علق الدكتور أحمد فؤاد أنور الباحث في الشئون الإسرائيلية، مأزق وقع فيه نتنياهو نتيجة تصريحات إسرائيلية، إلى جانب خسائر فادحة تشعل شوارع تل أبيب.

خبير بالشأن الإسرائيلي: حكومة "نتنياهو" لم تحقق أي انتصار من حرب غزة (فيديو) "رد غريب من نتنياهو".. قصة محاكمة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية تصريحات تورط نتنياهو

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن هناك انقاسم كبير بين معسكر مؤيد لوجود نتنياهو وآخر يرفضه، والإهانات تتكر داخل حكومة الحرب في إسرائيل خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح أنه تم تسريب تصريحات لوزيرة إسرائيلية حالية تسخر فيها من وزير الدفاع، وهو ما يورط نتنياهو بشكل كبير، إلى جانب تصدع الفئة الدينية نفسها داخل إسرائيل.

وأضاف أن المسئوليين الإسرائيليين هاجما التصريحات الإسرائيلية التي تم استخدامها لإدانة إسرائيل في محكمة العدل الدولية، وهناك غضب شعبي كبير ضد نتنياهو وهو لأول مرة منذ احتلال الأراضي الفلسطينية.

وأشار إلى أن الداخل الإسرائيل يهاجم نتنياهو كون المواطنين لم يأتوا إلى تل أبيب وهم يعلمون أن دولتهم ستدخل هذا الكم من الحروب وسينهار الاقتصاد بهذا الشكل، وأن الجيش الإسرائيل لم يثبت جاهزيته حتى الآن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتنياهو محكمة العدل الدولية صدى البلد عزة مصطفى حرب غزة فضائية صدى البلد الإعلامية عزة مصطفى صالة التحرير الشئون الإسرائيلية الدكتور أحمد فؤاد أنور حكومة نتنياهو

إقرأ أيضاً:

خبير سياسي: أسرائيل هزت الكرامة الإيرانية بعملية اغتيال هنية (فيديو)

قال الدكتور محمد عبود أستاذ الدراسات الإسرائلية ، إن المخابرات الإسرائيلية، لم تكن تستهدف إسماعيل هنية في البداية، موضحة أن إسرائيل اعترفت أمام الجميع أنها من اغتالت إسماعيل هنية.

حركة حماس تنعي القيادي فؤاد شكر نتنياهو: وجهنا ضربات قاضية إلى حماس والحوثيين وحزب الله


وأضاف  محمد عبود، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أنه منذ اندلاع الحرب بين غزة وإسرائيل في أكتوبر الماضي، كان الشارع الإسرائيلي يغلي ضد نتنياهو، موضحا أن عملية اغتيال هنية لها أهداف أخرى غير قهر حماس.

جيش الاحتلال يريد تحقيق مكسب معنوي ضد حماس


وتابع الدكتور محمد عبود، أن جيش الاحتلال يريد تحقيق مكسب معنوي ضد حماس، مع إظهار صورة انتصاره أمام دولته، موضحا أن إسرائيل استطاعت اختراق أنظمة الأمن وهز الكرامة الإيرانية.


وذكر استاذ الدراسات الإسرائلية بجامعة عين شمس، أن مجلس الحرب الإسرائيلي انهار، مضيفا أن إسرائيل نفذت عملية اغتيال  هنية وهي على دراية أن إيران لن تقوم بأي رد فعل، ولن تدخل في حرب مع إسرائيل وأمريكا.
 

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في كلمة مساء الأربعاء إن الجيش الإسرائيلي وجه ضربات قاضية في الأيام الأخيرة ضد حماس والحوثيين وحزب الله.

وأضاف نتنياهو في كلمة بعد الإعلان عن اغتيال إسماعيل هنية وفؤاد شكر، أنه: "لم ولن يخضع للأصوات المطالبة بإنهاء الحرب".

وصرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بأنهم: "يقتربون من تحقيق أهداف الحرب وإعادة المختطفين، وتدمير قدرات حماس العسكرية والسلطوية وتأمين عودة سكان الشمال".

وفي كلمته تبنى نتنياهو المسؤولية عن اغتيال المسؤول الكبير في حزب الله فؤاد شكر لكنه لم يذكر عملية اغتيال هنية.

 

وأفاد رئيس الوزراء نتنياهو: "منذ بداية الحرب أوضحت أننا نخوض حربا ضد محور الشر الإيراني.. هذه حرب وجود ضد القبضة الخانقة التي تسعى إيران إلى تشديدها حولنا".

وتابع قائلا: "لقد ذكرنا في خطاب أمام الكونغرس أن المحور الذي تسعى إيران إلى تشديده حول رقابنا له ثلاثة أذرع حماس والحوثيين وحزب الله، وجهنا في الأيام الأخيرة ضربات ساحقة لكل منهم".

وأشار نتنياهو في كلمته إلى عملية الاغتيال في بيروت حيث قال: "في هجوم قضينا على نائب نصر الله الذي كان مسؤولا عن قتل الأطفال وقتل العديد من الإسرائيليين الآخرين.. كان مسؤولا عن الهجوم المتواصل في الشمال وهو أحد أكثر المطلوبين في العالم وقد رصدت الولايات المتحدة مكافأة قدرها خمسة ملايين دولار لمن يأتي برأسه.. كان متورطا في قتل 241 جنديا أمريكيا و58 جنديا فرنسيا في بيروت.. لقد كان عاملا رئيسيا في العلاقة بين إيران وحزب الله ومسؤولا عن مجموعته الصاروخية".

وأردف قائلا: "قبل أيام قليلة خلال زيارتي لموقع حادثة مجدل شمس، رأيت عمق الحزن وقلت لإخواننا الدروز نحن إخوة".

 

مقالات مشابهة

  • مصادر إسرائيلية: الاغتيالات تعرقل خطة نتنياهو لإقالة غالانت
  • خبير استراتيجي: الرد الإيراني على إسرائيل قادم لا محالة (فيديو)
  • معاريف: نتنياهو يقود الأمن والاقتصاد والمجتمع للهاوية
  • بين المساءلة والانقسامات.. الخلافات تضرب حكومة الحرب الإسرائيلية
  • الخلافات تضرب حكومة الحرب الإسرائيلية بسبب الفشل في غزة
  • خبير: نتنياهو يريد إشعال حرب واسعة تطال الجميع
  • خبير في الشؤون الإسرائيلية: نتنياهو يقود المنطقة إلى «الهاوية»
  • نتنياهو: تل أبيب ستطالب بثمن باهظ لأي عمل عدواني ضدها
  • رسالة إسرائيلية لحزب الله: استهداف المدنيين يعني الحرب
  • خبير سياسي: أسرائيل هزت الكرامة الإيرانية بعملية اغتيال هنية (فيديو)