يمانيون/ حجة شهدت مديريات وشحة والمحابشة وكشر وعبس ونجرة في محافظة حجة، اليوم، مسيرات جماهيرية؛ نصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
وأكد المشاركون في المسيرات أن العدوان الأمريكي- البريطاني على اليمن لن يثنيه عن موقفه الداعم والمساند للشعب الفلسطيني.
وجدد أبناء مديريات مربع تهامة والمحابشة وأفلح اليمن وكشر ووشحة ونجرة التفويض المطلق لقائد الثورة، السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، في اتخاذ الخيارات والرد على العدوان الأمريكي – البريطاني على اليمن.


ودعا بيان صادر عن المسيرات إلى استمرار الزخم الجماهيري في الحملة الوطنية لنصرة الأقصى، والتعبئة والاستنفار والالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة؛ استعداداً لمواجهة العدو الأمريكي – البريطاني – الصهيوني.
وبارك عمليات القوات اليمنية في منع مرور السفن الصهيونية، أو المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة عبر البحرين الأحمر والعربي، وخليج عدن، وكذا السفن الحربية، التي تعمل على حمايتها.
ودعا البيان إلى استمرار الفعاليات المناصرة للقضية الفلسطينية ومواصلة مقاطعة المنتجات والبضائع الأمريكية والإسرائيلية، والشركات الداعمة لها. # مسيرات جماهيرية#دعما للشعب الفلسطيني#نصرة لغزةمحافظة حجة

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: للشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

منظمة دولية: استمرار تدفق موجات النزوح في اليمن.. 23 أسرة نزحت الأسبوع الماضي

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، استمرار تدفق موجات النزوح في عدد من المناطق اليمنية، مسجّلة مصفوفة التتبع نزوح 23 أسرة خلال الأسبوع الماضي.

وأوضحت المنظمة، في تقريرها الأسبوعي، الأحد، أن مصفوفة تتبع النزوح لديها رصدت نزوح 23 أسرة تمثل (138 فرداً) خلال الفترة من 22 إلى 28 سبتمبر/أيلول الجاري.

وأفادت، بأن حالات النزوح المسجّلة جاءت من محافظات "تعز، إب، ذمار، لحج والحديدة"، منها 11 أسرة انتقلت إلى محافظة مأرب، و10 أسر إلى تعز، فيما الاسرتان المتبقيتان انتقلتا إلى الحديدة.

وأوضحت أن 65 بالمئة من الأسر نزحت بسبب المخاوف على السلامة والأمن، فيما الـ35 بالمئة الأخرى كانت لأسباب تتعلق بعوامل اقتصادية مرتبطة بالصراع.

وذكرت أن إجمالي عدد النازحين في البلاد ارتفع إلى 2725 أسرة تمثّل (16350 فرداً)، خلال الفترة من 1 يناير/كانون الثاني إلى 28 سبتمبر/أيلول 2024.

ويشكّل استمرار التصعيد العسكري للحوثيين في اليمن، وبقاء البلاد في حالة اللا حرب، خطراً مستمراً على حياة المدنيين، الذين تقطعت بهم السبل، في ظل استمرار انهيار الاقتصاد المحلي، وتوقف دفع مرتبات الموظفين لأكثر من سبع سنوات.

مقالات مشابهة

  • منظمة دولية: استمرار تدفق موجات النزوح في اليمن.. 23 أسرة نزحت الأسبوع الماضي
  • سفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي الشهري لمعالجة الوضع الإنساني بغزة ومحيطها
  • العدل وحقوق الإنسان: العدوان الإسرائيلي لن يثني موقف اليمن من نصرة الشعب الفلسطيني
  • القسام تنعى القيادي علي كركي وتشيد بدوره في إسناده الشعب الفلسطيني ومقاومته
  • إمبابي: سياسة التيسير النقدي للفيدرالي الأمريكي تعزز من استمرار ارتفاع الذهب
  • شركات الشحن البحري تتوقع استهداف السفن المتجهة إلى موانئ “إسرائيل” من اليمن ولبنان وتطالب بتدابير احترازية
  • مسيرات جماهيرية في الضفة الغربية المحتلة تنديدا باغتيال القائد حسن نصرالله
  • حركة حماس ناعية نصر الله: قضى شهيداً وهو داعم ومؤيد للشعب الفلسطيني
  • برلمانيون: دعم الإمارات الإنساني للشعب الفلسطيني نهج ثابت ومتواصل
  • مسيرات جماهيرية حاشدة في مختلف المحافظات تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني