خرجت تظاهرات عدة في مدن السويد، تضامنا مع غزة، وللمطالبة بوقف إطلاق النار المستمر منذ ثلاثة شهور، الذي راح ضحيته أكثر من 23 ألف فلسطيني أغلبهم من النساء والأطفال.



وخرج مئات الآلاف حول العالم في التظاهرات التي تأتي بعد يومين على محاكمة الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية في غزة، بطلب من جنوب أفريقيا.



ودعت منظمات بريطانية داعمة للفلسطينيين، جميع الأشخاص حول العالم إلى المشاركة في عشرات الفعاليات تضامنا مع قطاع غزة في وجه الحرب الإسرائيلية.



وجاء في بيان المنظمات الذي وصل "عربي21" نسخة منه، أنه "‎بينما تواجه إسرائيل تهمة الإبادة الجماعية في محكمة العدل الدولية، من المقرر تنظيم احتجاجات في أكثر من 50 مدينة، في 29 دولة على الأقل عبر 6 قارات".

وتابع البيان بأن "غزة في قبضة كارثة إنسانية واسعة النطاق بينما تواصل إسرائيل هجماتها العشوائية على المدنيين والبنية التحتية".



وتوقعت الحركة أن يتظاهر مئات الآلاف من الأشخاص في لندن، السبت، إلى جانب الملايين الآخرين الذين سيسيرون في عشرات المدن حول العالم في يوم العمل العالمي من أجل فلسطين.

ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى السبت "23 ألفا و843 شهيدا و60 ألفا و317 مصابا معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية السويد غزة السويد غزة طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: نعمل مع شركائنا في مصر وقطر لوقف إطلاق النار في غزة

قالت الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة تواصل العمل مع شركائها في مصر وقطر اللذين يحاولان الضغط على حماس لحل الأزمة بشأن التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة.

وأضاف نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل، وفقا لقناة "الحرة" الفضائية اليوم الثلاثاء، أن وقف المساومة انتهى وحان الوقت لوقف إطلاق النار، مشيرا إلى أننا لا نزال ملتزمين بشكل تام بمواصلة العمل مع الشركاء في مصر وقطر وإسرائيل لمعرفة ما يمكن القيام به لسد الفجوة بين المواقف.

وفيما يتعلق باقتراح وقف إطلاق النار الذى طرحه الرئيس بايدن قبل عدة أسابيع، أوضح باتيل، "نعتقد أن هذا هو أفضل طريق للمضي قدما لإطلاق سراح الرهائن والحصول على زيادة في المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة" مضيفا أن الولايات المتحدة مستمرة في بذل كافة الجهود وإجراء محادثات موسعة مع كافة الشركاء مع أجل السلام والاستقرار في المنطقة.

اقرأ أيضاًمصدر: مصر كثفت اتصالاتها في الساعات الأخيرة لتجاوز العقبات أمام وقف إطلاق النار بغزة

المبعوث الأمريكي يشكر مصر على جهود الوساطة لوقف إطلاق النار في غزة

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: نعمل مع شركائنا في مصر وقطر لوقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن: انخرطنا مع مصر وقطر بجهود حثيثة لوقف إطلاق النار بغزة
  • الكشف عن الكلمة الوحيدة التي تُصر إدارة بايدن على تغييرها في المقترح “المُعدل” لوقف إطلاق النار بقطاع غزة
  • مصدر مصري رفيع يكشف عن اتصالات مصرية مكثفة مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية لوقف النار في غزة
  • مصدر رفيع المستوى: مصر كثفت اتصالاتها مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية لوقف إطلاق النار
  • عاجل| مصدر: مصر كثفت اتصالاتها مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية للوصول لاتفاق لوقف إطلاق النار
  • حركة يمنية جديدة تُعلن بدء عملياتها العسكرية ضد “إسرائيل” نصرةً لغزة
  • تفاصيل رفض الاحتلال أي تعديلات على مقترح بايدن لوقف القتال في غزة
  • حمدان يعلن تلقي حماس آخر مقترح لوقف إطلاق النار في 24 يونيو
  • إسرائيل ترفض أي تعديلات على مقترح بايدن لوقف القتال في غزة