شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في كوريا الجنوبية، 37 شخصا على الأقل لقوا حتفهم وفقد تسعة آخرونتوقعت إدارة الأرصاد الجوية في البلاد، استمرار هطول الأمطار حتى الأربعاءلقي ما لا يقل عن 37 .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في كوريا الجنوبية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في كوريا الجنوبية
37 شخصا على الأقل لقوا حتفهم وفقد تسعة آخرون توقعت إدارة الأرصاد الجوية في البلاد، استمرار هطول الأمطار حتى الأربعاء

لقي ما لا يقل عن 37 شخصا مصرعهم في كوريا الجنوبية جراء هطول أمطار غزيرة أسفرت عن تشكل فيضانات وانزلاقات للتربة، وفق ما أعلنت عنه السلطات في البلاد.

وشهدت كوريا الجنوبية في موسم الأمطار الصيفي هطول أمطار غزيرة في الأيام الأربعة الأخيرة أدت إلى سيول وحوادث انزلاق للتربة على مساحات واسعة وكذلك فيضان سد كبير.

ً : قتلى ومفقودون جراء فيضانات في كوريا الجنوبية - فيديو

بدورها، أكدت وزارة الداخلية الكورية الجنوبية أن 37 شخصا على الأقل لقوا حتفهم وفقد تسعة آخرون، معظمهم في انزلاقات للتربة أو جرفتهم السيول أو سقطوا في خزان فاضت مياهه.

وقالت إن عمال الإنقاذ يحاولون الوصول إلى أكثر من عشر سيارات محاصرة في نفق تحت الأرض بطول 430 مترا في تشونغجو في مقاطعة تشونغتشونغ الشمالية.

بتعبئة جميع الموارد المتاحة

وعقب ذلك، أوعز رئيس الوزراء هان دوك سو بتعبئة جميع الموارد المتاحة للحد قدر الإمكان من عدد الضحايا.

ويتحدر معظم الضحايا من مقاطعة غيونغسانغ الشمالية، وهي منطقة جبلية شهدت العدد الأكبر من حوادث انزلاق التربة التي غمرت بيوتا بسكانها المحاصرين في داخلها.

استمرار هطول الأمطار

وتوقعت إدارة الأرصاد الجوية في البلاد، استمرار هطول الأمطار حتى الأربعاء، محذرة من أن الأحوال الجوية تشكل خطرا "جسيما"، وحثت على "الامتناع عن الخروج من المنزل".

وتشهد كوريا الجنوبية باستمرار فيضانات خلال موسم الأمطار الصيفية لكن البلاد عادة ما تكون مستعدة بشكل جيد ويبقى عدد الضحايا منخفضا نسبيا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی البلاد

إقرأ أيضاً:

أمريكا: ارتفاع حصيلة قتلى إعصار هيلين إلى 189 شخصا

ارتفعت حصيلة القتلى جراء إعصار هيلين الذي ضرب الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية إلى 189 شخصا على الأقل، ليصبح بذلك الإعصار الأعنف في تاريخ البلاد منذ إعصار "كاترينا" عام 2005.

وذكرت قناة (إيه بي سي) الأمريكية اليوم الخميس، أن الإعصار اجتاح ولايات فلوريدا وجورجيا وكارولينا الجنوبية وكارولينا الشمالية وتينيسي بالإضافة إلى فرجينيا وتسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 1.2 مليون مستهلك، فضلا عن فقدان العديد من الأشخاص.

وأضافت القناة أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كمالا هاريس تفقدا أمس الأربعاء المناطق المتضررة جراء الإعصار، وذلك في الوقت الذي يواصل فيه رجال الإنقاذ البحث عن المفقودين.

وكان إعصار هيلين قد وصل الأسبوع الماضي إلى اليابسة في منطقة بيج بند بولاية فلوريدا كإعصار من الفئة الرابعة مصحوبا برياح بلغت سرعتها 140 ميلا في الساعة.

اقرأ أيضاًإعصار هيلين يضرب أمريكا.. ماذا سيخلف وراءه من دمار؟

الإعصار جون يضرب المكسيك.. وترقب فيضانات وانهيارات طينية كبيرة قد تهدد الحياة

إعصار «بيبينكا» يصل الصين ويضرب مدينة شانجهاي

مقالات مشابهة

  • ارتفاع ضحايا الفيضانات في البوسنة والهرسك إلى 18 قتيلاً
  • وفاة 14 شخصاً جراء الفيضانات بالبوسنة والهرسك
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «هيلين» بأميركا إلى 215 قتيلاً
  • الأعنف في تاريخ البلاد.. ارتفاع حصيلة قتلى إعصار «هيلين» بأمريكا إلى 215 شخصا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا غارة الاحتلال على مخيم طولكرم بالضفة الغربية إلى 16 شهيدا
  • نيجيريا.. ارتفاع حصيلة ضحايا غرق قارب إلى 60 قتيلًا
  • أمريكا: ارتفاع حصيلة قتلى إعصار هيلين إلى 189 شخصا
  • لبنان: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 1928 قتيلا منذ أكتوبر
  • 159 قتيلًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "هيلين" في أمريكا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41689 شهيدًا و96625 مصابا