طرطوس-سانا

تفقد محافظ طرطوس فراس أحمد الحامد اليوم الأضرار التي خلفتها الأحوال الجوية التي تسببت بحدوث فيضانات، وإلحاق أضرار بالأراضي الزراعية، وعدد من المنازل السكنية في منطقة سهل عكار.

وشملت جولة المحافظ قرى زربليط والمشيرفة وتل عدس الحسنة وخربة الكرادو الجويميسة وبني نعيم وتل سنون، اطلع خلالها على الأضرار التي خلفها فيضان أنهار العروس والكبير الجنوبي وأبو الورد.

وخلال جولته، شدد المحافظ على رفع حالة الجاهزية إلى درجتها القصوى للآليات وكوادر مديرية الموارد المائية للتدخل السريع لمعالجة الاختناقات وفتح الطرقات، وتقديم كل الخدمات والمستلزمات المطلوبة للمتضررين وحصر الأضرار بأسرع وقت ممكن.

وأشار مدير زراعة طرطوس المهندس علي يونس إلى أن لجان حصر الأضرار تتابع عملها، والتقديرات الأولية تشير إلى تضرر 4000 بيت من الزراعات المحمية و3000 دونم من القمح و3500 دونم من البطاطا و2000 دونم من الكوسا و600 دونم من الحمضيات، و700 دونم من الفول الأخضر.

بدوره أوضح مدير الموارد المائية المهندس محمد محرز أن الهطولات المطرية الغزيرة التي شهدتها المحافظة والتي تجاوزت كميتها 150 مم، خلال اليومين الماضيين ولاتزال مستمرة إضافة للسيول الواردة من منطقتي حديدة والقصير في حمص أدت لفيضان نهر الكبير الجنوبي، لافتاً إلى أن كوادر المديرية قامت بفتح الطرقات المغلقة والاختناقات التي خلفتها الأمطار بالتعاون مع البلديات في المنطقة، ومؤكداً أن آليات وكوادر المديرية في حالة استنفار، وتواصل العمل على التخفيف من الأضرار.

غرام محمد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: دونم من

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يتفقد المنطقة الحرفية بالعريش

تفقد اللواء دكتور خالد مجاور ،محافظ شمال سيناء يرافقه اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة ،المنطقة الحرفية في حي المساعيد بالعريش ،في حضور المهندس أحمد فايق ،مدير المناطق الصناعية. 


وقال محمد سليم سلام المتحدث الرسمي باسم المحافظة أن المحافظ أشار خلال جولته التفقدية  إلي العمل علي محورين أحدهما التمكين الاقتصادي باعتباره جزء من التنمية المستدامة طبقا لتوجيهات القيادة السياسية.
وأكد المحافظ علي الاهتمام بالمشروعات المتوسطة والصغيرة علي مستوي المحافظة لما توفره من فرص عمل حقيقية للشباب وتنمية الموارد وزيادة الدخل القومي ،مشيرا إلي أن هذه المشروعات تسبب قفزات كبيرة في الاقتصاد القومي.


اعلن المحافظ عن تذليل كافة العقبات من أجل البدء في تشغيل المجمع الصناعي الحرفي بالمنطقة الحرفية بالمساعيد، مؤكداً علي أهمية تدريب المستفيدين علي المعدات والالات بالورش الحرفية مع أهمية صيانتها دوريا.
من جانبه أكد اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة علي ان المجمع الصناعي  تم انشاءه مؤخرا بقيمة ٥٠ مليون جنيه من وزارة التخطيط ويضم عدد ٤٨ ورشة مجهزة بمختلف الأدوات والمعدات، وذلك  للعمل في مختلف الأنشطة الحرفية المتنوعة والتى من بينها النجارة والألوميتال والكريتال وتعبئة المواد الغذائية والصناعات البلاستيكية وكبس الخراطيم وغير ذلك من الصناعات الحرفية.

 

مشيرا إلي أنه تم انشاء المجمع وتجهيزه بمعرفة الهيئة القومية للانتاج الحربي، بهدف الارتقاء بالصناعات الحرفية بالمحافظة وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.


وقال المهندس أحمد فايق ،مدير المناطق الصناعية،ان المنطقة الحرفية تقع في حي المساعيد جنوب غرب مدينة العريش، وانشئت بقرار من محافظ شمال سيناء عام ١٩٨٦، علي مساحة واحد كيلو مترا مربعا، بهدف تفريغ وسط مدينة العريش من الورش الصناعية والحرفية ،  وتحتوي حاليًا علي عدد ١٢٧٥ ورشة حرفية متنوعة،بخلاف المجمع الصناعي الحرفي.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يتفقد مرسى ناصر السياحي واستراحة كبار الزوار
  • محافظ الأقصر يتفقد مشروعات النقل والطرق بمدينة القرنة
  • حقيقة تحديد الجمارك المصرية كوتة استيراد شهرية تقدر بـ10 آلاف سيارة
  • محافظ أسوان يتفقد الأعمال بمشروع تغطية مصرف السيل
  • محافظ شمال سيناء يتفقد المنطقة الحرفية بالعريش
  • إجلاء الآلاف بسبب الفيضانات في باكستان
  • محافظ أسوان يتفقد مشروع تغطية مصرف السيل
  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات الرصف بـ القناطر الخيرية ويبحث الفرص الاستثمارية
  • معلومات الوزراء: 41 مليار دولار قيمة الأضرار الناجمة عن تغير المناخ في 2024
  • «معلومات الوزراء»: 41 مليار دولار قيمة الأضرار الناجمة عن التغيرات المناخية عالميا في 2024