كشف الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية، طريقة معرفة الأدوية المغشوشة المهربة والموجودة في الأسواق خلال الفترة الحالية وتباع للمواطنين.

قطر تقود محادثات تبادل الأدوية بين إسرائيل و"حماس" أول تعليق لـ "الغرف التجارية" حول نقص الأدوية في السوق خطورة الأدوية المغشوشة

وقال في لقاء لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن هيئة الدواء تعمل بشكل كبير على ملعب الأدوية المغشوشة والمهربة، والتي تتواجد في الأسواق سواء الأكثر مبيعًا أو الأدوية الناقصة.

وأوضح أن مريض الأمراض المزمنة الذي يتعامل مع الأدوية بصفة مستمرة يمكنه معرفة الفرق بين الدواء السليم وغيره من الأدوية المغشوشة، لكن المواطن العادي يصعب عليه معرفة الفرق.

وأضاف أن الأدوية المغشوشة تصل حتى قطرات العين، مؤكدًا أن أكثر المبلغين عن غش الأدوية هي الشركات المنتجة للدواء المغشوش خوفًا على سمعتهم.

وأشار إلى أن المواطن يجب ألا يسير وراء الخصومات الكبيرة والتأكد من صحة الأدوية، مشددًا على أن هيئة الدواء تقوم بتتبع الأدوية في الأسواق لمواجهة الغش والتهريب.

ولفت إلى أن الأدوية التي يتم الإعلان عنها بشأن التخسيس بعضها معترف بها ولكن بمعايير وجرعات معينة ويجب أن يتم تناولها تحت إشراف الطبيب، مؤكدًا أن بعض أدوية السكر يتم الترويج لها على مواقع التواصل الاجتماعي باعتبارها أدوية تخسيس وتناولها قد يؤدي للوفاة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأدوية المغشوشة مواقع التواصل الاجتماعي الغرف التجارية شعبة الأدوية التواصل الاجتماعي الأدوية الناقصة نقص الأدوية فضائية صدى البلد الأمراض المزمنة الإعلامية عزة مصطفى صالة التحرير رئيس شعبة الأدوية الأدویة المغشوشة

إقرأ أيضاً:

«هيئة الدواء» تسحب مستحضر حيوي من الصيدليات لعدم مطابقته للمواصفات

جددت هيئة الدواء المصرية قرارها بشأن سحب المستحضر الحيوي Purified water التشغيلي رقم 42، مشيرة إلى أنه تم سحب ووقف تداول المستحضر الحيوي، فضلا عن تحريز منتجات التشغيلة - وردية إنتاج الدواء-، نظرا لعدم مطابقتها لمواصفات معامل هيئة الدواء. 

عدم شراء أي مستحضر حيوي إلا من خلال الصيدليات

وحذرت هيئة الدواء المواطنين بضرورة عدم شراء أي مستحضر حيوي إلا من خلال الصيدليات، مشيرة إلا أنه في حال الشك في أي مستحضر حيوي لابد من الرجوع إلى هيئة الدواء من خلال الخط الساخن لها 15301.

ماء نقي يستخدم في التداخلات الدوائية

وأوضحت هيئة الدواء أن هذا المستحضر هو ماء نقي يستخدم في التداخلات الدوائية، وقرارات السحب تأتي نتيجة لوجود حملات مكثفة من قبل هيئة الدواء لضبط السوق الدوائي في مصر.

مقالات مشابهة

  • رئيس شعبة المخابز يكشف حقيقة غلق المخابز البلدية
  • يتم تسعيره جبريًا.. شعبة الدواء: تكبدنا خسائر طائلة بسبب فارق العملة
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في جلسة نقاشية حول توطين الصناعات الدوائية
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في جلسة نقاشية حول تحويل مصر لمركز توطين صناعات دوائية
  • الفلكي الجوبي يكشف موعد أول أيام السنة الهجرية الجديدة ويفجر مفاجأة بشأن بداية شهر رمضان
  • «هيئة الدواء» تسحب مستحضر حيوي من الصيدليات لعدم مطابقته للمواصفات
  • وزير الثقافة الأسبق يكشف كواليس قرار الحكومة بشأن فض اعتصام رابعة(فيديو)
  • حالة مرضية نادرة.. رجل لا يتوقف عن الضحك وطبيب يكشف مفاجأة (فيديو)
  • بكري يكشف مفاجأة بشأن قرار الحكومة بإغلاق المحال التجارية في الـ10 مساءً
  • شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف لـ«الأسبوع» طلبها بشأن تخفيف الأحمال