هن، علاج ارتجاع المريء في المنزل اتبعي الأعشاب،صحة يصاب الكثيرون بارتجاع المريء، ما يسبب الشعور بالعديد من .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر علاج ارتجاع المريء في المنزل.. «اتبعي الأعشاب»، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

علاج ارتجاع المريء في المنزل.. «اتبعي الأعشاب»

صحة

يصاب الكثيرون بارتجاع المريء، ما يسبب الشعور بالعديد من الأعراض، وعلى رأسها الحموضة وضيق التنفس، لكن لا يعرفون أنه يمكن العلاج بالأعشاب، وتغيير نمط الحياة أو النظام الغذائي في المنزل، لذلك نقدم لكم من خلال «هُن»، طرق بسيطة وفعالة للعلاج المنزلي، وهو ما نستعرضه خلال السطور التالية، وفقًا لأخصائي التغذية العلاجية، ولموقع «health line» المختص في الشئون الطبية.

ارتجاع المريء

ارتجاع المريء يحدث عندما ترتفع حموضة المعدة، وتتمثل أعراضه في عودة الطعام في مجرى قناة المريء، وبحسب عمر ناجي، استشاري التغذية العلاجية، لـ«هُن»، إنه يوجد من الأعشاب والمشروبات التي يمكن استخدامها في تخفيف ألم الارتجاع في المنزل، أوراق النعناع، وبالجنزبيل، لأنهما بهما خصائص مضادة للالتهابات، تؤدي إلى علاج تهيج المريء، لكن إذا وُجد أمراض أخرى، يجب اللجوء إلى الأدوية الموصوفة لمنع تلف المريء، ويفضل العودة للطبيب أولًا قبل تناولها، إذ أنه يمكن تهدئة علاج ارتجاع المريء بالأعشاب في حالة الألم بسيط.

أطعمة يجب تجنبها لعلاج ارتجاع المريء

هناك عدد من المواد الغذائية، التي يجب تجنبها أيضًا خلال علاج ارتجاع المريء في المنزل، وهي:

- الأطعمة الغنية بالدهون.

- الأطعمة المقلية.

- عصائر الفاكهة الحمضية.

- المشروبات الغازية.

- مادة الكافيين.

- الثوم والبصل.

علاج ارتجاع المريء

وبحسب موقع «هيلث لاين»، المختص في الشئون الطبية، فإنه يمكن علاجه بالتالي:

- إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، فيجب عليك اتباع نظام غذائي صحي، وتناول سعرات حرارية أقل بشكل عام، كما توصي الأكاديمية الأمريكية لأطباء الأسرة بتناول وجبات منخفضة الدهون وعالية البروتين، إذ يمكن أن يؤدي تقليل تناول الدهون الغذائية إلى تقليل الشعور بالأعراض.

- ممارسة الرياضة بشكل منتظم.

- تناول وجبات صغيرة حتى لا يتم الضغط على المعدة، وتجنب الاستلقاء بعد الأكل.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

امرأة تسمم زوجها لعدم تقديره احتفالها بعيد ميلاده الـ50

واجهت امرأة تدعي ميشيل بيترز، تبلغ من العمر 47 عامًا، تهمة رش المشروب الغازي الخاص بزوجها بمبيد الأعشاب، وذلك لعدم تقديره للاحتفالات التي خططت لها لعيد ميلاده الخمسين، وفقًا لوثائق قضائية حصلت عليها منظمة "Law & Crime".

 

وأفاد زوجها لمكتب عمدة مقاطعة لاكليد أنه يعتقد أن زوجته سممته، وأوضح أن طعم مشروبه كان "غريبًا" و"غير مألوف"، وبدأ يشعر بالمرض بعد شربه بفترة قصيرة.

 

وبعد أسبوعين، بدأت تظهر عليه أعراض مثل السعال بمخاط بني أو أصفر، والتهاب في الحلق، والقيء، والإسهال.

 

وذكر الزوج أن المشروبات الغازية التي تناولها خارج منزله كانت عادية، لكن الزجاجتين الموجودتين في مرآب منزله كان لهما طعم مختلف، وبعد مراجعة لقطات كاميرات المراقبة، اكتشف أن زوجته كانت تخلط مبيد الأعشاب مع المشروب.

 

الزوج يقدم الأدلة الكافية 

وقدم الزوج زجاجة المشروب وشريط الفيديو كدليل "في حالة وفاته بسبب التسمم"، وعندما أخبر زوجته بأنه يشعر بالمرض، زعمت بأنه ربما يكون مصابًا بفيروس كورونا ويجب عليه الابتعاد عن الأحفاد.

 

وعند استجوابها، قالت ميشيل إنها كانت تحاول صنع "قاتل الأعشاب" وفقًا لوصفة شاهدتها على مواقع التواصل الاجتماعي، لكنها اعترفت في النهاية بأنها كان يجب عليها أن تطلقه، وأضافت الشرطة أن ميشيل كانت غاضبة من زوجها؛ لأنه لم يقدر حفل عيد ميلاده الخمسين.

 

ووُجهت إلى ميشيل تهمة الاعتداء من الدرجة الأولى واستخدام سلاح بشكل إجرامي، وتحتجز بدون كفالة في مركز احتجاز مقاطعة لاكليد، ومن المقرر أن تمثل أمام المحكمة في 2 يوليو.

 

ويشتبه الزوج في أن زوجته قامت بتسميمه إما للحصول على تعويضات التأمين على الحياة البالغة 500 ألف دولار، أو بسبب علاقة غرامية محتملة.


 

مقالات مشابهة

  • كيفية التعامل مع الشعور بالاكتئاب: نصائح وإرشادات للتغلب على الظروف الصعبة
  • الشمس وأوميجا 3.. عادات صحية بسيطة وفعالة لتعزيز هرمونات السعادة
  • كيف تنظف حمام السباحة المتنقل؟ وهل من الآمن وضعه فوق سطح المنزل؟
  • خلي السعادة عادة..9 عادات يومية تزيد من هرمونات تحسين الحالة المزاجية
  • الأطعمة والمشروبات التي تزيد الشعور بالحر بالصيف فلا تقربها
  • منها الاستماع للموسيقى.. عادات يومية تعزز الحالة المزاجية
  • هل البيض مفيد لمريض البهاق؟
  • هل يمكن علاج البهاق في المنزل؟
  • امرأة تسمم زوجها لعدم تقديره احتفالها بعيد ميلاده الـ50
  • ما لا تعرفه عن عملية بضع العضل بالمنظار الفموي