بوابة الوفد:
2024-10-05@17:11:10 GMT

تجديد حبس تاجر بتهمة النصب على المواطنين

تاريخ النشر: 13th, January 2024 GMT

قرر قاضى المعارضات بمحكمة المطرية، تجديد حبس تاجر بتهمة النصب على المواطنين 15 يوما على ذمة التحقيق.

ونجحت أجهزة الأمن في ضبط مستريح التطبيقات الإلكترونية بالقاهرة، حيث تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من عدد من المواطنين بتضررهم من (أحد الأشخاص – مقيم بدائرة قسم شرطة المطرية) لقيامه بالإستيلاء على مبالغ مالية بزعم إستثمارها لهم نظير أرباح مالية بشكل يومى عن طريق الإشتراك كأعضاء جدد بأحد التطبيقات الإلكترونية إلا أنهم فوجئوا بغلق التطبيق عقب تحويل الأموال إليه عن طريق محافظ إلكترونية.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية أمكن ضبط المذكور حال تواجده بدائرة قسم شرطة المحلة بالغربية ، وبمواجهته إعترف بإرتكابه للواقعة وأقر بقيامه بإستخدام أحد التطبيقات "يتم إدارته من خارج البلاد" ، والتعامل عليه من خلال آلات تعدين "عملات إفتراضية" حتى يتمكن من الدخول للتطبيق والحصول على أرباح ، بالإضافة إلى ترويجه للتطبيق وتحفيز المجنى عليهم للإشتراك به ليتحصل على نسبة من أرباح كل مشترك ، وذلك بالإشتراك مع شخصين آخرين (عامل بشركة – فنى صيانة ، مقيمين بنطاق محافظتى القاهرة والجيزة) "تم ضبطهما" ، وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة مع المتهم الأول ، وأضافا بأن دور كل منهما يتمثل فى زيادة أعداد المشتركين مقابل ربح مادى يتحصلون عليه من التطبيق.

وفى سياق اخر فقد صرحت جهات التحقيق بمركز شرطة بنها بمحافظة القليوبية، بدفن جثتي طالبين لقيا مصرعهما بحادث تصادم بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بدائرة المركز، كما أمرت بموالاة الاستعلام عن حالة المصاب الثالث، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وطلب المعمل الفني لفحص السيارات المتسببة بالحادث.

وكان قد لقي طالبين مصرعهما، بينما أصيب ثالث، في حادث تصادم على طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بمدينة بنها في محافظة القليوبية، وتم نقل المتوفيين والمصاب إلى مستشفى بنها الجامعي، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وتلقت مديرية أمن القليوبية، إخطارا من مدير مرور القليوبية، يفيد ورود بلاغ لغرفة العمليات بوقوع حادث تصادم على الطريق الزراعي ووجود متوفيين ومصاب.

على الفور انتقلت سيارات الإسعاف وتبين وقوع تصادم سيارة ملاكي على الطريق الزراعي، وأسفر الحادث عن وفاة كل من "زياد ا م"، طالب بالفرقة الرابعة بكلية الحقوق، و"عبد الرحمن ح ا"، طالب بأكاديمية طيبة لتكنولوجيا المعلومات، وإصابة "زين الدين ا م"، طالب جامعي، وتحرر محضرا بالواقعة وأمرت النيابة بالتصريح بالدفن عقب توقيع الكشف الطبي على المتوفيين والاستعلام عن حالة المصاب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قاضى المعارضات محكمة المطرية التطبيقات الالكترونية أرباح مالية قسم شرطة المطرية محافظ إلكترونية

إقرأ أيضاً:

بعد ضبطه بمخدرات وسلاح أبيض.. إحالة تاجر حشيش وآيس في التبين للجنايات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت نيابة التبين و15 مايو، إحالة عنصر إجرامي، للمحاكمة الجنائية، بتهمة الإتجار في مادتي الحشيش والآيس بدائرة قسم شرطة التبين.

وكانت أمرت النيابة العامة بإرسال عينة من المواد المخدرة المضبوطة بحوزة المتهم، للمعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي، لتحليلها وبيان عما إذا كانت مدرجة بجداول قانون المخدرات من عدمه.

ونجحت قوة أمنية في ضبط (عنصر إجرامى) بدائرة قسم شرطة التبين ، وبحوزته كمية لمخدرى "الحشيش والآيس"– فرد خرطوش.. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها خاصة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة.

مقالات مشابهة

  • تشريح جثتى سيدتين توفيتا فى حادث تصادم بمدينة نصر
  • شرطة كريتر تضبط تاجر مخدرات وتكشف عن مخبأ كبير للحشيش في عدن
  • بزعم سفرهم للخارج.. ضبط شخصين بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • إصابة 6 أشخاص في حادث تصادم أعلى طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي
  • أعلى طريق كلابشة السيالة.. إصابة 10 أشخاص في حادث تصادم سيارتين
  • بعد ضبطه بمخدرات وسلاح أبيض.. إحالة تاجر حشيش وآيس في التبين للجنايات
  • مصرع شخصين بحادث تصادم على طريق المنزلة فى الدقهلية
  • إحالة تاجر للمحاكمة بتهمة شراء هواتف مسروقه
  • ضبط دجال الدقهلية.. يوهم المواطنين بمعالجة السحر
  • مصرع طالب واصابة 2 آخرين فى حادث تصادم بالمنيا