كشف الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، في بيان رسمي، موقفه من استمرار المهاجم فنسن أبو بكر، في قائمة الأسود غير المروضة، خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، بعد تعرضه للإصابة.

الاتحاد الكاميروني يؤكد استمرار أبو بكر

وتأكيدًا لإنفراد "الفجر الرياضي" أشار البيان أن أبو بكر سيبقى مع الفريق في نهائيات كأس الأمم الأفريقية في ساحل العاج على أمل أن يتعافى.

وخضع أبو بكر لفحوصات يوم السبت بسبب إصابة في الفخذ الأيسر تعرض لها خلال التدريبات يوم الجمعة، لكن المخاوف الأولية من احتمال إجباره على الخروج من البطولة تم التقليل منها بعد الفحص.

وقال الاتحاد الكاميروني لكرة القدم في بيان “إنها إصابة بسيطة ولا تؤثر على مشاركة اللاعب في المسابقة، نتيجة لذلك يواصل استعداداته تحت إشراف الجهاز الطبي مما يشير إلى عودته قريبا جدا للمجموعة”.

خوسيه بيسيرو: لا نزال نمتلك فريقًا قويًا رغم الإصابات أحمد موسى يطلب دعم الجماهير قبل مواجهة غينيا الاستوائية

وأضاف البيان: "يحافظ قائد منتخب الأسود التي لا تقهر، وهو أيضًا اللاعب الأكثر خبرة في الفريق، على روح معنوية عالية وعقلية حازمة، كما  أنه مستعد لاتباع بروتوكولات العلاج بدقة للمشاركة ".

أبو بكر هو واحد من أربعة لاعبين في تشكيلة الكاميرون لبطولة هذا الشهر وكان أيضًا ضمن الفريق في عام 2017 عندما فازت الأسود التي لا تقهر بالكأس في الجابون.

وشارك اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا، والذي خاض 97 مباراة دولية، في ثلاث نهائيات لكأس العالم مع الكاميرون وثلاث بطولات سابقة لكأس الأمم.

ولا يزال لدى الكاميرون خيار استبداله في تشكيلتها قبل مباراتها الافتتاحية بالمجموعة الثالثة أمام غينيا في ياموسوكرو يوم الاثنين إذا لم يحرز أي تقدم في تعافيه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ابو بكر فينسنت أبو بكر منتخب الكاميرون الاتحاد الكاميروني المنتخب الكاميروني كأس أمم أفريقيا كأس الأمم الأفريقية الاتحاد الکامیرونی أبو بکر

إقرأ أيضاً:

مدير ميناء إيلات يؤكد استمرار إغلاقه بسبب الحصار اليمني

يمانيون – متابعات
أكد مدير ميناء إيلات في فلسطين المحتلة، غدعون غولبر، استمرار إغلاق الميناء بشكل كامل حراء الحصار اليمني المفروض على الملاحة الإسرائيلية.

وقال غلوبر خلال جلسة نقاش في اللجنة الاقتصادية للكنيست الإسرائيلي، للمطالبة بتقديم الدعم المالي للميناء، إن الميناء متوقف عن العمل منذ ثمانية أشهر، بعد أن أغلق “الحوثيين” طريق الشحن إليه بشكل كامل، مما يعني أنه بلا دخل”.

وأشار إلى أن الميناء ليس مغلقاً بسبب سوء الإدارة، بل لأن دول التحالف الأمريكي فقدت السيطرة عليه.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد أقرت بخسارتها مليارات الدولارات نتيجة إغلاق أهم موانئها الحيوية المطلة على البحر الأحمر نتيجة الحصار اليمني.

مقالات مشابهة

  • مدير ميناء إيلات يؤكد استمرار إغلاقه بسبب الحصار اليمني
  • تأكيدًا لما نشرته "الفجر".. السيسي يصدر قرارا بتعيين رئيس النيابة الإدارية الجديد
  • مدربان في قائمة الاتحاد النهائية
  • خاص| "ذا أثليتك" لـ "الفجر الرياضي": هذا موقف ليفربول من التعاقد مع صفقات جديدة
  • مصدر مقرب من ليفربول يكشف لـ "الفجر" مصير صلاح من المشاركة في أولمبياد باريس
  • خاص| جيمس بيرس يكشف لـ "الفجر الرياضي" حقيقة رحيل فان دايك إلى الدوري السعودي وموقف ليفربول الأخير
  • رغم مفاوضات مسقط...”وزير الدفاع يؤكد استمرار المعركة ضد ميليشيات الحوثي”
  • المالديف.. القبض على الوزيرة فاطمة شامناز بسبب السحر الأسود
  • يورو 2024.. مدرب إنجلترا يؤكد عدم جاهزية شاو أمام سلوفاكيا
  • الإمارات: استمرار العنف يؤكد أن الأطراف المتحاربة لا تمثل الشعب السوداني