قال عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة اشتملت مراحلها الإنشائية على معهد تكنولوجيا المعلومات ومعهد الاتصالات، بهدف تقديم المنح التدريبية للشباب بمختلف فئاتهم العمرية.

منح مجانية للشباب 

وأوضح وزير الاتصالات، خلال تصريحاته لبرنامج «من العاصمة» المذاع على قناة «إكسترا نيوز» أن المنح التدريبية التي يقدمها المركز للشباب هي منح مجانية بشكل كامل، مشيرًا إلى أنه تم إنشاء مبنى إيمنحوتب الإلكتروني والذي يضم مجموعة من المعامل على أعلى مستوى تقني إضافة إلى ما يقرب من 16 شركة ومحلية متخصصة في مجال التصميم الإلكتروني و 9 شركات محلية.

وتابع «طلعت» أن دور الوزارة في دعم تلك المعامل، يتمثل في توفير الدعم اللوجستي والتجهيزات التقنية اللازمة، بهدف المحافظة على تصنيفها المتقدم.

دعم الشركات العالمية المتخصصة في التصميم الإلكتروني

وأكد وزير الاتصالات أن مركز إيمنحوتب الإلكتروني يهدف إلى دعم الشركات العالمية المتخصصة في التصميم الإلكتروني بشكل متواصل، الأمر الذي يرجح أن البيئة التكنولوجيا المصرية تتمتع بمميزات تكنولوجية متقدمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات العاصمة الإدارية وزیر الاتصالات

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يَتفقد مكاتب العاملين بالعاصمة الإدارية: بابي مفتوح أمام الجميع

تَفقد محمد جبران وزير العمل، صباح اليوم الخميس، مكاتب السادة العاملين بالديوان العام، والإدارات المركزية ومقرات صناديق: إعانات الطوارئ للعمال وتمويل التدريب والتأهيل والخدمات الإجتماعية، وذلك بمقر "الوزارة" بالعاصمة الإدارية الجديدة، وحثهم على تكثيف الجُهود من أجل تنفيذ خطة الوزارة في كافة الإدارات والمُديريات وتقديم الخدمات للمواطنين بشكل لائق وكريم وتعزيز علاقات العمل بين طرفي العملية الإنتاجية "أصحاب الأعمال والعمال".

وزير العمل الجديد: التركيز على التدريب المهني والعمالة غير المنتظمة على رأس أولوياتي محمد جبران وزير العمل الجديد يؤدي اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي

 وأكد جبران، في ثاني يوم عمل عقب تأديته اليمين الدستورية وزيرًا للعمل، في الحكومة الجديدة أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأربعاء، على أن بابه مفتوح للجميع ويُرحب بكافة المُقترحات التي من شأنها تنفيذ الرؤية المُستقبلية للوزارة لخدمة المواطن المصري، الذي يحظى باهتمام القيادة السياسية بتوفير حياة كريمة له وخدمات حقيقية على أرض الواقع. 

وكان وزير العمل قد التقى مساء أمس الأربعاء، عقب تأديته اليمين الدستورية مُباشرة، مع قيادات بالوزارة، وأكد على التركيز على مجموعة من الملفات، منها "التدريب المهني" و"العمالة غير المنتظمة"، وتشكيل فريق لمتابعة تنفيذ خطط الوزارة في المُدد الزمنية المُحددة.

مقالات مشابهة

  • بث مباشر.. انطلاق مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية بحضور وزير الخارجية بالعاصمة الإدارية
  • «وزير الطيران المدني» يلتقي بالعاملين ويتابع سير العمل بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير الاتصالات: استكمال تنفيذ مشروعات البنية التحتية الرقمية للخدمات الحكومية
  • وزير الطيران المدني يلتقي بالعاملين ويتابع سير العمل بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير الاتصالات : مشروعات تطويع التكنولوجيا لخدمة المواطن أولويات عمل الوزارة المرحلة القادمة
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة بالعاصمة الإدارية
  • وزير العمل يَتفقد مكاتب العاملين بالعاصمة الإدارية: بابي مفتوح أمام الجميع
  • شريف عامر يمازح وزير الاتصالات على الهواء بعد استمراره في منصبه
  • وزير الكهرباء يصل مكتبه بالعاصمة الإدارية عقب أدائه اليمين الدستورية - صور
  • وزير الكهرباء الجديد يصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية