رصدت قناة "العربية"، في تقرير مصور، تدفق النازحين الفلسطينيين إلى محور فيلادلفيا؛ وهو الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة.

بث مباشر الآن.. مباراة ساحل العاج ضد غينيا بيساو في افتتاح كأس أمم إفريقيا 2024 تصريحات إسرائيلية تورط نتنياهو وحكومته.. خبير يوضح (فيديو)

 ووفقا لمراسل العربية، يعاني سكان غزة من البرد القارس والنقص في المواد الغذائية، مشيرا إلى أنه تم نزوح 85% من سكان غزة إلى محور فيلادلفيا الحدودي مع مصر.

وأضاف أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دعا إلى ضرورة السيطرة على المحور لكنه سرعان ما تحول إلى منطقة نزوج لعائلات نزحت بسبب الحرب على القطاع.

ونوه بأن محور فيلادلفيا هو المحطة الاخيرة في عملية النزوح المتواصلة من غزة، لافتا إلى أن المحور تحول إلى منطقة خيام للفلسطينيين، وهذه المنطقة كانت خالية من السكان من قبل.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قناة العربية ق النازحين الفلسطينيين مصر و قطاع غزة غزة النازحين الفلسطينيين مصر نتنياهو محور فیلادلفیا

إقرأ أيضاً:

سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة: يجب إعادة فتح معبر رفح بأقرب وقت ممكن

قامت السفيرة الأمريكية لدى مصر هيرو مصطفى جارج، ومدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر شون جونز، ووفد من ممثلي السفارة الأمريكية بالقاهرة بزيارة العريش ورفح كجزء من جهد متواصل للتواصل مع الشركاء في المنطقة.

وتضمنت الزيارة اجتماعات مع محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، وزيارة لمستودع المساعدات الإنسانية التابع للهلال الأحمر المصري واجتماع مع ممثلي الهلال الأحمر والأمم المتحدة، بالإضافة إلى توقف قصير عند معبر رفح الحدودي.

خلال تفاعلاتها مع اللواء شوشة وكذلك مع ممثلي الهلال الأحمر المصري والأمم المتحدة، أكدت السفيرة مصطفى جارج قناعة الرئيس بايدن بأن المساعدات المتدفقة إلى غزة ليست كافية، ويجب علينا بشكل عاجل زيادة حجم المساعدات المتدفقة عبر جميع الطرق المتاحة وكذلك داخل غزة للوصول إلى الفلسطينيين الأكثر ضعفًا، بما في ذلك عن طريق إعادة فتح معبر رفح الحدودي في أقرب وقت ممكن. 

كما أعربت السفير ة مصطفى غارغ عن امتنان الولايات المتحدة لمصر لدورها القيادي الأساسي في تسهيل زيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأكدت السفيرة من جديد رفض الولايات المتحدة للتهجير القسري للفلسطينيين من غزة والتزامها بالعمل مع مصر لتعزيز السلام والاستقرار الإقليمي، بما في ذلك من خلال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة مع ضمانات أمنية لإسرائيل.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يرد على تقرير نيويورك تايمز ويتمسك بمواصلة حرب غزة
  • تقرير الجامعة العربية يبحث مسببات التفكك المبكر للزواج
  • إعادة فتح المعبر الحدودي بين ليبيا وتونس
  • نتنياهو وغزة بعد الحرب .. تقرير يكشف فرقا بين المعلن والخفي
  • الحكومة الليبية تعيد فتح منفذ رأس جدير الحدودي مع تونس
  • إعادة فتح معبر رأس الجدير الحدودي بين تونس وليبيا
  • رسميا.. إعادة افتتاح معبر رأس جدير الحدودي
  • تقرير أممي: نزوح قرابة 260 شخصا في اليمن خلال الأسبوع الفائت
  • سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة: يجب إعادة فتح معبر رفح بأقرب وقت ممكن
  • لتسهيل عملية المرور عبر معبر المصنع الحدودي.. هذا ما أعلن عنه اللواء البيسري