يشهد طقس الأيام المقبلة في المحافظات، فرصًا لسقوط أمطار تمتد حتى الاثنين 15 يناير، مع ظهورة شبورة مائية كثيفة على الطرق تستمر لمدة 5 ساعات يوميًا، تبدأ من الساعة 4 وحتى 9 صباحًا.

طقس الأيام المقبلة في المحافظات

ويسيطر طقس مائل إلى البرودة نهارًا، على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، ويكون دافئ على جنوب البلاد وشديد البرودة في الصباح الباكر، وفقا للبيان الصادر عن غرف العمليات المركزية في المحافظات.

وتكون هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة على محافظات «البحيرة، الإسكندرية، مطروح، كفر الشيخ، دمياط، الدقهلية»، بنسبة تصل إلى 40%، على فترات متفاوتة على مدار اليوم، مع تأثير ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة على الطرق الرئيسية والفرعية القريبة من المسطحات المائية الكثيفة، التي تربط بين القاهرة ومحافظات الوجه البحري، وتستمر حتى الخميس 18 يناير، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء ومحافظات السواحل الشمالية الغربية. 

تحذيرات للمواطنين والمسافرين

ويستمر تأثير الشبورة المائية الكثيفة على الطرق، يوم الجمعة 19 يناير، على الطرق الرئيسية والزراعية، بداية من الساعة 4 حتى 9 صباحًا، وسط تحذيرات للمواطنين والمسافرين، بتوخي الحذر في أثناء القيادة، تجنبًا لوقوع الحوادث.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس الأيام القادمة في المحافظات حالة الطقس في المحافظات حالة الطقس حالة الطقس في مصر طقس مصر الأيام المقبلة حالة الطقس الأيام المقبلة في مصر خريطة سقوط الأمطار في المحافظات فی المحافظات على الطرق

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة

حالة الطقس.. حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من وجود اضطراب في الملاحة البحرية اليوم على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس والبحر المتوسط.

مصدر حكومي: مدبولي سوف يسلم رئيس مجلس النواب برنامج الحكومة الجديدة

وتابعت الأرصاد، في بيان، عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعى، إنه يوجد اضطراب ملاحة بحرية اليوم على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط ليصل ارتفاع الأمواج بين 1.5 و2.5 متر، لذا على المصطافين توخي الحيطة والحذر.

ويسود اليوم طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية.

وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم في القاهرة الكبرى 36 درجة.

فيما تكون الرياح معتدلة تنشط أحيانا على أغلب الأنحاء.

من جانبها توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس اليوم الأحد شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد حار رطب على السواحل الشمالية، بينما يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

طقس اليوم يشهد نشاط رياح معتدلة أحيانا وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • تعرف على موعد اختبارات وظائف "الموارد المائية" و"الطرق والكباري"
  • موعد الامتحانات الشفوية بمسابقتي وظائف وزارة الري وهيئة الطرق
  • شبانة: يجب أن نستفيد من واقعة رفعت حتى لا يذهب حقه هدرا
  • الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • طقس العراق.. غبار ودرجات الحرارة تعاود الارتفاع خلال الأيام المقبلة
  • ارتفاع الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعرف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة
  • رئيس مركز ومدينة ديرمواس: خطة لإنهاء رصف الطرق الرئيسية والأحياء الداخلية
  • أمطار رعدية ورياح شديدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • انخفاض في الحرارة واحتمال تساقط الرذاذ... اليكم طقس الأيام المقبلة