بوابة الوفد:
2024-07-08@11:42:24 GMT

"الشوارع فاضية".. انسياب في حركة المرور بالجيزة

تاريخ النشر: 13th, January 2024 GMT

شهدت الشوارع والميادين الرئيسية بالجيزة اليوم السبت، انسياب في الحركة المرورية، وسط انتشار الخدمات لتحقيق الانسياب المروري.

كما ظهر استقرار في الحركة المرورية بشارع السودان في الاتجاهين وميدان الدقي والجيزة وانتظام الحالة المرورية بمحور 26 يوليو في المتجه من المهندسين إلى أكتوبر والاتجاة الآخر.

وانتظمت حركة السيارات أعلى محاور الجيزة بشوارع الجيزة والنيل السياحى  والهرم والبحر الأعظم، وسط انتشار الخدمات بكل الطرق.

وتناشد المرور قائدي المركبات الالتزام بالقواعد المرورية والتزام بالحارة المرورية واتباع رجل المرور والالتزام بالسرعة المكررة وربط حزام الأمان وعدم التحدث في المحمول أثناء القيادة حتى لا تتعرض للمخالفات.

قدمت إدارة المرور مجموعة من النصائح والإرشادات للحد من خطر حوادث الطرق وكان منها:

1- فحص أجزاء السيارة بشكل دوري، مثل: الإطارات والأضواء الأمامية والخلفية والفرامل وحساس الحرارة.

2- التأكد من وجود الإطار الاحتياطي، وصندوق الإسعافات الأولية وطفاية الحريق ومثلث الطوارئ، وذلك للتعامل مع أي مشكلة طارئة.

وفى سياق اخر فقد واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الاستيلاء على أموال عملاء البنوك وبطاقات الدفع الإلكتروني.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تعرض بعض عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص، وإيهامهم بأنهم موظفي خدمة العملاء بالبنوك، أو مندوبي بعض الجهات الرسمية، وفوزهم بجوائز مالية، أو منح مقدمة من إحدى الهيئات الحكومية، أو تحديث بياناتهم البنكية، وقد تمكنوا بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم واستخدامها في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني، فضلًا عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية مسجلة بأرقام هواتف محمولة وأسماء أشخاص آخرين بزعم تحديث بياناتهم البنكية. 

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط أحد الأشخاص من مرتكبي ذلك النشاط الإجرامي، حاصل على دبلوم “له معلومات جنائية”، مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا.. وعثر بحوزته على هاتف محمول "بفحصه فنيًا تبين احتواؤه على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطه الإجرامى".. وبمواجهته اعترف بارتكابه عدد "7" وقائع أخرى بذات الأسلوب.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشوارع والميادين انتشار الخدمات الحركة المرورية ميدان الدقي محور 26 يوليو النيل السياحى

إقرأ أيضاً:

رئيس حي أول المنتزة بالإسكندرية تجري حملة مكبرة لإزالة الاشغالات و التعديات بالطرق العامة

أجرت المهندسة سحر شعبان رئيس حي منتزة أول اليوم، حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق وأرصفة المشاة التي تتسبب في الإختتاقات المرورية وتعوق حركة المرور وتشوه المظهر الحضاري، بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين العامة وذلك تنفيذا لتوجيهات الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية بضرورة إعادة الوجه الحضارى للمحافظة و تكثيف الحملات اليومية المفاجئة للقضاء على كل المظاهر السلبية بالشوارع واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

رافقها خلال الجولة إسلام عبد الحميد مدير إدارة إشغال الطرق ومعاونيه و عادل أحمد مدير ادارة الإزالة المسائية و أيمن عادل بوحدة التدخل السريع بالمحافظة.

واستهدفت الحملة المرور على شوارع خالد بن الوليد و محمد نجيب و مزلقان فيكتوريا والميادين العامه بنطاق الحي وقد أسفرت الحملة عن غلق عدد 15 منشأة وتحصيل غرامات فوريه قدرها 8000 جنيها و رفع 23 حالة من الاشغالات والتعديات على الشوارع والميادين وازالة الحواجز الحديدية التي تعوق حركة الطريق.

على الصعيد ذاته شددت رئيس الحي على كافة المعنيين بضرورة استمرار الحملات والتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية كشرطة المرافق والمتابعة الميدانية، لمواجهة كافة صور الإشغالات التي تعوق حركة السير، وتتسبب في انتشار الإشغالات علاوة على تكثيف المتابعة والمرور اليومي على كافة الشوارع، لضمان عدم تعدي أصحاب المحال التجارية على أرصفة المارة، مع إستمرار التنبيه عليهم بالإلتزام بالمساحات المخصصة لهم، وتحرير المحاضر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • «المرور» توضح آلية الدخول لخدمة مزاد اللوحات الإلكتروني
  • رئيس حي أول المنتزة بالإسكندرية تجري حملة مكبرة لإزالة الاشغالات و التعديات بالطرق العامة
  • شرطة المرور تدعو أصحاب مواكب الأعراس إلى الإلتزام بالقواعد المرورية
  • الاستعلام عن مخالفات المرور 2024.. خطوات سهلة وبسيطة
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية
  • بالفيديو.. انسيابية حركة المرور على طريق الملك فهد في الرياض
  • رادار المرور يلتقط 1192 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • توجيهات بضبط مواكب الأعراس المعرقلة لحركة السير بأمانة العاصمة
  • الداخلية: توجيهات بضبط 4 ظواهر دخيلة بـ«مواكب الاعراس»
  • ضبط أحد الأشخاص بالجيزة لإدارته كيانا تعليميا وهميا للنصب على المواطنين