شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن حضرموت سكان مناطق الإنتاج النفطي يمهلون “بترومسيلة” شهراً لإمدادهم بالكهرباء وإزالة المخلفات الناتجة عن التنقيب، الجديد برس هدد سكان محليون في مناطق الإنتاج النفط ي بمحافظة حضرموت بالتصعيد ضد شركة بترومسيلة، في حال لم تتم الاستجابة لمطالبهم المتمثلة .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حضرموت.

. سكان مناطق الإنتاج النفط ي يمهلون “بترومسيلة” شهراً لإمدادهم بالكهرباء وإزالة المخلفات الناتجة عن التنقيب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حضرموت.. سكان مناطق الإنتاج النفطي يمهلون...

الجديد برس:

هدد سكان محليون في مناطق الإنتاج النفطي بمحافظة حضرموت بالتصعيد ضد شركة بترومسيلة، في حال لم تتم الاستجابة لمطالبهم المتمثلة في إمداد مناطقهم بالكهرباء وإزالة المخلفات الناتجة عن عمليات التنقيب.

وأمهل سكان مناطق رسب والعطوف بمديرية ساه خلال وقفة احتجاجية الأحد، قيادة الشركة شهراً كاملاً للاستجابة لمطالبهم، مهددين بخطوات تصعيدية.

وشكا المحتجون في بيان لهم، تزايد أعداد المصابين بالأمراض بسبب الانبعاثات والسموم الناتجة عن عمليات التنقيب والإنتاج، إضافة إلى رداءة مياه الشرب.

وتحدثوا عن تفشي أمراض السرطان، والفشل الكلوي، والكبد الوبائي، والتهابات الجهاز التنفسي، خاصة بين النساء والأطفال.

وسبق أن أثيرت قضية التلوث الناتج عن أعمال الشركات النفطية في مناطق إنتاج النفط في اليمن، فيما لم تلتزم هذه الشركات حتى الآن بمعالجة التلوث في مناطق عملها، وسط تصاعد شكاوى المواطنين من الأمراض التي تسبب بها هذا التلوث.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی مناطق

إقرأ أيضاً:

تباطؤ التضخم في كوريا لأدنى مستوى خلال 11 شهرا عند 2.4% في يونيو

تباطأت أسعار المستهلك في جمهورية كوريا إلى أدنى مستوى لها منذ 11 شهرا في يونيو الماضي، وبقيت عند مستوى أقل من 3% للشهر الثالث على التوالي، وفق بيانات وكالة الإحصاء الكورية الصادرة اليوم الثلاثاء.

وأوضحت البيانات، التي أوردتها وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”، أن أسعار المستهلك، وهي مقياس رئيسي للتضخم، ارتفعت بنسبة 2.4% على أساس سنوي في الشهر الماضي، بعد أن زادت بنسبة 2.7% على أساس سنوي في الشهر السابق له.

وكان هذا الشهر هو الثالث على التوالي الذي يتباطأ فيه التضخم، وسجل رقم يونيو أدنى مستوى منذ يوليو 2023، عندما ارتفعت أسعار المستهلك بنسبة 2.4%.

وفي يناير، انخفض التضخم إلى أقل من 3% للمرة الأولى منذ يوليو 2023 ليصل إلى 2.8%، لكنه ارتفع مرة أخرى إلى 3.1% في فبراير وظل عند المستوى نفسه في الشهر التالي قبل أن يتراجع إلى 2.9% في أبريل. وجاء التضخم في يونيو مدفوعا بارتفاع أسعار المنتجات الزراعية، وخاصة الفواكه.

وارتفعت أسعار المنتجات البترولية بنسبة 4.3% على أساس سنوي في يونيو، متسارعة من نمو بنسبة 3.1% في الشهر السابق، وسط عدم الاستقرار في أسعار النفط العالمية، وهي أعلى زيادة منذ ديسمبر 2022.

وارتفع التضخم الأساسي الذي يستثني أسعار المواد الغذائية والطاقة المتقلبة، بنسبة 2.2%.

وتتوقع وزارة المالية الكورية أن ترتفع الأسعار هذا العام بنسبة 2.6%.وام


مقالات مشابهة

  • وزير الإنتاج الحربي يتابع إقامة أول محطة بمصر لتحويل المخلفات الصلبة إلى طاقة كهربائية -تفاصيل
  • مسح لـ"بلومبرغ": إنتاج "أوبك" النفطي في يونيو يستقر للشهر الثالث
  • تباطؤ التضخم في كوريا لأدنى مستوى خلال 11 شهرا عند 2.4% في يونيو
  • بوركينا فاسو: متظاهرون يطالبون بنقل السفارة الفرنسية ويمهلونها شهراً
  • بوركينا فاسو.. متظاهرون يطالبون بنقل السفارة الفرنسية ويمهلونها شهراً
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة "تدوير الإماراتية"
  • وزير الإنتاج الحربي يتابع تنفيذ أول محطة بمصر لإنتاج الطاقة الكهربائية من المخلفات
  • وزير الإنتاج الحربي يتابع إقامة أول محطة بمصر لمعالجة المخلفات البلدية
  • وزير الإنتاج الحربى يتابع أول محطة بمصر لمعالجة المخلفات البلدية الصلبة
  • مستودع سبها النفطي: شركة البريقة قائمة بدورها.. وعلى الحكومة زيادة كمية الوقود المخصصة للجنوب