الثورة نت| محمد المشخر

ناقش اجتماع عقد في محافظة البيضاء برئاسة محافظ المحافظة عبدالله علي إدريس، اليوم، مصفوفة احتياجات مدينتي البيضاء ورداع من المشاريع الخدمية والتنموية وبما يلبي خطة الاحتياج الطارئة والملحة المقدمة للمواطنين.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير عام مديرية مدينة رداع أحمد محمد العكام وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق إبراهيم القاضي، مصفوفة الاحتياجات الخاصة في توفير الخدمات الأساسية للمواطنين، وكذلك، آلية استكمال المشاريع القائمة في قطاعات الطرق والمياه والصحة والزراعة والرصف الحجري والنظافة والتحسين والتخطيط الحضري، وكذا تفعيل المبادرات المجتمعية في مدينتي البيضاء ورداع، ومصفوفة المشاريع الخدمية والتنموية خلال العام الحالي 2024م، والأولويات الملحة و الطارئة.

وتطرق الاجتماع، إلى إمكانية توجيه المشاريع المقدمة من المنظمات الإنسانية العاملة بالمحافظة نحو مشاريع تنموية ومستدامة ومنح محافظة البيضاء أولوية خاصة نظرا لظروف العدوان والحصار.

وفي الاجتماع أكد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على التنسيق مع الوزارات والمؤسسات الحكومية الخدمية والتنموية وكافة المنظمات لتمويل المشاريع الخدمية والتنموية بمحافظة البيضاء وفقاً لخطط وأولويات الاحتياج الفعلي.

وشدد المحافظ إدريس، على مكتب الأشغال الإشراف على استكمال الدراسات الخاصة في مصفوفة الأولويات المشاريع الخدمية والتنموية  بمدينتي البيضاء و رداع بصورة عاجلة وسريعة…

وثمن محافظ البيضاء جهود المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في توجيه تمويل المشاريع بحسب خطط الاحتياج المرفوعة من الجهات ذات العلاقة.. مستعرضا معاناة المواطنين نتيجة استمرار العدوان والحصار الجائر طوال تسعة أعوام.

حضر الاجتماع مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ورئيس اللجنة الفنية والهندسية بالمحافظة المهندس خالد القفعي ومدير فرع مؤسسة المياه والصرف الصحي بمدينة البيضاء المهندس نجيب كامل ومدير مكتب الاشغال العامة بمدينة رداع المهندس طه العزاني وعدد من المسؤولين في محافظة البيضاء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: البيضاء المشاریع الخدمیة والتنمویة

إقرأ أيضاً:

مناقشة الخطة التنفيذية لمشروع تشجير مدينة الحديدة ومداخل المديريات 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم الأحد، برئاسة المحافظ محمد قحيم، الخطة التنفيذية لمشروع التشجير بالمحافظة.

وأستعرض الاجتماع، بحضور وكيل أول المحافظة أحمد البشري، ووكيلا المحافظة محمد حليصي وعلي الكباري، ما تم تنفيذه من أعمال مشروع تشجير الحزام الأخضر حول مدينة الحديدة، والمحدد بمساحة 200 كيلومتر، وزراعة 6 آلاف و250 شتلة، والبدء في زراعة 300 شتلة في المدخل الجنوبي.

وتطرق الاجتماع، إلى سير تنفيذ خطة المكاتب بالتعاون مع القطاع الخاص في هذا الجانب.

وتناول الاجتماع عددا من الإشكاليات التي تواجه المشروع ومنها في شارع جيزان جراء تكدس شاحنات نقل البضائع.

وأقر الاجتماع، التوجيه لمكتب هيئة الأراضي بمنح صندوق النظافة قطعة أرض خارج المدينة لإنشاء مشتل مركزي.

وشدد المحافظ قحيم، على ضرورة تضافر الجهود والتنسيق بين مسؤولي المكاتب المؤسسات الخدمية والقطاع الخاص للمشاركة في مشروع التشجير وعمل مساحات خضراء للحد من التلوث البيئي وتغير المناخ.. لافتا إلى دور وسائل الاعلام في نشر الوعي بأهمية التشجير وتوسيع رقعته بالمحافظة.

فيما أكد وكيل اول المحافظة، على أهمية التعاون بين كافة الجهات والالتزام بالتعليمات الفنية الخاصة بالتشجير وتحديد طبيعة كل موقع واحتياجاته، والأنواع التي يجب زراعتها بما يناسب كل منطقة، والعناية فيها لاحقا لضمان استمراريتها..مؤكدا حرص قيادة المحافظة على تنفيذ المشروع وبما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة منه.

حضر الاجتماع، مدراء المكاتب والمؤسسات والهيئات الخدمية.

 

مقالات مشابهة

  • مناقشة تطوير وربط الأنظمة المرورية بين دول «التعاون»
  • الرصاص يطلع على سير العمل في فرع مكتب الأشغال بمدينة البيضاء
  • المحافظ إدريس يترأس اجتماعا لمناقشة نتائج تقييم المشاريع الخدمية والتنموية بالبيضاء
  • مناقشة الخطة التنفيذية لمشروع تشجير مدينة الحديدة ومداخل المديريات 
  • تعرف على أهم المشاريع الخدمية والتنموية بمحافظة أسوان خلال الفترة الماضية
  • عقار يلتقي مطران الكنائس الاسقفية بالولايات الوسطى
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • رئيس الوزراء: الأعظمية بتاريخها الثقافي والديني والاجتماعي عنوان للتآخي
  • مناقشة التعاون بين الحكم المحلي والمنظمة الإيطالية للمتطوعين
  • رئيس الوزراء يزور مدينة الأعظمية ويطلق مجموعة من المشاريع الخدمية لتطويرها