الدوحة- الوكالات

تعادل منتخبا الصين وطاجيكستان سلبيا اليوم السبت في الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة كأس آسيا لكرة القدم بعدما ألغى الحكم هدفا لمنتخب الصين في قرار مثير للجدل.

وجاءت المباراة التي أقيمت على استاد عبد الله بن خليفة في العاصمة القطرية الدوحة متوازنة وهادئة إلى حد كبير، وسط سيطرة أكبر من طاجيكستان على الكرة، خصوصا حتى الدقيقة 65.

وحاول منتخب طاجيكستان، الذي يخوض كأس آسيا للمرة الأولى، تسجيل الهدف الأول في مشواره بالبطولة خاصة في الشوط الأول لكن معظم تسديدات لاعبيه جاءت بعيدة عن مرمى الصين.

وغلبت التدخلات البدنية القوية على شوط المباراة الأول، إذ أوقف الحكم السعودي محمد الهويش اللقاء في أكثر من مناسبة لعلاج لاعبي الفريقين.

وانقلبت الأمور لصالح الصين في آخر ثلث ساعة من المباراة، عندما زاد من الضغط محاولا تسجيل هدف يخطف به النقاط الثلاث.

وسدد البديل زو جين كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 78 لكن حارس طاجيكستان تصدى لها ببراعة وأبعدها إلى ركلة ركنية.

وظن لاعبو الصين أنهم سجلوا الهدف الأول في الدقيقة 81، بعد ركلة ركنية قابلها تشو شانشي بضربة رأس قوية لتسكن الكرة الشباك.

لكن حكام تقنية الفيديو طالبوا حكم الساحة بمراجعة الهدف، ليقرر الحكم السعودي إلغاءه بداعي وجود حالة تسلل على مدافع الصين أثناء تسديد الكرة.

وأثار القرار دهشة لاعبي الصين وجماهيرهم لكن الحكم احتسب التسلل بناء على تداخل أحد لاعبي الصين مع مدافع طاجيكستان مما منعه من محاولة إبعاد الكرة المتجهة إلى المرمى.

وجاء التعادل ليمنح نقطة لكل منتخب، مما ضمن صدارة المجموعة الأولى لقطر بعد نهاية الجولة الأولى، بعد فوزها على لبنان 3-صفر أمس الجمعة في افتتاح البطولة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ظفار يهزم فنجا وتعادل إيجابي بين بوشر ونزوى في "دوري الأولى"

 

الرؤية- أحمد السلماني- سالم المحروقي

 

في إطار منافسات دوري الدرجة الأولى العماني لكرة القدم لموسم 2024-2025، جرت يومي الجمعة والسبت، مباريات الجولة الثالثة من المرحلة الأولى؛ حيث شهدت المباريات تنافسًا كبيرًا بين الفرق، سواء في المجموعة الأولى أو الثانية.

وشهدت الجولة الثالثة من المرحلة الأولى لدوري الدرجة الأولى تنافسًا حادًا بين الفرق، مع تألق واضح لبعض الفرق مثل الطليعة وظفار، في حين سجل فريق السلام النتيجة الأكبر بانتصاره الساحق على الوحدة.

واستطاع فريق الطليعة تحقيق فوز صعب على أهلي سداب بنتيجة 2-1. سجل للطليعة اللاعب حميد الوهيبي الهدف الأول، وأضاف زميله عمار الهاشمي الهدف الثاني. بينما سجل لأهلي سداب هدفهم الوحيد اللاعب هشام الدغيشي. المباراة اتسمت بالندية بين الفريقين، لكن الطليعة استطاع الحفاظ على تقدمه حتى نهاية المباراة.

وانتهت المباراة بين الاتحاد ومسقط بالتعادل السلبي 0-0، حيث لم يتمكن أي من الفريقين من ترجمة الفرص إلى أهداف، مما أسفر عن اقتسام النقاط في هذه المواجهة المتكافئة.

وفي مباراة أخرى، تمكن سمائل من تحقيق فوز مهم على المضيبي بنتيجة 2-0. سجل لسمائل اللاعب مهند الهشامي الهدف الأول، وأضاف إبراهيم الحراصي الهدف الثاني، ليؤكد الفريق تفوقه ويخرج بالنقاط الثلاث.

وفي واحدة من المباريات المُهمة، تمكن ظفار من تحقيق الفوز على فنجاء بنتيجة 2-1. سجل ظفار هدفيه عن طريق اللاعب المتألق حمد الحبسي، الذي أحرز هدفين في المباراة. في المقابل، سجل نصيب الغيلاني هدف فنجاء الوحيد، لكن ذلك لم يكن كافيًا لتجنب الخسارة.

وشهدت المباراة بين السلام والوحدة فوزًا ساحقًا للسلام بنتيجة 5-0. توزعت الأهداف بين علي البلوشي ومحمد القايدي، بالإضافة إلى هدف للاعب أيمانويل وآخر للاعب مالو، واختتم ثامر الزعابي مهرجان الأهداف بالخامس. هذا الفوز العريض يعكس قوة فريق السلام في هذه الجولة.

وانتهت المواجهة بين بوشر ونزوى بالتعادل الإيجابي 1-1. سجل لبوشر اللاعب يوسف السعدي، بينما عادل النتيجة لنزوى اللاعب سيد مصطفى، ليخرج الفريقان بنقطة لكل منهما بعد مباراة شهدت تكافؤًا في الأداء.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الإمارات وكوريا الشمالية والقنوات الناقلة في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم
  • لصدارة المجموعة.. موعد مباراة العراق وفلسطين والقنوات الناقلة في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم
  • الصقور ضد الساموراي.. موعد مباراة السعودية واليابان والقنوات الناقلة في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم
  • ظفار يهزم فنجا وتعادل إيجابي بين بوشر ونزوى في "دوري الأولى"
  • 14 دقيقة من الإثارة.. ملخص وأهداف مباراة الأهلي والزمالك في الكرة النسائية «فيديو»
  • بالفيديو.. هدف الأهلي الأول أمام الزمالك في دوري الكرة النسائية
  • ماذا قال الأهلي عن مواجهة الزمالك في دوري الكرة النسائية اليوم؟
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة مانشستر يونايتد ضد بورتو في الدوري الأوروبي
  • في مباراة دراماتيكية.. التعادل الإيجابي يحسم مواجهة مانشستر يونايتد ضد بورتو بالدوري الأوروبي
  • 4 أهداف حصيلة الشوط الأول من مباراة مانشستر يونايتد وبورتو بالدوري الأوروبي