يمانيون/ ذمار

دشنت اليوم بمحافظة ذمار اليوم فعاليات وأنشطة ذكرى جمعة رجب الأغر تحت شعار “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.
وفي التدشين بالمدرسة الشمسية في مدينة ذمار، أشار وكيل وزارة الخدمة المدنية والتأمينات عبد الله حيدر، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الإيمانية التي يحتفي خلالها أبناء الشعب اليمني بذكرى دخولهم الإسلام.


ولفت إلى أهمية تأصيل الهوية الإيمانية ومحاربة العقائد الباطلة والحرب الناعمة التي تستهدف الأمة في دينها ومواجهة الإساءات التي تطال الأمة.
فيما أشار مفتي المحافظة القاضي العلامة محمد العزي الأكوع، أن شهر رجب هو شهر الله الأصب الذي دخل فيه أهل اليمن الإسلام على يد الإمام علي بن أبي طالب كرّم الله وجهه بأمر من النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكد عظمة وقدسية ذكرى جمعة رجب التي تًعد من أعز وأقدس الذكريات في تاريخ الشعب اليمني، ومن الصفحات البيضاء الناصعة في التاريخ الإسلامي.. لافتاً إلى أن إيمان أهل اليمن هو ما عبر عنه النبي صلى الله عليه وآله وسلم بقوله: “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.
فيما أشار مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالله اللاحجي، إلى أن الاحتفال بذكرى جمعة رجب يعد من باب الشكر لله على نعمة الهداية.
وقال “الشعب اليمني هو الشعب الوحيد الذي يحمل مبادئ الإيمان والجهاد في سبيل الله ويواجه الطغيان الأمريكي الصهيوني”.
وأكد اللاحجي، أن الاحتفاء بذكرى جمعة رجب يسهم في ترسيخ الهوية الإيمانية خاصة في ظل هذه المرحلة المفصلية التي تواجهها الأمة.
وفي كلمة العلماء، أشار عضو رابطة علماء اليمن محمد القعمي، إلى أن الاحتفاء بجمعة رجب هو احتفاء بالإسلام والإيمان ودخول اليمنيين في دين الله طواعية.
ولفت إلى أن الشعب اليمني، هو الشعب العربي الوحيد الذي بقي محافظاً على إرثه الحضاري وهو من خلال الاحتفاء بهذه الذكرى يعبر عن اعتزازه بالإسلام. # ذكرى جمعة رجب# فعاليات وأنشطةمحافظة ذمار

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الشعب الیمنی إلى أن

إقرأ أيضاً:

وقفات في ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني

يمانيون ../
شهدت مدينة ذمار اليوم أربع وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومباركة للعمليات العسكرية اليمنية ضد الكيان الصهيوني وداعميه “أمريكا وبريطانيا”.

وصدرت عن الوقفات التي أقيمت بمربع الإمام الحسن بالقطاع الغربي، ومربع الشمسية والجراجيش بالقطاع الأوسط ومربع عزان والتحسين بالقطاع الجنوبي، ومربع روما في القطاع الجنوبي، بحضور قيادات تنفيذية ومحلية وشخصيات اجتماعية، بيانات نددت بالمواقف المتخاذلة إزاء ما يعانيه الشعب الفلسطيني من أزمة إنسانية ومجازر بشعة، في الوقت الذي تقوم بعض الدول العربية والإسلامية بدعم وإسناد الكيان الصهيوني.

وجددت التأكيد على الموقف الثابت والمبدئي المناصر للشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة حتى يتحقق النصر.

وعبرت البيانات عن اعتزاز أبناء مدينة ذمار بالإنجازات النوعية التي حققتها الصناعات العسكرية .. مثمنة العمليات العسكرية النوعية للجبهات المساندة للشعب الفلسطيني في لبنان والعراق والتي لها أثرها الكبير والفاعل في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وباركت التنسيق والعمليات المشتركة بين القوات المسلحة اليمنية والمقاومة الإسلامية في العراق، التي تعبر عن آمال وتطلعات شعوب الأمة العربية والإسلامية في توحيد المواقف والأنشطة والعمليات العسكرية لمواجهة أعداء الأمة.

ودعت البيانات شعوب الأمة الإسلامية إلى تبني المواقف والمظاهرات المساندة للشعب الفلسطيني وتبني الحملات الإعلامية لفضح جرائم الكيان الصهيوني وممارسات داعميه والمقاطعة الاقتصادية الحقيقية للبضائع ومنتجات الكيان الصهيوني.

مقالات مشابهة

  • ممثل حركة حماس يزور معرض الفن التشكيلي “نقطة” لنصرة فلسطين بصنعاء
  • انطلاق فعاليات الخيمة النجرانية ضمن مهرجان “صيفنا هايل 2024”
  • انعقاد المؤتمر الصحفي الخاص بافتتاح فعاليات وأنشطة” كأس العالم للرياضات الإلكترونية”
  • فعالية في إب تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”
  • “موسم جدة 2024” يطلق أغنية “والله وحشانا يا جدة” بصوت راشد الماجد
  • مزارع يمني يفوز بـ”جائزة عالمية” في زراعة البطاطس
  • مناورة عسكرية لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية عنس بذمار
  • تدشين الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” بوزارة الأشغال
  • تدشين حملة نظافة في مدينة معبر بذمار
  • وقفات في ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني