاد 50 فلسطينيًا وإصابة 130 آخرين خلال 24 ساعة
  • فضل الله: الميدان هو الذي سيفرض وقف هذه الحرب