في ظل تحول العدادات الكهربائية إلى العمل بالكارت مسبق الدفع، بات من الضروري أن نحرص على ترشيد استهلاك الكهرباء، وذلك من خلال استخدام الأجهزة الكهربائية بحكمة وعناية، وتجنب زيادة الأحمال على التي قد تؤثر على النظام الكهربائي للوحدة السكنية.

وفي هذا الصدد، حذر أشرف نصير استشاري الطاقة المتجددة، وكيل لجنة الطاقة بالنقابة العامة للمهندسين، من بعض الأجهزة المنزلية التي قد تزيد من استهلاك الكهرباء، وتسبب أحمالا زائدة.

زيادة الأحمال على الكهرباء

وأوضح نصير لـ«الوطن» أنّ الاستعمال الخاطئ لبعض الأجهزة في المنازل، قد يؤدي إلى زيادة الأحمال على الكهرباء، وبالتالي زيادة الفاتورة، والتأثير على العمر الافتراضي للأجهزة، ومن الأجهزة التي يجب التعامل معها بحذر شديد وطريقة استرشادية «الكاتل أو البويلر»، الغسالات، الثلاجة، السخان المكواة. 

أجهزة تسبب زيادة أحمال

وقدّم وكيل لجنة الطاقة بالنقابة العامة للمهندسين، عدة نصائح وتحذيرات عند استخدام الأجهزة الكهربائية، حتى نقلل من الأحمال على الكهرباء ونطيل في عمر الأجهزة، جاءت كالتالي:

الكاتل أو البويلر:

الاسترشاد في استهلاكه وعدم استعماله لتسخين كميات المياه البسيطة، ونزع الفيشة بعد الانتهاء من استعماله.

الغسالة:

عدم تشغيل المجفف وغسل كل الكميات معا على مرة واحدة، وذلك لأن تشغيل الغسالة على فترات قصيرة يقلل من كفاءتها ويزيد استهلاك الكهرباء.

الثلاجة:

عدم فتح وإغلاق الباب دون منفعة لأن ذلك يؤثر على برودة الثلاجة، ويبعدها عن الحائط حتى لا يتأثر ماتور الثلاجة، وبالتالي يقصر عمرها.

السخان:

تشغيل السخان فقط في حالة استخدامه والحاجة إلى تسخين المياه، ولا نتركه يعمل بشكل دائم دون الحاجة إليه، لأن ذلك يزيد من استهلاك الكهرباء والمياه معًا.

المكواة :

عدم استعمال المكواة على فترات قصيرة أو للكميات القليلة من الملابس، وذلك حتى لا يستهلك الماتور ولا يزيد استهلاك الكهرباء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترشيد استهلاك الكهرباء نقابة المهندسين استهلاك الكهرباء تخفيف أحمال استهلاک الکهرباء زیادة الأحمال الأحمال على

إقرأ أيضاً:

إل جي تطلق المطابخ المدمجة بالذكاء الاصطناعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت إل جي أول سلسلة من المطابخ المدمجة في السوق المصري، والتي تأتي بتصميمات عصرية وأحدث التقنيات التكنولوجية. 


تتضمن هذه المجموعة الجديدة من المطابخ المدمجة أجهزة متعددة مثل الفرن المدمج، البوتاجاز، والشفاط، التي تم تصميمها لتقديم أحدث الحلول التكنولوجية المتطورة للمستهلك المصري. 


تم تجهيز أفران إل جي بوظائف طهي مبرمجة خصيصًا لتحضير المأكولات العربية، مما يسهل تجربة الطهي. وتأتي هذه الأفران مع ميزة الاتصال الذكي عبر تطبيق **ThinQ**، الذي يتيح للمستخدمين الوصول إلى وصفات مخصصة وتجربة طهي أكثر تنوعًا وابتكارًا.


قال بيلي كيم، المدير التنفيذي لشركة إل جي مصر ان الأجهزة الجديدة تمثل نقلة نوعية في صناعة الأجهزة المنزلية.
قدر محمد حفني مدير منتجات الأجهزة المنزلية في شركة إل جي مصر، حجم سوق الأجهزة المنزلية عالميا بنحو 60 مليار دولار سنويا، موضحا أن أجهزة الطهي تستحوذ علي 59% من مبيعاتها ما يعادل 35 مليار دولار، بينما يصل بحجم السوق في منطقة الشرق الأوسط إلي 2.7 مليار دولار.


وقال حفني إن شركته تستهدف الاستحواذ علي 10% من مبيعات أجهزة المطبخ البلت إن (البوتاجازات والأفران والشفاطات) بمصر خلال العام المقبل علي أن ترتفع هذه النسبة إلي 15% في 2026.


وكشف عن اعتزام إل جي التوسع في طرح مقاسات جديدة من الأفران والبوتاجازات البلت إن خلال العام القادم، وإضافة منتجات أخري جديدة مثل الميكرويف والثلاجات البلت إن.
 

مقالات مشابهة

  • طرق ترشيد استهلاك الكهرباء وكيفيه شراء الأجهزة الكهربائية الموفرة للطاقة
  • بالفيديو.. وكيل شعبة الكهرباء: 4 أجهزة منزلية تسبب ارتفاع الفاتورة
  • وكيل شعبة الكهرباء: الفتح والغلق المتكرر للثلاجة يزيد الاستهلاك
  • برقم العداد.. كيفية الاستعلام عن فاتورة استهلاك الكهرباء سبتمبر2024
  • لماذا قد يكون Wi-Fi بطيئًا وكيفية إصلاحه
  • إل جي تطلق المطابخ المدمجة بالذكاء الاصطناعي
  • وزير الكهرباء: إعداد خطة متكاملة لترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك لتحقيق أكبر استفادة
  • وزير الكهرباء: خطة متكاملة لترسيخ ثقافة ترشيد استهلاك الكهرباء
  • مسؤول يوضح كيف تم إخفاء المتفجرات في أجهزة الاتصال اللاسلكي في لبنان
  • «مرفق الكهرباء» ينشر نصائحًا لترشيد استهلاك الثلاجة والمكواة.. تعرف عليها