تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في السويس من ضبط (عاطل ، سائق "لأحدهما معلومات جنائية") حال إستقلاهما سيارة "نصف نقل"بدائرة قسم شرطة عتاقة  وبحوزتهما (15 لوحة معدنية إرشادية).

 

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين


 

عاطل ينتحل صفة موظف خدمة عملاء ويستولى على أموال القبض على 4 عُمال حاولوا سرقة سور حديدي في بورسعيد

 وبمواجهتهما إعترفا بسرقة المضبوطات من إحدى الطرق بدائرة القسم بقصد بيعها كخردة والتربح منها.

جاء ذلك حال محاولاتهم قطع أجزاء حديدية من سور حديدى بدائرة قسم شرطة الضواحى ، وبمواجهتهم إعترفوا بقيامهم بقطع السيخ المضبوط بقصد السرقة بإستخدام الأدوات المضبوطة .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.

وفي سياقٍ مُتصل، أودعت محكمة جنايات القاهرة حيثيات حُكم البراءة الذي ناله مُتهم بحيازة جوهر الحشيش بقصد الإتجار في البساتين. 

صدر الحُكم برئاسة المستشار طارق محمد أبو عيدة، وعضوية المُستشارين خالد عبد الغفار النجار وأيمن بديع لبيب، وحضور الأستاذ عبد الرحمن علاء الدين خلف الله و الأستاذ محمد طه أمين السر. 

اتهامات النيابة العامة 

وكانت النيابة العامة قد أسندت للُمتهم أحمد.ع أنه في يوم 21 مارس 2023 بدائرة قسم البساتين أحرز بقصد الإتجار جوهراً مُخدراً (الحشيش) في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

حيثيات الحُكم 

وقالت المحكمة في حيثيات حُكم البراءة إن ليس في مجرد ما يعتري الشخص من مظاهر الحيرة والارتباك مهما بلغ ما يوفر الدلائل الكافية على اتهامه بالجريمة المتلبس بها ويبيح القبض عليه وتفتيشه. 

وقالت المحكمة إن إخراج المُتهم لعلبة السجائر من بين طيات ملابسه ومحاولته التخلي عنها وضبط الضابط واستخلاصه لها من بين يديه وهو في حيازته بعد أن قبض عليه ثم فضه لها وتبين محتواها بعد الواقعة على المتهم فإن ذلك لا يعد من قبيل حالات التلبس المبينة حصراً بالمادة 30 من قانون الإجراءات الجنائية، ولا تُعد في صورة الواقعة من المظاهر الخارجية التي تنبيء بذاتها على توافر جريمة متلبس بها تجيز لمأمور الضبط القضائي القبض على المتهم وتفتيشه. 

ومن ثم فإن القبض على المتهم وتفتيشه يكونا قد تما في غير الأحوال المصرح بها قانوناً لانتفاء حالة التلبس. 

وأضافت الحيثيات :"حيث كان ذلك وكان من المُقرر أن بطلان القبض والتفتيش مقتضاع عدم التعويل في الحكم بالإدانة على أي دليل يكون مُستمداً منهما، وبالتالي لا يعتد بشهادة من قام بهذا الإجراء الباطل". 

ولما كانت الدعوى حسبما استقرأتها المحكمة من سائر أوراقها وما تم من تحقيقات قد خلت من دليل سوى أقوال ضابط الواقعة في حق المتهم، وقد أنكر المُتهم ما أسند إليه الأمر الذي يتعين معه والحال كذلك القضاء ببراءة المتهم مما أسند إليه عملاً بنص المادة 304/ 1 من قانون الإجراءات الجنائية ومصادرة المادة المخدرة المضبوطة عملاً بنص المادة 30/2 من قانون العقوبات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السويس سرقة المضبوطات السرقة وزارة الداخلية القبض على

إقرأ أيضاً:

القبض على سايس بجراج قتل نقاشا فى القاهرة

كشفت الداخلية ملابسات ما تم نشره عبر أحد المواقع الإخبارية بعنوان البحث عن المتهمين بقتل عامل وإلقاء جثته داخل "توك توك" بدار السلام.

 

بالفحص تبين أنه تبلغ لقسم شرطة دارالسلام بمديرية أمن القاهرة بحدوث مشاجرة بدائرة القسم، بالانتقال والفحص تبين حدوث مشادة كلامية بين طرف أول (نقاش "توفى مُتأثراً بإصابته بجرح نافذ بالرقبة") - طرف ثان (سايس بجراج) مقيمان بدائرة القسم، بسبب خلافات مالية بينهما تطورت لمشاجرة تعدى خلالها الثانى على الأول باستخدام سلاح أبيض، نتج عن ذلك إصابته التى أودت بحياته.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط مرتكب الواقعة، وبحوزته السلاح المُستخدم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • القبض على 37 هارباً و20 بلطجياً في حملة أمنية
  • كشفه الفيسبوك.. القبض على السائق المتهور في مصر الجديدة
  • المتهم بسرقة سوبر ماركت محل عمل في المعصرة: "عاوز اشتري شقة"
  • القبض على شخص لاستعراضه بسيارة فى منطقة مصر الجديدة
  • اجرام بغداد تلقي القبض على مطلوبين بينهم 3 متهمين بسرقة الصيدليات
  • القبض على سايس بجراج قتل نقاشا فى القاهرة
  • القبض على المتهم بتزوير كارنيهات أندية رياضية فى القاهرة
  • بقصد الاتجار.. قرار المحكمة ضد 3 من أباطرة الكيف بالسلام
  • القبض على مندوب تحصيل استولى على أموال شركته
  • القبض على مُتهم بغسل 60 مليون جنيه حصيلة تجارة المخدرات