الثورة نت|

نظمت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة اليوم فعالية خطابية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة ذكرى ميلاد السيدة فاطمة الزهراء.

وفي الفعالية أكد المدير العام التنفيذي للهيئة سام البشيري أهمية إحياء هذه المناسبة لتعزيز الوعي لدى المرأة المسلمة بضرورة الإقتداء بفاطمة الزهراء عليها السلام باعتبارها الأنموذج لكل نساء العالم.

ولفت إلى ضرورة تعزيز الارتباط بالقيم التي حملتها سيدة نساء العالمين وما جسدته سيرتها العطرة من معاني في الصبر والتضحية.. مشيدا بمواقف المرأة اليمنية وتضحياتها وصبرها واعتزازها وارتباطها بالزهراء وتمسكها بالهوية الإيمانية.

وحث على تعزيز وحدة الصف والعمل على تحصين المجتمع من مخاطر الحرب الناعمة والاقتداء بنهج أعلام الهدى وقادة الأمة ممن سطروا التضحيات في مقارعة أعداء الأمة.

وفي الفعالية التي حضرها نائب مدير الهيئة اليمنية للمواصفات المهندس محمد الديلمي تطرقت عضو اللجنة الوطنية للمرأة حنان المهدي، إلى جوانب من سيرة الزهراء، واعتبرت إحياء هذه المناسبة محطة تتزود منها المرأة بالدروس والعبر في مواجهة الحرب الناعمة وترسيخ الهوية الايمانية.

وحثت على ضرورة التمسك بنهج الزهراء عليها السلام وقيمها باعتبارها النموذج الراقي للمرأة المسلمة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: العاصمة حظيت باهتمام بالغ من القيادة السياسية

أكد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أن العاصمة حظيت خلال السنوات العشر الماضية باهتمام بالغ من القيادة السياسية، حيث يمكننا أن نطلق على هذا العقد «عقد التنمية للإنسان والمكان على أرض القاهرة».

وأشار «صابر» في بيان، إلى أن مسيرة التنمية في القاهرة بدأت بمخطط ضخم للقضاء على العشوائيات وبناء مجتمعات سكنية حضارية تليق بمواطن العاصمة، وتحمل في طياتها استراتيجية قومية متكاملة تستهدف بناء وتنمية الإنسان.

مبادرة متكاملة 

وأضاف محافظ القاهرة أن تلك الجهود التي استمرت لمدة عشر سنوات تكللت بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والتي تكمن أهميتها في كونها مبادرة متكاملة تستهدف كافة قطاعات بناء الإنسان المصري صحيًا وثقافيًا وتعليميًا، بالإضافة إلى الجانب التوعوي لكافة فئات المجتمع، مثل المرأة والنشء وطلاب المدارس والجامعات.

وثمن المحافظ جهود الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة منذ انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية، مؤكدًا أن أحياء النزهة وطره وحدائق القبة شهدت نشاطًا مكثفًا بالتعاون مع الجهات المعنية، حيث تم اصطفاف سيارات وزارات العدل والصحة والتضامن الاجتماعي لتقديم خدمات التوثيق والتأمينات الاجتماعية، بالإضافة إلى خدمات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة.

وفيما يتعلق بالجانب التوعوي، أكد محافظ القاهرة أن حي الساحل شهد اليوم ندوة توعوية بعنوان «التمكين الاقتصادي للمرأة المعيلة»، حيث تم مناقشة الدور الفعال للمرأة المعيلة في رعاية الأسرة والدعم الذي تقدمه أجهزة الدولة المصرية للمرأة المعيلة، كما تم مناقشة مفهوم التمكين الاقتصادي للمرأة وعرض برامج تتعلق ببناء القدرات في الأعمال التجارية الصغيرة والتدريب المهني، والدعم الذي توفره الدولة للمرأة لتمكينها من إقامة مشاريع ذات عائد اقتصادي.

كما شهد حي النزهة ندوة بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة تناولت جهود الدولة لحماية حقوق المرأة، واستعرضت الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة، بالإضافة إلى المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات، والتي تستهدف توفير مساحات وطرق آمنة للفتيات لسرد قصصهن وتجاربهن الحياتية.  

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: العاصمة حظيت باهتمام بالغ من القيادة السياسية
  • ندوة بعنوان "المرأة في ظل قانون العمل المصري" بالجيزة
  • الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يحيي ذكرى مرور عام على حرب غزة
  • رئيس الوزراء: الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر
  • سي السيد السينما المصرية.. ذكرى ميلاد يحيى شاهين
  • نادية بوعيدا خلال الأكاديمية الأوروبية الخريفية: الاستقلال المالي والتعليم مدخل أساسي لتحرير المرأة الحقيقي
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد يحيى شاهين
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد علاء ولي الدين
  • نساء اليمن وثورة 21 سبتمبر.. نضال من أجل الكرامة
  • «القومي للمرأة»: مبادرة «بداية» توفر دعما صحيا وتعليميا للسيدات