بوابة الوفد:
2024-06-27@08:49:30 GMT

حبس مسجل خطر وزوجته لسرقتهما سيدة

تاريخ النشر: 13th, January 2024 GMT

أمرت نيابة عابدين الجزئية، اليوم، بحبس مسجل خطر وزوجته لسرقتهما سيدة، أربعة أيام علي ذمة التحقيقات، وكلفت بالتحرى حول نشاطهم الإجرامي.

تعود الواقعة عندما تم ضبط (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"، وزوجته) بدائرة قسم شرطة عابدين لقيامهما بسرقة (هاتف محمول ) من إحدى السيدات.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة بأسلوب "المغافلة"، وقيام الأول بإخفاء الهاتف المحمول لدى أحد أقاربه، تم ضبطه وبحوزته الهاتف المحمول المستولى عليه وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

.وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفى سياق اخر فقد واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الاستيلاء على أموال عملاء البنوك وبطاقات الدفع الإلكتروني.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تعرض بعض عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص، وإيهامهم بأنهم موظفي خدمة العملاء بالبنوك، أو مندوبي بعض الجهات الرسمية، وفوزهم بجوائز مالية، أو منح مقدمة من إحدى الهيئات الحكومية، أو تحديث بياناتهم البنكية، وقد تمكنوا بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم واستخدامها في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني، فضلًا عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية مسجلة بأرقام هواتف محمولة وأسماء أشخاص آخرين بزعم تحديث بياناتهم البنكية. 

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط أحد الأشخاص من مرتكبي ذلك النشاط الإجرامي، حاصل على دبلوم “له معلومات جنائية”، مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا.. وعثر بحوزته على هاتف محمول "بفحصه فنيًا تبين احتواؤه على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطه الإجرامى".. وبمواجهته اعترف بارتكابه عدد "7" وقائع أخرى بذات الأسلوب.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حبس مسجل خطر سرقتهما سيدة هاتف محمول النيابة العامة

إقرأ أيضاً:

جرائم الاحتلال الإسرائيلي.. هجوم وحشي من كلب بوليسي على سيدة فلسطينية مسنة

جرائم الاحتلال الإسرائيلي.. هجوم وحشي من كلب بوليسي على سيدة فلسطينية مسنة.. يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، حيث انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، يظهر فيه كلب بوليسي تابع لجيش الاحتلال وهو يهاجم سيدة مسنة تبلغ من العمر 67 عامًا داخل منزلها في مخيم جباليا شمال قطاع غزة. أثار هذا الفيديو غضب الكثيرين وتركهم في حالة فظع شديد.

تفاصيل الهجوم الوحشي

وفقًا لمقطع الفيديو، ظهرت السيدة المسنة الفلسطينية، الحاجة دولت عبد الله الطناني، وهي تستغيث من هجوم الكلب البوليسي الذي عقرها بيدها أثناء محاولاتها الضعيفة لدفعه عنها. أدى الهجوم إلى إصابتها بجروح خطيرة وكسور ونزيف وأكدت السيدة دولت عبد الله في تصريحات تلفزيونية أنها كانت ترفض مغادرة منزلها منذ بداية الحرب، معتقدة أنها ستكون آمنة داخل جدران منزلها لكن الهجوم الوحشي للكلب البوليسي أظهر عكس ذلك، حيث تعرضت لإصابات خطيرة أجبرتها على البقاء بلا علاج في ظل انعدام الخدمات الطبية وتوقف الخدمة في المستشفيات الفلسطينية.

 تصريح السيدة دولت عبد الله

في تصريحاتها لقناة الجزيرة، أكدت السيدة الفلسطينية أن جنود الاحتلال الإسرائيلي أفلتوا الكلب لمهاجمتها أثناء نومها داخل منزلها، لتتعرض للنهش والكسور وأشارت إلى أن حوادث مماثلة تكررت كثيرًا في منطقتها، حيث يقوم جنود الاحتلال بإطلاق كلابهم على النازحين. وأوضحت أن الكلاب البوليسية التي يستخدمها الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على غزة ظهرت كثيرًا في مشاهد عديدة، حيث تقتحم البيوت والأنفاق، وتعتدي على المواطنين وتنهشهم، تاركة لهم جروحًا وإصابات خطيرة.

 استخدام الكلاب البوليسية في العدوان

تستخدم قوات الاحتلال الإسرائيلي الكلاب البوليسية في عدوانها على غزة بشكل متكرر. هذه الكلاب تظهر في مشاهد عديدة وهي تقتحم المنازل والأنفاق، وتعتدي على المواطنين بوحشية، مما يترك لهم جروحًا خطيرة وإصابات تؤدي في كثير من الأحيان إلى مضاعفات صحية خطيرة ويعد هذا الهجوم الوحشي جزءًا من سلسلة من الاعتداءات المستمرة التي تمارسها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، والتي تزداد قسوة وشراسة يومًا بعد يوم.

مقالات مشابهة

  • جرائم الاحتلال الإسرائيلي.. هجوم وحشي من كلب بوليسي على سيدة فلسطينية مسنة
  • ضبط سيدة تبث مقاطع فيديو خادشة للحياء عبر السوشيال ميديا
  • ضبط كيان تعليمى وهمى بالإسكندرية للنصب على المواطنين
  • حجازي يستعرض مختلف الإجراءات والمراحل التي تمر بها عملية التصحيح الإلكتروني
  • لجلسة 14 يوليو.. تأجيل محاكمة عامل بتهمة الاتجار فى النقد الأجنبى
  • تفشي ظاهرة الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024: تحقيق وإجراءات قانونية
  • حبس عامل أنهى حياة ابنه في البساتين
  • ضبط كيان تعليمى بدون ترخيص فى المنيا للنصب على المواطنين
  • ضبط شخص لقيامه بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب على المواطنين بالمنيا
  • ضبط كيان تعليمي وهمي ينصب على المواطنين بالمنيا