استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم، وفد الهلال الأحمر الليبي، وذلك في مكتبه بمدينة العريش، في حضور الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء.

وأكد الدكتور محمد الحداد، رئيس القافلة، أن الهلال الأحمر الليبي قدم 11 سيارة إسعاف مجهزة لصالح قطاع غزة، مشيدًا بالدور المصري تجاه القضية الفلسطينية.

وأضاف الحداد، أن ليبيا قدمت 1300 طنًا من المساعدات المتنوعة عن طريق البر و45 طنًا من المساعدات علي متن طائرتين وصلتا الي مطار العريش الدولي، مؤكدًا علي أن قضية فلسطين قضيتنا.

بدوره ثمن المحافظ الدور الليبي في تقديم المساعدات المتنوعة الي الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، لافتا الي أن المساعدات تصل الي محافظة شمال سيناء عبر 3 مسارات وهي علي متن شاحنات عبر الطريق البري وعلي متن السفن عبر ميناء العريش البحري وعلي متن الطائرات عبر مطار العريش الدولي.

وقام المحافظ يرافقه الوفد الليبي بتفقد سيارات الإسعاف واستمع الي شرح من الوفد حول كيفية عمل تلك السيارات والأجهزة الحديثة التي تحتوي عليها تلك السيارات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شمال العريش الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة «بداية جديدة».. قافلة متكاملة لأهالي حي الكرامة شرق العريش

تنفيذا لتوجيهات اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، نظمت شتى مديريات وإدارات المحافظة، قافلة متكاملة بحي الكرامة بمدينة العريش، ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري»، بحضور اللواء عاصم سعدون نائب المحافظ.

رؤية القيادة السياسية

وأكد نائب المحافظ في بيان، أن المبادرة تأتي انعكاسا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل ولتحسين جودة حياة الإنسان المصري.

عمل مشترك بين جميع المديريات بالمحافظة

وأشار نائب المحافظ الى أن القافلة نتاجا للعمل المشترك من قِبل كافة وزارات وأجهزة الدولة للمشاركة بفاعلية في عملية التنمية الشاملة التي تجري على أرض محافظة شمال سيناء.

تعزيز الأمن القومي وبناء الإنسان

وكشف عن أن القافلة تشمل عدة محاور رئيسية، مثل تعزيز الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي.

كما تركز على تحسين النظام الصحي، وتوفير تعليم أفضل، وتأمين فرص العمل اللائق، وتعزيز الحماية الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • اللواء خالد مجاور يستقبل أسقف سيناء الشمالية
  • محافظ شمال سيناء: توزيع 5 أجهزة على عرائس من الأسر الأولي بالرعاية
  • "مجاور" يستقبل وفدًا من مطرانية شمال سيناء
  • محافظ شمال سيناء يشارك فى الماراثون الرياضي بمدينة العريش
  • ضمن مبادرة «بداية جديدة».. قافلة متكاملة لأهالي حي الكرامة شرق العريش
  • تحت عنوان «في حب مصر».. محافظ شمال سيناء يشارك في مارثون رياضي بالعريش
  • محافظ شمال سيناء: «بداية جديدة» ترتكز على بناء الوعي وإعداد أجيال لديها قيم الانتماء والولاء للدولة
  • محافظ شمال سيناء يشهد انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ شمال سيناء يشهد إنطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • دورة تدريبة في الإرشاد النفسي لأئمة المساجد بجامعة العريش