أكد الهلال الأحمر الفلسطيني، أن الانقطاع الكامل لشبكات الاتصالات والإنترنت، بسبب القصف الإسرائيلي، شلّ عمل فرق الإسعاف والطواقم الطبية في جميع مناطق قطاع غزة.
وأوضح أن الاتصالات والإنترنت توقفت عند جميع الأطقم الطبية ورجال الإسعاف وهذا حال دون معرفة أماكن القصف الإسرائيلي وانتشال الشهداء وإسعاف المصابين.

وزير العدل في دولة #جنوب_أفريقيا: #إسرائيل -القوة القائمة بالاحتلال- فشلت في دحض الاتهامات الموجهة إليها بارتكاب جرائم "إبادة جماعية" في قطاع #غزة #اليوم
أخبار متعلقة تفاصيل قرار "العدل الدولية" في دعوى جنوب إفريقيا ضد الاحتلالجنوب أفريقيا تكشف أحدث تطورات محاكمة الاحتلال بجرائم الإبادةللمزيد: https://t.co/sTZajqXequ pic.twitter.com/Ydu0b1ksio— صحيفة اليوم (@alyaum) January 12, 2024كوارث صحيةكما أكد أن استمرار انقطاع الاتصالات لليوم الثاني على التوالي تسبب في كوارث صحية، وشلل كامل في المرافق الصحية في قطاع غزة.
وكانت أعلنت شركات الاتصالات الثابتة والمحمولة مساء أمس، انقطاع كامل لشبكات الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة، بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع.
وذكرت أن جميع خدماتها توقفت، إثر استهداف طائرات الاحتلال لأبراج الاتصالات وكوابل الإنترنت، ونفاد الوقود المشغل للمولدات الكهربائية التي تعمل على شبكات البث والاتصالات في قطاع غزة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القدس المحتلة الهلال الأحمر الفلسطيني غزة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين اليوم قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نابلس: استشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم 3 مسعفين في مخيم بلاطة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024، استشهاد الشاب ضياء هاني عبد الرحمن دويكات (25 عاما)، وإصابة آخر بجروح حرجة برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة، شرق نابلس .

وأفاد الناطق باسم الهلال الاحمر أحمد جبريل، بأنه تلقى بلاغا بوجود إصابات داخل منزل في حارة الحشاشين، وأن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف من الوصول للموقع.

وأشار إلى أن 3 مسعفين من طواقم الهلال الأحمر أصيبوا بالرصاص الحي جراء استهدافهم من قبل جنود الاحتلال بشكل متعمد رغم التنسيق المسبق عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر خلال محاولتهم إخلاء عدد من الإصابات في مخيم بلاطة.

ولفت جبريل، إلى قوات الاحتلال احتجزت مركبات الإسعاف خلال محاولتها الدخول للمخيم، لإخلاء الطواقم المصابة.

وكانت قوات إسرائيلية خاصة اقتحمت المخيم وسط وصول المزيد من التعزيزات من جهة حاجز بيت فوريك، وانتشار في عدد من حارات المخيم.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • عبد السلام: ردع الاحتلال الإسرائيلي هو السبيل الوحيد لحماية الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • نابلس: استشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم 3 مسعفين في مخيم بلاطة
  • إن قزام: البعثة الطبية للهلال الأحمر تباشر مهامها
  • تعزيز ثقافة الطواقم الطبية والاستفادة من الخبرات الدولية أبزر مخرجات ملتقى العلوم الرياضية
  • العدل وحقوق الإنسان: العدوان الإسرائيلي لن يثني موقف اليمن من نصرة الشعب الفلسطيني
  • الهلال الأحمر الكويتي يوقع مع نظيره الفلسطيني اتفاقيتين لتمويل علاج المصابين الفلسطينيين
  • «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي
  • عودة خدمات الاتصالات والانترنت في مدينة أمدرمان
  • الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه يواصلون أعمالهم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني
  • تصاعد الاشتباكات في الضفة الغربية: توترات جديدة في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي