الوطن:
2024-10-01@21:55:52 GMT

صدور قرارات مهمة لـ3 بنوك اليوم.. اعرفها

تاريخ النشر: 13th, January 2024 GMT

صدور قرارات مهمة لـ3 بنوك اليوم.. اعرفها

قدمت 3 بنوك بارزة ضمن القطاع المصرفي المصري، اليوم، تحذيرات وقرارات مهمة لعملائها منذ بداية اليوم وحتى الظهيرة، بدأت بقرار صادر من البنك الأهلي يفيد تحذيرا لعملائه بشأن الشراء «أونلاين»، تلاها قرار بذات الشأن من قبل البنك التجاري الدولي cib يخص تخفيض حدود الشراء الدولي من داخل مصر.

البنك الأهلي يحذر عملائه

أرسل البنك الأهلي المصري لعملائه، عدة تحذيرات بشأن الشراء «أونلاين»، ناصحا إياهم بضرورة الالتزام بها حتى لا يقع المواطنون بمأزق كبير، حيث حدث اخترق بياناتهم البنكية، وتقوم بسرقه أموالهم الموجودة في حساباتهم، وأبرز التحذيرات والنصائح تصب في مصلحة العميل خلال التسوق عبر الإنترنت بشكل آمن تماما.

ونوه البنك في تحذيره بضرورة عدم كتابة رقم البطاقة البنكية أو معلومات سرية لو متصل على شبكة واي فاي عامة، كذلك الشركات أو التجار لن يطلبوا منك معلومات سرية سواء من خلال البريد الإلكتروني أو رسائل نصية أو عبر تطبيق Whatsapp، كما يجب التأكد من عنوان الموقع الذي تشتري منه أون لاين يبدأ بـHttps وليس Http فقط، كذلك يجب عدم الضغط على الإعلانات التي تكون بأسعار مغرية، ويجب البحث بنفسك على الموقع الأصلي للتاجر

تحذير البنك التجاري الدولي لعملائه

وأورد البنك التجاري الدولي cib في رسالة نصية أرسلها لعملائه تفيد تخفيض حدود الشراء الدولي داخل مصر لـ2000 جنيه شهريًا، ذلك من خلال بطاقات الائتمان، وأفادت أنه ولمن يرغب في تنفيذ عمليات شراء دولية داخل مصر عبر منصات التجارة العالمية أو الشراء من خلال الإنترنت فسيكون حده الأقصى 2000 جنيه فقط شهريًا.

تفاصيل رسالة البنك

أرسل البنك تحذيره للعملاء في رسالة نصية جاء فيها: «عميل cib العزيز، نرجي العلم أنه تم تغيير حدود الإنفاق الدولية على بطاقات cib الائتمانية»، الأمر الذي من شأنه تخفض عمليات المشتريات الدولية بمراكز التجارة العالمية عبر الانترنت للأشخاص الموجودين داخل مصر.

بنك ناصر الاجتماعي

وبعد تحذير بنك cib الأخير، أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، طرح حساب استثماري جديد بعائد يومي تراكمي يصل لـ15%؜ سنويًا بمسمى «حساب يوم بيوم»، ويتم فيه التعامل بدءًا من صباح غدٍ الأحد.

حساب الاستثمار الجديد للبنك

وأوضحت وزيرة التضامن، في بيانها، أن حساب «يوم بيوم» سيتمتع بمميزات عديدة، إذ يحق للعميل السحب والإيداع بشكل يومي، ويبلغ الحد الأدنى لفتح الحساب نصف مليون جنيه دون حد أقصى للأفراد، بالإضافة لميزة الإعفاء من مصروفات فتح الحساب خلال 3 شهور.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البنك الأهلي بنك ناصر البنك التجاري الدولي تحذير قرارات داخل مصر

إقرأ أيضاً:

البنك الدولي : نعمل على مجموعة واسعة من الأنشطة المتوافقة مع أولويات الإمارات

أكد علي عبد الله شرفي، وكيل وزارة المالية المساعد لشؤون العلاقات المالية الدولية بالإنابة، أن الوزارة تتطلع دائماً إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع البنك الدولي في المستقبل لدعم تحقيق أهدافنا التنموية الطموحة.

وقال شرفي على هامش ورشة عمل نظمتها مجموعة البنك الدولي بالشراكة مع وزارة المالية، في أكاديمية سوق أبوظبي العالمي.. إن هذا التعاون المشترك يساهم في تحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات للإمارات.

من جانبها، قالت صفاء الطيب الكوقلي مديرة البنك الدولي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن مكتب البنك الدولي في أبوظبي، يعمل على مجموعة واسعة من الأنشطة المتوافقة مع أولويات دولة الإمارات، مثل التنافسية، والصحة، والمساواة بين الجنسين، والعمل المناخي.

وأضافت الكوقلي في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام”، أن البنك الدولي كان شريكًا موثوقاً لدولة الإمارات في مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين “COP28”، حيث دعمنا بعض النتائج الأساسية في مجالات مثل تمويل المناخ، والمياه، وأنظمة الغذاء، والتحول في مجال الطاقة، كما تعاونّا مع مجلس التوازن بين الجنسين لتعزيز تمكين المرأة اقتصادياً، ووقعنا صباح اليوم اتفاقية مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع لإجراء دراسة حول تكاليف الأمراض في دولة الإمارات، بهدف تحسين تقديم الرعاية الصحية وتخصيص الموارد بشكل أفضل.

وأشارت إلى أن الهدف من هذه الورشة هو تقديم خدمات ومنتجات مجموعة البنك الدولي لمختلف الوزارات والهيئات الحكومية في الإمارات على المستوى الاتحادي والمحلي، كما تتيح هذه الورشة فرصة للتعرف على المجالات المختلفة التي يمكن لمجموعة البنك الدولي من خلالها دعم الأهداف التنموية لدولة الإمارات.

وأوضحت أن دولة الإمارات تتمتع بعضوية في مجلس إدارة مجموعة البنك الدولي، وبالتالي يمكنها الاستفادة من المعرفة والخبرة العالمية المتراكمة على مدار ثمان عقود.وام


مقالات مشابهة

  • بحضور المصري شعبان.. قرارات هامة في اجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكوندو
  • محافظ الأقصر يعلن صدور قرارات بإنشاء 23 نجعًا وعزبة بمركز الزينية
  • البنك المركزي: 9.7 مليار دولار فائضا كليا في ميزان المدفوعات خلال 2023-2024
  • قرارات هامة في اجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكوندو بحضور محمد شعبان
  • «المالية» تتعاون مع «البنك الدولي» لتعزيز التنمية المستدامة
  • "إنشاء مكتب للتعاون الدولي وصرف مكافأة للعاملين".. أبرز قرارات مجلس جامعة الأقصر
  • البنك الدولي: نعمل على مجموعة أنشطة متوافقة مع أولويات الإمارات
  • البنك الدولي : نعمل على مجموعة واسعة من الأنشطة المتوافقة مع أولويات الإمارات
  • أسعار صرف الدينار الكويتي اليوم الأحد 29-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • البنك الدولي: كل سكان غزة فقراء والتضخم عند 250 بالمئة